الرعاية الاجتماعية بالجوف تحتفل باليوم العالمي للمسنين


الرعاية الاجتماعية بالجوف تحتفل باليوم العالمي للمسنين



جوف - سكاكا:

رعى مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الجوف عبد العزيز زايد الرويلي الاحتفال العالمي بالمسنين، الذي أقامته دار الرعاية الاجتماعية بالجوف بمناسبة اليوم العالمي للمسنين، بحضور مساعد المدير العام للتنمية الاجتماعية  بالمنطقة محيميد التيماني ، وعدد من أعيان ومسؤولي المنطقة.

وبدأت فقرات الاحتفال بآيات عطرة من القرآن الكريم، وتوالت بعد ذلك بكلمة ألقها مدير دار الرعاية الاجتماعية محمد بستان العنزي بهذه المناسبة ، ثم تخلل الاحتفال عرض فيلم مرئي بمناسبة اليوم العالمي للمسنين ، وعدد من المشاركات من الآباء المسنين.

من جانبه ذكر مدير دار الرعاية الاجتماعية محمد بستان العنزي أن الفعاليات تهدف إلى غرس القيم في نفوس الناشئة تجاه المسنين المستمدة من القرآن الكريم والسنة النبوية ، وإبراز دور هذه الفئة العمرية وإسهاماتها في تنمية المجتمعات وقدرتها على العطاء، وتعريف المسن والمجتمع بأهمية هذا اليوم من خلال عرض الخدمات التي يمكن تقديمها له، والتعاون بين المؤسسات الحكومية والأسر والأفراد لتوفير بيئة صحية للمسنين ورعايتهم وإن الهدف الأساسي من الاحتفال باليوم العالمي للمسنين يكمن في العمل على تقديم كل السبل والوسائل الممكنة لخدمة هذه الشريحة الغالية من مجتمعنا.

مشيراً إلى أن الاحتفالية شملت تنظيم فعاليات نسائية في القسم النسائي بمشاركة عدد من مدارس المنطقة وفريق إحسان للتطوع مشتملاً على فعاليات عدة والمشاركة بجدارية للمناسبة وبوفيه للأكلات الشعبية.

يذكر أن الاحتفالية برعاية مركز براعم التحدي بمبادرة من مالك المركز الأستاذ أكرم بن خليل العيد.

وفي ختام الاحتفال قدم التيماني شهادات شكر وتقدير وهدايا قيمة للجهات المشاركة وتكريم الراعي ، وتم تكريم المسئولين والموظفين بالدار نظير جهودهم وأنشطتهم التي تقام طيلة العام بدار الرعاية الاجتماعية للمسنين ، ومشاركتهم الفعالة والمميزة بأنشطة دار الرعاية الاجتماعية.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *