غرفة الجوف تبحث تطورات واحة مدن


غرفة الجوف تبحث تطورات واحة مدن



عبدالرحمن البراهيم - جوف - سكاكا :

​تعكف الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية على إنشاء 6 مصانع للصناعات المختلفة في واحة مدن بالجوف، إحدى مشاريع الهيئة في منطقة الجوف، والواقعة على مساحة 3 ملايين متر، منها 970 ألف متر مربع مطورة.
وبحث رئيس غرفة الجوف المهندس ماجد بن معدي الرويلي أمس مع ممثل هيئة مدن والمسئول الأول لوعد الشمال المهندس فيصل بن فرحان الشعلان تعزيز العلاقة بين غرفة الجوف وهيئة مدن وربط رجال وسيدات الأعمال بالمشروع القائم، وبحث خطوات العمل في واحدة مدن بالجوف وصولاً لتسليم المصانع والأراضي للمستثمرين.
واقترح رئيس غرفة الجوف أن تحتضن الغرفة لقاءات هيئة مدن ورجال الأعمال المستثمرين، مطالباً بمنح رجال وسيدات أعمال المنطقة وشباب وشابات الأعمال الأولوية في الفرص الاستثمارية.
وتناول اللقاء مقترحات عدة قدمتها غرفة الجوف منها التعاون بين الغرفة والهيئة بإعداد الدراسات والبحوث الخادمة لقطاع الصناعة بالمنطقة، إضافة للتشارك والتعاون بين الجهتين فيما يخص توزيع الأراضي الصناعية، وتبادل المعلومات والإحصاءات التي تخص الشأن الصناعي بالمنطقة، وأن تقوم الغرفة بتسويق فرص الاستثمار الصناعي المتوفرة لدى مدن على شباب وشابات الأعمال بالمنطقة.
وتتميز واحة مدن بالجوف بموقعها الاستراتيجي وخصوصاً قربها من المناطق الزراعية والحدود الأردنية، علاوةً على توفّر الخدمات الضرورية من شبكات الطرق والكهرباء وغيرها في المدينة، ما يؤهلها كمنطقة استثمارية ملائمة لتنمية النشاط التجاري الصناعي وخاصة الصناعات الغذائية.​​


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *