جمعية دوائي تطلق 50 فعالية للنظام الصحي بالمملكة


جمعية دوائي تطلق 50 فعالية للنظام الصحي بالمملكة



جوف - سكاكا :

تطلق الجمعية السعودية للتثقيف الدوائي “جمعية دوائي” الحملة الوطنية للتوعية بأهمية التزام المرضى بأدوية الأمراض المزمنة والتعايش معها تحت شعار “عيش معها”، وتأتي الحملة تزامناً مع يوم الصيدلي السعودي المزمع إقامته في يوم 20 سبتمبر بأكثر من 50 فعالية حول المملكة وبمساهمة 400 متطوع، وبمشاركة 150 صيدلية مجتمع و22 جهة مشاركة.
من جانبه ذكر رئيس مجلس إدارة الجمعية الصيدلي يوسف بن صالح العمري :” أن الحملة أتت مما يعانيه النظام الصحي الوطني من ظاهرة عدم تعايش المرضى مع أدويتهم الخاصة، لاسيما إذا كانت الأدوية تستخدم لفترات طويلة مما يجعل النظام الصحي يستهلك الكثير من الموارد للعلاج وإصلاح ما ينتج من عدم التزام المرضى بأدويتهم”.
وأردف “العمري” :” يهدف مشروع عيش معها لتعزيز التوعية لدى المرضى وأسرهم بأهمية التعايش مع الأدوية وتأثير الالتزام على التحسن من الحالة الصحية وتحسين جودة الحياة التي هي ركيزة من ركائز رؤية المملكة 2030″.
كما ذكر عضو المجلس التنفيذي الصيدلي سفر آل مسروح :” إن من أهم أهداف جمعية دوائي نشر التوعية والتثقيف الدوائي للمجتمع، ومن هذا المنطلق حرصنا على إطلاق 50 فعالية بعد وقت وجيز من إعلان الجمعية، وتأتي الفعاليات تزاماً مع يوم الصيدلي السعودي، كما ستطلق في مختلف أنحاء المملكة بإعداد مسبق وبالتنسيق والتعاون مع عدة جهات”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *