اختصارات تعينك على كشف أسرار جديدة بـ #واتساب


اختصارات تعينك على كشف أسرار جديدة بـ #واتساب



جوف - متابعات :

يحظى تطبيق “واتساب” للمراسلة عبر الإنترنت بشهرة واسعة، جعلته الأكثر استخدامًا في العالم؛ الأمر الذي يسلط الضوء على بعض الاختصارات المفيدة في التطبيق؛ لكونها مهمة لجميع المستخدمين.

فمثلًا، هناك طريقة سريعة للرد على الرسائل الموجودة ضمن مجموعات الواتساب، بسحب الإصبع على الرسالة المطلوب الرد عليها من اليسار إلى اليمين ليظهر المربع الخاص بكتابة الرد مباشرة، عبر هواتف آيفون، بدلًا من الضغط عليها بالطريقة التقليدية.

وفي حال رغبتك في الوصول إلى رسالة قديمة، فبدلًا من البحث اليدوي في كل المحادثات، هناك (بحسب سكاي نيوز) حل أسرع، هو اختيار مربع البحث في التطبيق، وكتابة كلمة من الرسالة المطلوبة، فيقوم التطبيق بعرض كل الرسائل التي تحتوي الكلمة.

وطرح تطبيق واتساب ميزة تثبيت المحادثات لهواتف آيفون وأندرويد، التي تتيح تثبيت 3 محادثات مهمة في أعلى التطبيق بشكل دائم، بالضغط المتواصل على المحادثة ليظهر في الأعلى زر على شكل دبوس يجب الضغط عليه من أجل تثبيت المحادثة في الأعلى.

وهناك ميزة في آيفون تتيح كتابة الرسائل في واتساب دون استخدام لوحة المفاتيح وبالاعتماد على الإملاء الصوتي، وهي تعتمد على خاصية Siri للأوامر الصوتية التي توفرها أبل في أجهزتها منذ سنوات، لكنها أصبحت متوافقة مع اللغة العربية لاحقًا.

ويمكن تفعيلها في هاتف آيفون عبر الإعدادات (Settings) ثم عام (General) واختيار لوحة المفاتيح (Keyboards) وتفعيل خيار الإملاء الصوتي (Enable Dictation) ومن ثم فتح محادثة جديدة مع أحد الأشخاص.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *