الصحة: التخوف من حالات كورونا في الجوف طبيعي


الصحة: التخوف من حالات كورونا في الجوف طبيعي



جوف - سكاكا:

كشفت صحة الجوف في بيان أصدرته عقب تفاعل المواطنين والمقيمين مع هاشتاق #كوروناـيغزوـمنطقةـالجوف بأن هناك أربعة عاملين صحيين أظهرت النتائج إيجابية فحوصاتهم بمستشفى دومة الجندل العام بمنطقة الجوف.
وأوضحت صحة الجوف أن مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة سجل إصابات ثانوية بفيروس كورونا في محاحفظة دومة الجندل بمنطقة الجوف وكانت الحالة الأولية قد أعلن عنها يوم 12 ذو القعدة ونتجت عنها إصابتان لمخالطين منزليين ومريض منوم في المستشفى، وأظهر فحص المخالطين إضافة إلى ذلك عينات إيجابية لمخالط منزلي واحد وأربعة عاملين صحيين في مستشفى دومة الجندل العام جميعهم بدون أعراض.
وتابعت: ينفذ مستشفى دومة الجندل العام بالتنسيق مع الشؤون الصحية بمنطقة الجوف والإدارة العامة لمكافحة العدوى بالوزارة عددا من الإجراءات لتقييم مكافحة العدوى وأدوات الحماية الشخصية وشملت حصر المخالطين ومتابعتهم بالتنسيق مع فرق الصحة العامة وفريق الاستجابة السريعة بمركز القيادة والتحكم بصحة الجوف حرصا على عدم انتشار العدوى علما بأن الإجراءات تتم وفق الخطة المتفق عليها مع مركز القيادة والتحكم بما يكفل السيطرة على المرض وضمان عدم انتقال العدوى.
فيما أكد – لصحيفة مكة – المتحدث الرسمي لوزارة الصحة مشعل الربيعان “أنه تم إرسال عدد من فرق التقصي لمنطقة الجوف فيما يعد التخوف للمشاركين في الهاشتاق تخوفا طبيعيا علما بأن مسؤولية وزارة الصحة تطمين المجتمع”.
وأبان أستاذ واستشاري الأمراض المعدية ومدير عام مكافحة العدوى بوزارة الصحة الدكتور هايل العبدلي في حسابه بتويتر أن عنوان الوسم فيه مبالغة وحالات قليلة لمخالطين لمريض توفي بكورونا وثلاثة مخالطين لديهم أعراض وخمسة بدون أعراض وهناك إجراءات للسيطرة جارية وهي مطابقة لما تم بنجاح في مستشفيات أخرى سابقة والوضع لا يدعو للذعر.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *