معلمة من الجوف رحلت وبقي علمها أثرٌ ينفع الأجيال


معلمة من الجوف رحلت وبقي علمها أثرٌ ينفع الأجيال



جوف - دومة الجندل:

سابقت المنية المعلمة في مدرسة الثانية الابتدائية بدومة الجندل البندري بنت ندا الزارع “رحمها الله” قبل أن تنفذ برنامج التعليم باللعب “جدولي سر تفوقي” والذي جهزته للمرحلة الابتدائية.
واجتهدت المعلمة الزارع في تجهيز برنامج التعليم باللعب “جدولي سر تفوقي”، حيث واصلت زميلاتها المعلمات بتطبيق البرنامج على صفوف المرحلة الابتدائية من الصف الثالث حتى السادس، وفيه يتم إدخال اللعب بالتعليم ليضفي المنافسة وحب التعليم والمشاركة بحماس طفولي.
وقالت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع “أحببتُ مشاركة المعلمات في تنفيذ البرنامج حتى بعد رحيل زميلتهن رحمها الله، إيماناً أن الأثر والعطاء يبقى حتى بعد الرحيل، والمعلمات اللاتي تميزن بالعطاء دائماً يبقى أثرهن أعواماً وأعوام، وبإذن الله جميع المدارس ستنفذ طريقة حفظ الجدول من خلال الألعاب”.
ومن جانبها، أوضحت مديرة إدارة الإشراف التربوي “بنات” ماجده بنت عبيد البديوي أن البرنامج يذلل صعوبات مادة الرياضيات، وتكون في طريقة اللعب أكثر جاذبية للطالبات، وينمي مهارات ذاتية تلازم الطالبات في حياتهن، وينمي الملكات العقلية بالتفكير السريع والحل الصحيح.
وتحدثت زميلة الراحلة نجاة بنت دهام المرخان عن البرنامج أن زميلتها رحمها الله كانت حريصةٌ جداً على تنفيذه، إيماناً منها بأنه سيطور من عملية الاستيعاب وتقوية مهاراتهن، “فقيدت كل متطلبات البرنامج وطرق استخدام الالعاب، ووفقني الله انا وزميلتي منيرة مسلم في تطبيقه مع الطالبات”.
وشكرت الشايع رئيسة قسم شؤون تعليم البنات بمكتب التعليم بدومة الجندل الأستاذة نورة بنت حمود العجب، ورئيسة قسم الرياضيات الأستاذة طفله البحيران والمشرفات من دومة الجندل، كما أثنت على قائدة المدرسة الأستاذة هله الريس و زميلات المعلمة الراحلة، على الاهتمام والحرص بتطبيق البرنامج، كما كان مخطط له من قبلهن.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *