معرض فنان يضم 50 عمل تشكيلي لفنانات الجوف


معرض فنان يضم 50 عمل تشكيلي لفنانات الجوف



جوف - سكاكا:

ينظم مركز عبدالرحمن السديري الثقافي معرض “فنان” التشكيلي بدار العلوم , والذي يضم 50 لوحة فنية لفنانات منطقة الجوف .
وأكدت مساعدة المدير العام لمركز عبدالرحمن السديري الثقافي الدكتورة مشاعل السديري على تبني المركز لأي مواهب إبداعية من أبناء وبنات الجوف، وذلك أسوةً بمنهج الأمير عبدالرحمن السديري- رحمه الله -وحرصه على إقامة هذا الصرح الثقافي للجوف , وتفائلت السديري بمستقبل فني باهر من فنانات الجوف إذ تحاكي أصالة الفن بأنامل ذهبية ممزوجة بابتكارات فنية جديدة.
و أوضحت مشرفة مركز عبدالرحمن السديري الثقافي حكيمة الرويلي أنها المبادرة الأولى للعرض الفني وبطريقة فنية جديدة ، إيماناً بجماليات الفن التي سيتم عرضها وبتنوع الأساليب الفنية باللوح.
وحضر المعرض عدد من التربويات والأكاديميات ونساء المنطقة ، اللاتي سجلنّ إعجابهن بمقتنيات المعرض من لوح فنية بأنواعه من الرسم التشكيلي، والرسم الواقعي بالرصاص والفحم ، وفن البوب أرت.
وضمن فعاليات المعرض أقيمت أمسية حواريه بين الجمهور و الفنانات حول المضمون والمُلهمات الفكرية في فن المعروضات ، وقالت الفنانة إيمان الشراري: ” كُنت ارسم العديد من اللوح الفنية وأقتنيها بالبيت وعدد منها انتُزعت حقوقي في فكرة أو عمل فني ، ولكن مع مبادرة دار الجوف أحسست بقيمة أعمالي وأفكاري الفنية وكيفية الحفاظ عليها “, واعتزت الفنانة إجوان الكريع بلوحها الفنية والتي تتعمد فيها برسم المشاهير الذين كانت لهم بصمة في تغيير حياتنا , وشاركت أصغر فنانة سما الفالح من الصف الثاني المتوسط بالعديد من اللوح واعتبرت هذا المعرض فرصة لعرض لوحاتها الفنية , وتميزت الفنانة بلسم الشافي بالرسم الأبيض والأسود (بوب ارت) والذي يعتمد على نقاط الظل فقط وتسليط الضوء وتدرجت لوحها الفنية بعذوبة وخطوط دقيقة.
وتأملت الإعلامية أمل الشبيب بعض اللوح الفنية وقالت”يستحق أبناء الجوف المتميزين كل جهد لأجلهم، أؤمن انهم يمتلكون من الأدوات والقدرات الإبداعية التي ستجعل لهم بصمة ثابته ستشار اليهم البنان، أمتزجت الألوان وتغايرت الأفكار باللوح وبقى جمال كل لوحة يحاكي عصور رحلت وعصور قادمة.
شارك في المعرض الفنانات شذا الصائغ ، شهد الزيد ، بلسم الشافي ، حنين سعد ، روابي الثلج ، إجوان الكريع ، سارة البديوي ، لينا الجباب , سما الفالح ، إيمان الشراري.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *