#الكركم و #العنب و #التفاح.. حلول سحرية للوقاية من #سرطان_البروستاتا


#الكركم و #العنب و #التفاح.. حلول سحرية للوقاية من #سرطان_البروستاتا



جوف - متابعات :

ما المشترك بين الكركم والعنب الأحمر وقشر التفاح؟ الإجابة تكمن في دراسة جديدة كشفت أن الثلاثة تساهم في الوقاية والعلاج من أكثر أنواع السرطانات شيوعًا، وهو سرطان البروستاتا.

ووجد باحثون من جامعة تكساس الأمريكية أن لبعض المركبات الطبيعية القدرة على تقليص أورام سرطان البروستاتا، والسيطرة عليه، بحسب ما نشر موقع “ميديكال نيوز توداي”.

معظم سرطانات البروستاتا غالبًا ما تكون بطيئة النمو، غير أن هناك بعض الحالات التي تتميز بكونها أكثر شراسة وخطورة، حيث يمكن للخلايا السرطانية التي تنتشر من البروستاتا إلى أجزاء أخرى من الجسم، خصوصًا العظام والعقد الليمفاوية.

ويمكن أن يسبب سرطان البروستاتا الألم، وصعوبة في التبول، ومشاكل أثناء الاتصال الجنسي أو ضعف الانتصاب، ويمكن للأعراض الأخرى أن تتطور خلال المراحل المتقدمة للمرض.

واستخدم الباحثون تقنيات جديدة لاختبار 142 مركبًا طبيعيًا وتحديد أيها أكثر فاعلية في مقاومة سرطان البروستاتا بعد اختبارها على فئران التجارب.

وأكد الباحثون أن هذه المواد الغذائية لديها خصائص مضادة للسرطان، وهي متاحة بسهولة، ولكننا فقط بحاجة لزيادة تركيزاتها عن المستويات الطبيعية التي تستهلك عادة من خلال النظام الغذائي للتأثير على خلايا سرطان البروستاتا.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *