موجة غبار تجتاح منطقة الجوف


موجة غبار تجتاح منطقة الجوف



جوف - سكاكا:

اجتاحت منذ ساعات الفجر المبكرة اليوم مدن ومحافظات منطقة الجوف موجة غبار واستمرت حتى عصر اليوم , وكانت الأرصاد حذرت عبر الإنذار المبكر حول موجات غبار تجتاح المنطقة , كان أخرها عواصف رملية تتسبب في انعدام الرؤية الأفقية , تسبب بإنعدام الرؤية الأفقية بسبب العاصفة الرملية تصل إلى اقل من (500 ) متر , وتستمر حتى السابعة من مساء اليوم الأحد 9/2/1439هـ .
وقد تسببت موجة الغبار بعرقلة الحركة المرورية , ورفعت إدارة المرور جاهزيتها بتوزيع الدوريات بالطرق لضبط الحركة ومنع وقوع الحوادث لا سمح الله , كما أرتفع معدل مراجعة المستشفيات بالمنطقة حيث استقبلت أقسام الطوارئ عدد كبير من المراجعين الذي عانوا من أزمات تنفس , ورفعت صحة الجوف إستعداداها في أقسام الطوارئ لاستقبال الحالات , كما علقت إدارة التعليم الدراسة لهذا اليوم .
وعليه دعا لدفاع المدني المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر في مثل هذه التقلبات الجوية خاصة مرتادي الرحلات البرية والطرق السريعة وتجنب الوقوف بالقرب من اللوحات الإعلانية وأعمدة الإنارة والمظلات الحديدية ومراعاة كبار السن ومصابي الأمراض التنفسية.
كما يأمل من الجميع متابعة نشرات الطقس والتقارير الصادرة عنها ولمعرفة تفاصيل أكثر لتلك التعليمات متابعة الموقع الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني وحساباته على وسائل التواصل الاجتماعي مع تمنياتنا بالسلامة للجميع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *