مدير “تعليم الجوف” يدشن مركز وفصل للموهوبات


مدير “تعليم الجوف” يدشن مركز وفصل للموهوبات



جوف - سكاكا:

دشن المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ فواز بن صالح السالم مركز الموهوبات في مدرسة الخامسة الابتدائية بسكاكا.
وأشاد السالم بالجهود المبذولة من إدارتي الموهوبات والتجهيزات، لتجهيز المركز الذي يتوقع منه تقديم بيئة تربوية متميزة، تضم كوادر مؤهله وبرامج علمية متخصصه لجيل مبدع ومبتكر.
وقالت مديرة المركز الأستاذة أميرة بنت خليل الحماص إن مركز رعاية الموهوبات يسعى لصقل طاقات الطالبات الموهوبات في مدارس المنطقة، من خلال توفير البيئة التعليمية المثالية، التي تنتج وتضمن استمرار تنمية قدراتهن بكل حرية، وتعزيز الثقة بالنفس وتطوير المهارات.
وأشارت إلى أن وزارة التعليم تعنى عناية خاصة بالموهوبين، وإنشاء مراكز رعاية لهم، تعمل على تقديم الخدمات المتخصصة للطلاب والطالبات الموهوبين.
وفي السياق ذاته، افتتح السالم فصل الموهوبات في مدرسة العاشرة المتوسطة بسكاكا، والذي يهدف الى استثمار تعليم الطالبات الموهوبات تعليم متكامل، أقرب ما يكون للتدريب الفكري الواعي، لإعدادهن في بناء المجتمع وتقدمه.
وقال السالم: “الموهبة عطاء من الله عز وجل، ومن هذا المنطلق ندعو للتركيز على فئة الموهوبين حتى نجاري الدول المتقدمة، لذلك نتطلع الى أهمية هذه الفئة وطريقة رعايتهم ومن الضروري ابرازهم كنماذج ابداعية في المجتمع”.
وقدم السالم الشكر والتقدير لإدارتي الموهوبات والتجهيزات وقائدة المدرسة الأستاذة عبير العلي وفريق العمل في تهيئة فصل الموهوبات بطريقة جاذبة للطالبات.
من جانبها، أكدت المساعدة للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع حرص المسؤولين بإعطاء الطالبات الموهوبات كامل الرعاية والاهتمام، وتنمية مواهبهن في بيئة تعليمية متميزة غنية ببرامج إثرائية.
وتحدثت الشايع بفخر عن تأسيس فصل الموهوبات، وأثنت بالتقدير الى مسؤولة الموهوبات في المدرسة الأستاذة حليمة الحصني على ما قدمته من اهتمام وطريقة تنظيم في فصل الموهوبات.
وأوضحت مديرة إدارة الموهوبات الأستاذة شريفة بنت منزل المقبل إن مشروع فصل الموهوبات يعتبر امتداداً عريقاً لجهود المملكة في رعاية الموهبة والموهوبات، ونتيجة حتمية لرؤية عميقة تهتم بالتقدم الكمي والنوعي في مجال صناعة العقول وانتاجها وتوجيهها التوجيه الإبداعي وليس فقط الإنتاجي.
وبينت بأن هذا المشروع يهتم بأهداف سامية ترتبط بالسياسات الوطنية في رعاية الطالبة الموهوبة، وتقديم الدعم اللازم لها من الخدمات المتنوعة التي توجه وتقود ابداعها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *