هواة يقطعون 2100 كلم في رحلة لشمال غرب المملكة


هواة يقطعون 2100 كلم في رحلة لشمال غرب المملكة



عبدالرحمن البراهيم - جوف - سكاكا :

على مدى تسعة أيام متتالية، شارك 70 رحالا من هواة الدراجات النارية بمختلف مناطق المملكة ودول الخليج العربي وبعض الدول العربية، في الرحلة الاستكشافية لشمال غرب المملكة، والتي انطلقت من المدينة المنورة مرورا بتسع مناطق ومعالم سياحية وأثرية بالمملكة.
وقال رئيس فريق «مدينة رايدرز» المستضيف للرحلة الكابتن ماجد أبوعظمة، إن الرحلة حملت عنوان «الرحلة الاستكشافية لشمال غرب المملكة»، مشيرا إلى أن المشاركين قطعوا خلال الرحلة نحو 2100 كلم عن طريق البر مرورا بالمدن والمحافظات.
وأضاف: أن الهدف من تنظيم الرحلة التعريف بالمناطق التاريخية والأثرية والسياحية في شمال غرب المملكة والاستمتاع بها، وتضمنت زيارات لمتحف المدينة المنورة ومدينة خيبر التاريخية والتخييم بمحافظة تيماء، وصولا لزيارة مركز بن عاصي في تبوك، ومعلم «طيّب اسم» وجبل اللوز، ومنطقة رأس الشيخ حميد والتخييم على شواطئ شرما، إضافة إلى زيارة الديسة والانطلاق إلى العلا والمبيت فيها، كما زارت الرحلة متحف وقطار الخط العثماني وحصن موسى بن نصير والآثار النبطية في مدائن صالح.
وقال عضو الرحلة ورئيس فريق الجوف رايدرز رواف الخليوي أن مشاركته عادت بالفائدة وزيارة المعالم الأثرية للمرة الأولى في شمال غرب المملكة والتعرف على أعضاء الرحلة من هواة الدراجات النارية والتعرف على الأنواع المختلفة من الدراجات المشاركة من فئة الرحال والصحراوية والكلاسيكية، مقدماً الشكر لفريق مدينة رايدرز على تنظيم الرحلة وخط سيرها.


1 التعليقات

    1. 1
      تيّم 1

      الله يعطيهم العافيه على المجهود ليظهروا للعالم العربي والغربي حضارات المملكة ومعالمها الأثريه القديمة التي يرجع معالمها قبل الميلاد

      (0) (1) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *