نائب أمير الجوف تفقد قيادة قوة الطوارئ الخاصة


نائب أمير الجوف تفقد قيادة قوة الطوارئ الخاصة



عبدالعزيز الحموان - جوف - سكاكا:

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الجوف مساء أمس قيادة قوة الطوارئ الخاصة بمنطقة الجوف .
وفور وصول سمو نائب أمير منطقة الجوف مقر القيادة كان في استقباله مدير شرطة منطقة الجوف اللواء قحاط بن محمد قحاط وقائد القوة الخاصة للطوارئ بمنطقة الجوف العقيد سلطان بن عبد الله المالكي ، حيث عزف السلام الملكي ، ثم استقل سموه عربة مكشوفة تفقد خلالها وحدات وآليات القوة .
بعد ذلك انتقل سمو نائب أمير منطقة الجوف الى صالة العرض حيث شاهد سموه المعرض المقام بهذه المناسبة والذي اشتمل على صور شهداء الواجب ممن قدموا ارواحهم فدا للوطن ، ثم شاهد سموه فلم وثائقي عن القوة شمل ” التدريب والفرضيات والرماية والتقنية المستخدمة ومشاركة قوة طوارئ الجوف في مواسم الحج بالإضافة الى الزيارات التي تنفيذها القوة بالمدارس والجامعة وكليات التقنية ، كما شاهد سموه عرضا عن بعض العمليات التي نفذتها قوة طوارئ الجوف في القبض على بعض المتهمين والإرهابيين ، وشاهد سموه معرض الاسلحة والتي تستخدمها القوة في مهام اعمالها .
ثم انتقل الامير عبدالعزيز بن فهد الى غرفة التحكم والاتصال ، حيث شاهد سموه التقنية الحديثة المستخدمة فيها من مراقبة ووسائل الاتصال المباشرة مع الجميع ، وقد وجه سموه من خلال وسيلة الاتصال والنداء كلمة لجنودنا البواسل ثمن فيها جهودهم المبذولة في حفظ واستتباب الأمن ، مقدما عميق شكره للجميع على ما يقومون به في خدمة ابناء الوطن وضيوفه ، وأنكم بعد الله حماة هذه البلاد المباركة ، ونقف معكم قلبا وقالبا في كل الظروف وفي جميع الاوقات .
بعد ذلك انتقل سموه الى العروض الميدانية ، حيث شاهد فرضية اقتحام مبنى يتحصن فيه مجموعة من الإرهابيين ، ومهارة النزول بالحبال من أعلى سطح المبنى للقبض على المطلوبين ، وفرضية صد هجوم مسلح على حملة أمنية وكيفية التعامل معها ، كما شاهد عروض الرماية التكتيكية لعدد من أنواع الأسلحة والذخيرة شارك سموه في الرماية الحية .
وفي الختام تسلم سموه من قائد القوة الخاصة للطوارئ بالجوف العقيد سلطان بن عبد الله المالكي درعا تذكاريا بهذه المناسبة .
وقد أعرب الأمير عبدالعزيز بن فهد عن سعادته بوجوده بين إخوانه من أبطال الأمن الذين يذودون عن دينهم ووطنهم وقادة هذه البلاد الطاهرة .
كما نوه سموه بما شاهده من إمكانيات وآليات متطورة ذات تقنية عالية وفرتها حكومتنا الرشيدة ، داعياً سموه الله أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والإيمان بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي عهد العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله- .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *