إدارة “تعليم الجوف” تحتفي باليوم العالمي للطفل


إدارة “تعليم الجوف” تحتفي باليوم العالمي للطفل



جوف - سكاكا:

احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة رياض الأطفال، باليوم العالمي للطفل في مقر الروضة السادسة بسكاكا والذي يهدف إلى التعاون وتضافر جميع الجهود من أجل إيجاد المصلحة الفضلى للأطفال وضمان حقوقهم في الحياة.

وتفاءلت المساعدة للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع في جيل جديد مفعم بالثقافة والتربية والأدب في ظل الاهتمام الدولي والمحلي بالطفل، ومنحه العديد من التسهيلات والفرص التي تسهم في رقي ثقافته وتعليمه والحياة في جو تسوده الكرامة والحرية.

وتواصلت الشايع مع الأطفال بحوار طفولي عن احتياجاتهم واهتماماتهم، وقدرتهم على التعلم ليعتاد على الجرأة الأدبية، ويكون بعيداً عن روح الانهزامية والسلبية.

ومن جانبها، أوضحت مديرة إدارة رياض الأطفال الأستاذة نسيم بنت إبراهيم الضميري أنه تم إشراك جميع رياض الأطفال في الاحتفاء وذلك لبث ثقافة الوعي بأهمية تمكين الطفل من حقوقه والرعاية به، والاهتمام بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وضمان حقهم في التعليم والدمج.

وإلى جانب الاحتفاء الذي شارك فيه الأطفال، عرض أركان خاصة بالأطفال وهم يكتسبون المهارات اللازمة في التعليم والسلوك وجميع احتياجاتهم الحياتية.

وقالت قائدة الروضة السادسة الأستاذة نورة بنت حمود البحيران أن الأركان المقدمة في الحفل هي لواقع التعليم في رياض الأطفال، “بهدف تعود الطفل على تحمل المسؤولية، وعلى الاعتماد على نفسه وزيادة ثقته من خلال تقوية تعلمه، ومراعاة حاجاته النفسية”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *