جامعة الجوف تحتفي بالمستجدين


جامعة الجوف تحتفي بالمستجدين



جوف - سكاكا :

أقامت جامعة الجوف حفل استقبال للطلاب المستجدين في الصالة الرياضية بالمدينة الجامعية، حيث ألقى معالي مدير الجامعة أ.د / إسماعيل بن محمد البشري كلمةً رحَّب خلالها بالطلاب وأبرز لهم أهمية الحياة الجامعية، وضرورة التماهي مع التعليمات والأنظمة التي تسيِّر العملية التعليمية.
وأوضح الدكتور البشري جوانب من ماهية الدعم الذي تقدمه الدولة للتعليم، ومقدار رعايتها للجامعات ورفدها بكل متطلبات التميز والتطور، كما أشار معاليه إلى ما وفرته الجامعة للطلاب والطالبات من خدمات متنوعة أكاديمية وشخصية، عبر بوابة الطلاب الإلكترونية، وأجهزة الخدمة الذاتية، تمكنهم من الاستفادة من خدمات عديدة كالقبول والتسجيل، وشؤون الطلاب، والمكتبة المركزية، وغيرها، أعقب ذلك كلمة لوكيل الجامعة د. بدر الزارع.
وكان الحفل الذي نظمته عمادة شؤون الطلاب، قد انطلق بجولة لمعالي المدير والحضور من وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة، على أجنحة الكليات والعمادات والأندية الطلابية، التي عَرضت الكثير من المحتويات التعريفية حول أهدافها وبرامجها وخدماتها، كما وُزعت على الطلاب الحاضرين كتيبات وأدلة إرشادية متنوعة، تساعدهم على التعرف على مختلف قطاعات الجامعة.
بعد ذلك قُدم عرض مرئي أوضح طبيعة المدينة الجامعية ومشاريعها ومبانيها، تلاه تدشين معالي المدير لما يُعرف بالسجل المهاري، وهو وثيقةٌ رسمية معتمدة من الجامعة تصدرها وحدة السجل المهاري بعمادة شؤون الطلاب، تشتمل على كافة الدروات التدريبية التي حصل عليها الطالب أو الطالبة خلال فترة الدراسة الجامعية، حيث يساعد في تحسين فرص الخريجين والخريجات في الحصول على الوظائف المناسِبة، من خلال توفير إثبات رسمي لقدراتهم ومهاراتهم في المجالات غير الأكاديمية، مما يدعم فرص منافستهم على الوظائف، وبما يوضح المهارات المهنية والشخصية المكتسبة خلال الدراسة الجامعية.
بعد ذلك عُرض مشهد مسرحي أداه مجموعة من الطلاب والموظفين، أبرزوا خلاله أنظمة الجامعة وخدماتها، والسبل التي تساعد المستجدين على الاندماج في الحياة الجامعية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *