مدارس الجوف تفعل الحملة الوطنية للوقاية من تسوس الأسنان


مدارس الجوف تفعل الحملة الوطنية للوقاية من تسوس الأسنان



جوف - سكاكا:

انطلقت في مدارس الجوف المبادرة الوطنية للوقاية من تسوس الأسنان لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية، ضمن جهود وزارتي الصحة والتعليم لتطبيق إجراءات وقائية وعلاجية في المدارس.
وقال مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون المدرسية الأستاذ أحمد بن مطلق المفرج أثناء إطلاق المبادرة في مدرسة سعد بن معاذ الابتدائية بمدينة سكاكا، أنه من الضروري الاهتمام بالطلاب من الناحية الصحية وتعزيز السلوكيات الصحية التي تضمن الحد من معدل الحالات التي بلغت مراحل متقدمة، ومن أجلهم انطلقت هذه المبادرة.
من جانبه، أوضح مدير إدارة الشؤون الصحية المدرسية الأستاذ نصار بن عفاش الخالدي أن المبادرة تستهدف طلاب المرحلة الابتدائية بمختلف المعايير التوعوية والعلاجية والإعلامية، بهدف التوعية والعلاج وتقديم الخدمات العلاجية والوقائية بالمجان، وقيام المستوصفات بجولات ميدانية للمدارس.
وقدم مساعد المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الجوف للصحة العامة الدكتور أشرف بن بشير البركة عرض يشرح فيه السلوكيات الصحية الصحيحة في بهو المدرسة، وتضمن العرض تطبيقات عملية للطرق الصحيحة التي تضمن سلامة الأسنان لدى الأفراد منذ الطفولة.
إلى ذلك، حضرت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع في مدرسة الواحد والعشرون الابتدائية بسكاكا انطلاقة الحملة بعروض ومجسمات وتطبيقات ميدانية من مستوصف صحي المعاقلة، بتنظيم من مديرة مركز طب الأسنان التخصصي الدكتورة هيام البحيران وتنفيذ الدكتورة شيرين خيري.
وشكرت الشايع مساعدة مدير إدارة الشؤون الصحية المدرسية الأستاذة بدرية الجريد ومنسوبات المدرسة في الاهتمام بتطبيق المبادرة ميدانياُ في المدارس وتعزيز الحملة لتحقق أهدافها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *