جمعية الأطفال المعوقين بالجوف تحتفي باليوم العالمي للإعاقة


جمعية الأطفال المعوقين بالجوف تحتفي باليوم العالمي للإعاقة



جوف - سكاكا:

نظمت جمعية الأطفال المعوقين بالجوف اليومين الماضيين احتفال اليوم العالمي للإعاقة والذي يوافق الثالث من ديسمبر لكل عام بمركز الأمير عبد الإله الحضاري ، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة .
وأوضح مدير مركز الجمعية بالجوف، الأستاذ عبدالله بن أنور الفراج، أن مركز الأمير عبد الإله الحضاري احتضن أجنحة ومعارض للجهات المشاركة استعرضت من خلالها تلك الجهات الأعمال الفنية لذوي الاحتياجات الخاصة وطرق تعليم وتأهيل ذوي الإعاقة، فيما ركزت الأجنحة على شعار اليوم العالمي للإعاقة الذي جاء هذا العام تحت عنوان ” رغم اختلافنا .. متساوين “.
وأشار الفراج إلى أن مركز الجمعية بالجوف يتبنى كل عام الاحتفال بهذه المناسبة العالمية ومشاركة الجهات الحكومية و المختصة في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحاً أن الاحتفال هذا العام شهد مشاركة بارزة من وزارة الصحة وهيئة حقوق الإنسان وشراكة أكسفورد والكلية التقنية للبنات وإدارة مكافحة العدوى ومستشفى الملك عبد العزيز التخصصي بالجوف ومستشفى الصحة النفسية ومستشفى دومة الجندل والرعاية النهارية بصوير، بالإضافة إلى مشاركة العديد من مدارس التعليم العام ومدارس وارفة العلم ومدارس الأندلس والابتدائية الثانية بقارا والمتوسطة الأولى بسكاكا ومدارس القمم الدولية و بحضور الدكتورة جميلة كساب الشايع مساعدة المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية بمنطقة الجوف ، كما خصصت أجنحة للرسم للطالبات مع أطفال مركز الجمعية بالجوف، ومسرح ترفيهي، ومركز إعلامي يوضح أنشطة الجمعية والخدمات المقدمة لمرتادي المركز من القسم الطبي والتعليمي والتأهيلي. كما ثمن الفراج جهود منسوبات مركز الجوف في تنظيم الاحتفال، موجهاً الشكر لهم وللجهات المشاركة في الاحتفالية، فيما قدم شكره لمنضمي الاحتفال ممثلة بالتجهيزات الاحترافية ومعرض تولين ومطاعم القرية الشعبية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *