صدور مجلة الجوبة العدد 57 مكللا برحلة السديري إلى قمة كليمنجارو


صدور مجلة الجوبة العدد 57 مكللا برحلة السديري إلى قمة كليمنجارو



جوف - سكاكا:

صدر العدد الجديد 57 من مجلة الجوبة ، متضمنا عديدا من المواد الثقافية والدراسات والحوارات.
ويستهل العدد بمقال للدكتور زياد بن عبدالرحمن السديري تضمن رحلته إلى قمة الحرية: جبل كليمنجارو الذي يأتي متمما لأدب الرحلات الذي دأب أسلافنا على تدوينها، حيث جاء مليئا بالأحداث والمغامرات بطريقة مشوقة ممتعة، أعادتنا إلى رائعة الأديب العالمي هيمنجواي ” ثلوج كليمنجارو ” .
ويتحدث رئيس التحرير الأستاذ إبراهيم موسى الحميد في افتتاحيته عن الجوبة في حرصها الدائم على التواصل مع كتابها ومبدعيها ، تجدد التأكيد على اهتمامها بما يرد إليها من مقترحات ومواد ابداعية ، حيث تحرص قدر الامكان على نشر الابداعات المختلفة و الدراسات والمقالات ، ويتابع قوله بأن المجلة تستمر في التواصل مع كافة المبدعين في المملكة والعالم العربي ، وتحرص على نشر نتاجهم الابداعي في القصة والشعر و مختلف الفنون الثقافية .
و تنشر الجوبة حوارا مع الدكتورة هتون أجواد الفاسي الباحثة والأستاذة الجامعية السعودية المرموقة، ، والتي تحدثت عن ملكات دومة الجندل أو ملكات الجوف السبعة في القرنين السابع والثامن قبل الميلاد. كما تحاور الأديب السيناوي المصري عبدالله السلايمة الذي يرى أن الشيء الوحيد الذي يحقق قدرا من السعادة هو إنجازه عملا روائيا أو مجموعة قصصية أو حتى قصة واحدة قصيرة.
كما تحاور الجوبة الأديبة التونسية وئام غداس الفائزة بجائزة الشارقة للأبداع العربي و التي تحولت من السرد إلى الشعر .
كما تحاور مجلة الجوبة الأستاذة هناء عبدالله العمير المخرجة والناقدة السينمائية السعودية الفائزة بعدد من الجوائز السينمائية ، و المحكمة في عدد من المهرجانات ، وهي مؤلفة كتاب ” ساموراي السينما اليابانية أكيرا كوروساوا ” .
وتلتقي الجوبة الشاعر الأردني نايف أبو عبيد وتسلط الضوء على تجربته الشعرية وسيرته، كما تلتقي الشاعر والروائي المصري صبحي موسى الذي صدر له عدد من الدواوين الشعرية، ثم تَحول إلى الكتابة الروائية ، ويطرح عددا من الآراء حول الرواية والشعر وقصيدة النثر .
وفي باب نوافذ تكتب غادة هيكل وراكان الرويلي ،و صلاح القرشي و فيصل أبو الطفيل .
وفي مجال سيرة وإنجاز تقدم الجوبة سيرة الدكتور نايف صالح الطراد وفي مجال القصة القصيرة يشارك : محمد الرياني، خالدة خان، زينب هداجي، هدية حسين، محمد محقق، حليمة الفرجي، محمد صوانه.
وفي مجال الشعر شارك كل من: ابراهيم مدخلي، هنده محمد، حنان بيروتي، سماح بن معيز، لقمان لحفاوي، خالد بهكلي، طاهر لكنيزي، سما يوسف ، عبدالعزيز الحكمي.
وفي باب الترجمة قدم عبدالله ناصر ترجمة لقصة (سم) لكارين بليكسن و جاءت لوحة الغلاف للفنانة ساره حسين .
والجدير ذكره أن الجوبة مجلة ثقافية تصدر كل ثلاثة أشهر ضمن برنامج النشر ودعم الأبحاث بمركز عبد الرحمن السديري الثقافي بمنطقة الجوف السعودية ويمكن التواصل معها عبر بريدها الالكتروني :
Aljoubah@gmail.com
ويمكن تصفح مجلة الجوبة من هذه المواقع :
http://www.alsudairy.org.sa/ar/publication-programme/periodicals
Http://issuu.com/aljoubah
http://www.calameo.com/accounts/2852118


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *