10 #فوائد_صحية تحصل عليها من #بذور_الشيا


10 #فوائد_صحية تحصل عليها من #بذور_الشيا



جوف - متابعات :

يمكن لبذور الشيا أن تكون إضافة صحية للنظام الغذائي الخاص بك؛ حيث تحتوي هذه النباتات العشبية على العديد من العناصر الغذائية، مثل الأحماض الدهنية (الأوميجا 3) والألياف والبروتين والمعادن كالحديد والكالسيوم والماغنسيوم والزنك، وهو ما يجعلها وجبة متكاملة العناصر في حد ذاتها.

ويشير موقع “إيت رايت” إلى الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها من تناول بذور الشيا، التي يمكن أن تطحن ويتم تناولها مشروبًا أو يتم إضافتها إلى الأطعمة، وفي مقدمتها تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية؛ حيث أكدت الدراسات قدرتها على خفض الدهون والكولسترول وضغط الدم.

كما تحسن بذور الشيا عملية امتصاص الغذاء، وعمل الجهاز الهضمي، بما تحتويه من الألياف الغذائية، وتشكل عامل وقاية من السرطان؛ حيث تحد من نمو الخلايا السرطانية، وترفع نسبة الذكاء، وتنشط الذاكرة بما تحتويه من أوميجا 3، كما تساعد على الوقاية من هشاشة العظام، وتسوس وتآكل الأسنان؛ لكونها غنية بالكالسيوم.

ويُنصَح بها مرضى السكري؛ حيث تعمل على خفض نسبة السكر في الدم.

وأخيرًا يشير الموقع إلى أن من يبحثون عن فقدان الوزن فعليهم تناول بذور الشيا؛ حيث تمنح الإحساس بالشبع وتساعد على إنقاص الوزن، وبإمكانها أيضًا أن تحسن المزاج وتقلل الشعور بالكآبة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *