نائب أمير الجوف استقبل نائب رئيس هيئة حماية الحياة الفطرية


نائب أمير الجوف استقبل نائب رئيس هيئة حماية الحياة الفطرية



عبدالعزيز الحموان - جوف - سكاكا:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الجوف , بمكتب سموه بديوان الإمارة امس نائب رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية الدكتور هاني بن محمد تطواني والوفد المرافق له .
وفي بداية اللقاء رحب سمو نائب أمير منطقة الجوف بنائب رئيس الهيئة السعودية لحماية الحياة الفطرية ، الذي أوضح أن الهيئة تعمل على تقديم العديد من البرامج واللقاءات التوعوية للمواطنين في سبيل المحافظة على الحياة الفطرية والاهتمام بالبيئة الطبيعية للنباتات والحيوانات والعمل على إنمائها في مواطنها الطبيعية.
وأضاف الدكتور تطواني أن الهيئة تعمل على إجراء المسوحات اللازمة في المحميات وخاصة فيما يتعلق بمحمية حرة الحرة والتي تبلغ مساحتها أكثر من 13 ألف كيلو متر مربع ، حيث تعتزم الهيئة وبالتعاون مع إمارة المنطقة إطلاق مجموعة من الحيوانات التي تعيش في المحمية خلال الفترة القريبة القادمة ، والتي تتطلب تعاون الجهات المعنية لحمايتها .
لافتا إلى أن الهيئة لا تمانع من دخول المواطنين للمحمية للرعي او للتنزه من خلال منح التراخيص اللازمة من قبل الهيئة بالتنسيق مع إمارات المناطق ، حيث تتم متابعة المحمية ورصد المخالفات من خلال مراقبيها أرضاً وجواً .
ونوه سمو نائب أمير منطقة الجوف بجهود الهيئة في الحفاظ على الحياة الفطرية من خلال عملها الميداني والجوي ، مبدياً سموه استعداد إمارة المنطقة بالتعاون مع الهيئة للمحافظة على الحياة الفطرية والبرية والغطاء النباتي ، موجهاً سموه بافتتاح مركزاً للإمارة ودعمه بالتجهيزات البشرية والآلية ليكون رافداً لعمل وجهود الهيئة .
من جهته أشاد نائب رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية , بجهود سمو أمير منطقة الجوف وسمو نائبه ودعمهم الدائم للهيئة في المنطقة وسبل المحافظة على الحياة الفطرية .
حضر الاستقبال وكيل إمارة منطقة الجوف أحمد بن عبد الله بن محمد آل الشيخ ومدير محمية حرة الحرة طامي الشمري .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *