بالصور.. «مرور طبرجل» يضبط عدداً من المخالفين والمفحطين


بالصور.. «مرور طبرجل» يضبط عدداً من المخالفين والمفحطين



جوف - طبرجل :

تمكنت شعبة مرور محافظة طبرجل، بمنطقة الجوف، ممثلة بمدير الشعبة المقدم صلاح محمد بن دعيجاء ورئيس قسم السير والمرور السري الرقيب سليم بن غافل التجريبة من القبض على قائدي السيارات الذين قاموا بالتباهي والسير بدون لوحات ووضع وملصقات وتظليل جميع أجزاء المركبة على امتداد شارع القاهرة، وهم يقومون بمزاولة “التفحيط”، وترويع سالكي الطريق مما ينتج عنه حوادث مرورية واتلاف الممتلكات العامه والخاصة.

كما تم متابعة مركبة من نوع جيب حوض تعمد قائدها طمس اللوحات وتظليل جميع أجزاء المركبة على الطريق الدائري الغربي من قبل المرور السري، وتم منه طلب الوقوف ولكنة رفض التوقف وبادر بالهروب وتم التعامل معه وإيقافة بالقوة الجبرية.

وأوضح رئيس قسم السير أنه قد تم رصد جميع المركبات التي قامت بالمخالفات المرورية، وعلى إثر ذلك تم جمع المعلومات عن قائدي تلك المركبات حتى تم القبض عليهم جميعاً، وتم إيداعهم بحجز المرور، تمهيداً للتحقيق معهم، ومن ثم عرضهم على هيئة الفصل في المخالفات المرورية لإصدار الأحكام الخاصة بهم التي تقضي بإيقافهم المدة المقررة، وتحرير المخالفات المرورية المستحقة عليهم.

كمل حذّرت إدارة مرور منطقة الجوف كل متهاون يرتكب مثل هذه السلوكيات، وتؤكد أنها لن تتوانى في تطبيق جميع الإجراءات التي من شأنها أن تردع كل مخالف وتحقّق الهدف المنشود، ألا وهو السلامة العامة للجميع.

ويعد التفحيط مخالفة مرورية يعاقب مرتكبها بالعقوبات الآتية:

1 – في المرة الأولى حجز المركبة (خمسة عشر) يوماً، وغرامة مالية مقدارها عشرون ألف ريال ، ومن ثم يحال إلى المحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن في حقه.

2 – في المرة الثانية حجز المركبة لمدة شهر، وغرامة مالية مقدارها أربعون ألف ريال، ومن ثم يحال إلى المحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن في حقه.

3 – في المرة الثالثة حجز المركبة، وغرامة مالية مقدارها ستون ألف ريال، ومن ثم يحال إلى المحكمة المختصة للنظر في مصادرة المركبة أو تغريمه بدفع قيمة المثل للمركبة المستأجرة أو المسروقة وسجنه.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *