انطلاق ورشة “تصميم العرض المتحفي لمتحف الجوف الإقليمي”


انطلاق ورشة “تصميم العرض المتحفي لمتحف الجوف الإقليمي”



جوف - سكاكا:

نظم فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الجوف ورشة العمل الخاصة باستطلاع أراء المجتمع المحلي والشركاء والباحثين والمهتمين, لتقديم وتصميم العرض المتحفي لمتحف الجوف الإقليمي ، وذلك بمدينة سكاكا , بحضور عدد من المسؤولين والمهتمين بالمنطقة .
وقدم الورشة مدير عام المتاحف بالهيئة الدكتور عوض الزهراني , الذي اكد في بداية حديثة أن منطقة الجوف تزخر بتاريخ وموروث تراثي عريق , تم مراعاتها في تصميم متحف الجوف , ثم قدم شرحاً لمتحف الجوف .
وأوضح مدير عام فرع السياحة العامة والتراث الوطني بالمنطقة أحمد القعيد , أن فرع الهيئة عمل مع شركائه على إعداد سيناريو العرض المتحفي المناسب لمتحف الجوف الإقليمي، خاصة فيما يتعلق بالقاعات التي تتحدث عن المجتمع والعادات والتقاليد السائدة، لا سيما وأنه متحف سيمثل تاريخ المنطقة جيولوجياً, وبيئياً, ونباتياً، وإنسانيا, بالإضافة إلى الحياة الفطرية في المنطقة.
وأشار القعيد ، إلى أن هذا العمل يأتي بعد الانتهاء تقريباً من إتمام الأعمال الإنشائية لمتحف الجوف الإقليمي وقرب تجهيزه وافتتاحه ، الذي سيكون علامة حضارية مميزة للمنطقة ، وسيبين تاريخ المنطقة بأسلوب حضاري تسلسلي ، وسيكون مقروناً بالشواهد الأثرية والمجسمات، والخرائط والوسائل التماثلية, والنصوص التي توضح هذا التاريخ.
وأضاف أن المتحف سيحتوي على ست قاعات للعرض المتحفي، وقاعة للعروض الزائرة، وقاعة محاضرات، وقاعة للطفل، وكافتيريا على مساحة كبيرة، ومجلس ضيافة على مستوى عالمي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *