أمانة الجوف : ذبح «9215» آلاف ذبيحة خلال العشرة الأيام الأولى من رمضان


أمانة الجوف : ذبح «9215» آلاف ذبيحة خلال العشرة الأيام الأولى من رمضان



جوف - سكاكا :

تابعت أمانة منطقة الجوف ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة خطة عمل لتنظيم عمل المسالخ خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام  1438 هـ ، وذلك بتكثيف جهودها في مراقبة الذبائح بإشراف طبي بيطري .والوقوف على جاهزيتها وتطبيق كافة النواحي الفنية حسب لائحة الكشف والفحص البيطري للحوم، والتأكد من سلامة المذبوحات ومدى تطبيق كافة الضوابط الفنية والاشتراطات الصحية .

أوضح مدير عام صحة البيئة د. محمد عبيد العنزي ، بان الإدارة العامة لصحة البيئة ممثلة في إدارة المسالخ تسعى لمضاعفة الجهود الرامية لتقديم الخدمات وتم إعداد كافة الخطط لمواجهة الطلب المتزايد خلال الموسم ، خاصة مع دخول شهر رمضان المبارك ، لافتا إلى أن المسلخ المركزي يعمل بكافة طاقته ، لتلبية حاجة المستهلكين لإنجاز عمليات الذبح والسلخ في وقت قياسي .

وبين العنزي انه تم تهيأت صالة  الذبح بمسلخ سكاكا المركزي ، ووفرت له جميع المرافق والعمالة الماهرة التي تمكنها من أداء خدماتها بكفاءة عالية، وقال بأن إدارة المراقبة والمسالخ تكثف خلال هذه الأيام الجولات الميدانية على محلات الجزارة وأسواق بيع اللحوم ، للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض، بالإضافة إلى متابعة أسواق المواشي وتكثيف عملية الكشف البيطري على الذبائح .

وقد بلغ عدد المذبوحات منذ بداية شهر رمضان وحتى أمس حوالي “9215” رأس، منها “160” رأس من الجمال و”234″ رأس من الأبقار والباقي من الضأن ، وأن عدد الإعدامات الكلية 32  رأس , حيث قامت الأمانة بكافة الترتيبات لاستقبال الطلبات المتزايدة على الذبائح خلال هذا الشهر الذي يشهد إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين  كما ان امانة المنطقة في صدد طرح نقطة ذبيح حديثه للتخفيف الزحام الموسمي في جنوب مدينة سكاكا وزيادة عدد العاملين في المسلخ .

وأهاب العنزي بتجنب عملية الذبح العشوائي، فيما توعدت المخالفين بتطبيق إجراءات وعقوبات بحقهم، لتجنب انتقال الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان والمحافظة على جودة لحوم الذبيحة وعدم تلوثها وحفاظاً على الصحة العامة للمواطن والمقيم .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *