خطوات يومية تحسن من صحة مفاصلك.. تعرف عليها


خطوات يومية تحسن من صحة مفاصلك.. تعرف عليها



جوف - متابعات :

المفاصل هى أهم شىء بالنسبة للحركة، لأنها ما تربط بين العظام وتساعد فى مرونتها ليتمكن الشخص من المشى والحركة بكل أنواعها، لذلك يجب أن نولى لها اهتماما لتدعيم صحتها ومن ثم المحافظة على قدرتنا الحركية، ومن هنا نقدم لك بعض الخطوات اليومية التى يجب أن تحافظ عليها لصحة وسلامة العظام. ووفقا لما ذكره موقع webmd’ الطبى، تتمثل هذه الخطوات فى:

الحركة باستمرار
كلما تحركت كان أفضل، وإذا كنت تقوم ببعض الأمور المكتبية سواء كنت تقرأ، أو تعمل، أو تنظر للكمبيوتر، فيجب أن تغير وضعية الجلوس من حين لآخر من خلال أخذ فواصل من الكرسى الخاص بك والحصول على بعض النشاط.

السلامة أولا
يجب عليك الاحتياط دائما عند القيام بأشياء مثل التزلج أو لعب أى نوع من الرياضة التى يمكنك السقوط فيها، لأن المفاصل قد تتأذى كثيرا، فقد يساعدك على ذلك ارتداء بعض الملابس الواقية من السقطات خاصة عند القيام بأنشطة مثل التنس أو الجولف.

مراقبة وزنك
وزنك الخاص يضغط على الوركين والركبتين والظهر إذا كان أزيد من الطبيعى، فحتى القليل من فقدان الوزن يمكن أن يساعد ومراقبة وزنك يوميا أمر مهم بدلا من اكتسابه، ويمكنك أن تسأل طبيبك عن أفضل طريقة للبدء.

الإحماء قبل التمرين
قبل أن تمارس تمارينك اليومية أو تقوم بأى رياضة كانت، عليك بإعداد نفس أولا من خلال الإحماء مثل المشى لمدة 10 دقيقة أو بعض الحركات الجسمانية البسيطة، لتخفيف المفاصل والأربطة والأوتار.

ممارسة الرياضيات الجيدة للمفاصل
أفضل الخيارات هى الأنشطة التى لا تضغط على المفاصل، مثل المشى وركوب الدراجات والسباحة، وتدريبات القوة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *