اليحيى : لو كانت آثار السعودية ببلد يعتز بها لحولها مزاراً


في اليوم الثاني من مسابقة أفلام أبو عجرم

اليحيى : لو كانت آثار السعودية ببلد يعتز بها لحولها مزاراً



جوف - أبو عجرم :

أكد الباحث الأنثروبولوجي في تاريخ الجزيرة العربية الحضاري والإنساني ومعدّ ومقدّم برنامج على خطى العرب على شاشة القناة العربية الدكتور عيد اليحيى أن الآثار التي تحتويها أرض المملكة لو كانت عند أمة لديها اعتزاز بآثارها لعملوا منها مزارا وحافظوا عليه.
جاء ذلك في الندوة الحوارية التي أدارها رئيس اللجنة الإعلامية في المهرجان الأستاذ قبيل الشمري في مسابقة أفلام أبوعجرم في اليوم الثاني من المسابقة ٢٨ محرم ١٤٣٩هـ , وتحدث اليحيى عن أهمية الإعلام والمحتوى الهادف حيث أكد الدكتور اليحيى أن الجزيرة العربية كانت مقصدا للكثير من الشعوب للتجارة عبر طرق تجارية مشهورة وزادت قيمتها بعد العهد الإسلامي حيث أصبحت الطرق للحج وبفضل الله أصبحت المملكة حتى الآن مقصدا للكثير من الشعوب لأهميتها، وذكر اليحيى أن وجود وسائل التواصل مع الجميع ساعد على نشر المحتوى الذي يجب أن يكون هادفا، تأسيا بالرسول عليه الصلاة والسلام الذي بعث متمما لمكارم الأخلاق.
مؤكدا أن أرض الجزيرة أرض مباركة لايجب أن يخرج منها مايسيء لها عبر الإعلام , مضيفا أن كل شخص مسؤول عما يصور متسائلا كيف يكون عندنا إعلام هادف ونحن نتعامل سلبيا مع تراثنا ؟ .
مطالبا بنشر المعرفة حول الآثار وأهميتها فعدم نشر المعرفة عرض آثارنا للتخريب ، وقد قدم اليحيى شكره لبلدية أبو عجرم على إقامة هذه المسابقة للأفلام الهادفة مطالبا البلديات بانتهاج سياسة جديدة تخاطب الجمهور مباشرة.
وكان قد سبق هذه المحاضرة عرض للأفلام عبر الشاشة السينمائية بالمسرح الرئيسي بالمركز الحضاري والثقافي بأبوعجرم .
كما أقيمت ورشة عمل عن التصوير السينمائي للمدرب هاني المحمادي حضرها عدد من المهتمين بالتصوير السينمائي.
كما أقيمت عدد من الفعاليات المصاحبة كألعاب الأطفال المائية ومسرح الطفل والأسر المنتجة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *