6 أسباب شائعة وراء إصابتك بقرحة المعدة


6 أسباب شائعة وراء إصابتك بقرحة المعدة



جوف - متابعات :

“القرحة الهضمية” هى التهاب فى بطانة المعدة، وتسبب ألما مزمنا بالمعدة، وهو سبب رئيسى للقرحة، وقد يؤثر على الشهية ويسبب الغثيان والقىء، ومن الممكن أن يسبب نزيفا فى الجهاز الهضمى نتيجة لعدم التوازن فى العصائر الهضمية فى المعدة أو الأمعاء، ويمكن أن يسبب هذا المرض وتكون أعراضه آلام فى البطن وحرقة فى المعدة، وفقا لتقرير نشره الموقع الهندى”بولد سكاى”.

وكما ذكر التقرير فإن هناك العديد من الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بقرحة المعدة منها:

1- التاريخ الوراثى
فهذه أحد الأسباب الشائعة لمرض قرحة المعدة، فإذا كان هناك شخص فى الأسرة يعانى من هذه الحالة يزيد من خطر الإصابة بهذا المرض.

2- العدوى البكتيرية
هذه البكتيريا يمكن أن تنتقل بسهولة من شخص لآخر، لأن البكتيريا يمكن أن تدخل الجسم من خلال الماء والغذاء، وغالبا ما تعيش فى الطبقة المخاطية التى تغطى المعدة أو الأمعاء الدقيق.

3- الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات
فهى واحدة من الأسباب الشائعة لمرضى قرحة المعدة، فهى يمكن أن تطلق هرمونات وتهيج بطانة المعدة والأمعاء الدقيقة، مما تؤدى للقرحة.

4- الإجهاد الزائد
يقول الخبراء إن الإجهاد يمكن أن يزيد من قرحة المعدة الهضمية، لأن الضغط لفترة طويلة له تأثير كبير على إنتاج الأحماض فى المعدة فإنها تزيد من إنتاجه وتسبب الالتهابات.

5- تناول كميات كبيرة من الملح
فإن الكثير من الملح من أسباب قرحة المعدة، ويمكن أن يؤدى اتباع نظام غذائى مرتفع فى الملح إلى نشاط فى البكتيريا تزيد من حدة القرحة.

6- تناول كميات كبيرة من الكافيين
فإن الكافيين يؤدى إلى إنتاج حمض المعدة ويؤدى إلى ارتفاع مستويات حمض المعدة، فهذا يمكن أن يؤدى إلى قرحة الهضمية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *