مدير “تعليم الجوف” يجتمع مع قادة مدارس النظام الفصلي


مدير “تعليم الجوف” يجتمع مع قادة مدارس النظام الفصلي



جوف - سكاكا:

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة بإدارة التخطيط والتطوير لقاءً لقادة مدارس النظام الفصلي في مركز التدريب والابتعاث “الشمالي” بسكاكا.
وقال المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ فواز بن صالح السالم إن أساليب التربية الحديثة لا تعتمد اعتماد مباشر على الجانب المعرفي، لأن “المعلومة أصبحت متاحة للطالب بعد الانفجار المعرفي الذي نعيشه في هذا العصر، فلم تعد المعلومة مقتصرة على الكتاب والمعلم، وهذا الطرح متداول لدى المؤسسات التربوية العالمية”.
وأضاف: “يجب علينا أن نعد أبنائنا للاستعداد لسوق العمل المتوافق مع التوجه الحديث في مهارات القرن الواحد والعشرون، لأننا أمام سوق عمل متغير يجب أن يدركه الآباء والأبناء”.
وأوضح أن المهارات الاجتماعية مطلب من مطالب هذا القرن، كالتعبير عن الذات والتعامل مع الآخر، “والتي تعتبر من المهارات المهمة في حياتنا ويأتي هنا الدور الكبير للمدرسة لغرس وتعلم الطلاب لهذه المهارات”.
من جانبه، قال مدير إدارة التخطيط والتطوير الأستاذ أحمد بن ضامن الزيد إن هذا اللقاء جاء بهدف تجويد العمل بخطط المدارس التشغيلية وتفعيل مقرر المهارات التطبيقية.
وأوضح الزيد إن اللقاء اشتمل على عدد من المحاور، أهمها: التنظيم الإداري للنظام، وعرض المهارات لكل مستوى دراسي، ودمج مقررات المهارات التطبيقية في الخطة التشغيلية.
نفذ اللقاء مشرفي إدارة التخطيط والتطوير التربوي الأستاذ إبراهيم بن عبدالمصلح السهيان والأستاذ وليد بن خالد زين العابدين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *