إدارة “تعليم الجوف” تهنئ الفائزين في المسابقة الوطنية للغة العربية


إدارة “تعليم الجوف” تهنئ الفائزين في المسابقة الوطنية للغة العربية



جوف - سكاكا - أمل الشبيب و محمد المغرق :

هنأ المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ فواز بن صالح السالم الفائزين في المسابقة الوطنية للغة العربية على مستوى المملكة، وهم: معلم اللغة العربية في مدرسة الرحمانية الابتدائية بسكاكا الأستاذ محمد صلاح أبوعمر في مسابقة تأليف قصة مجال أدب الأطفال، والطالبة في مدرسة الثانية الثانوية بسكاكا هناء بنت ناصر الخليفة في مسابقة وسم “تويتر”.

وثمن السالم جهود إدارتي الإشراف التربوي للبنين والبنات في المسابقة الوطنية مع جميع الفئات، وتحفيز الإبداع اللغوي لديهم، وتعزيز الهوية الوطنية، وإخراج النتاج العقلي لديهم وتوجيههم للمشاركة في هذه المسابقة الوطنية الهامة.

​وقال الأستاذ محمد صلاح أبو عمر إن القصة التي شارك فيها كانت بعنوان “الوطنية أفعال لا أقوال”، تحدث فيها عن مميزات المواطن الصالح الذي يعمل في صمت من أجل وطنه، ويسعى جاهداً لوضعه في مصاف الدول المتقدمة، مشيراً إلى أن القصة عبارة عن حوار بين أب و أبنائه عن مفهوم الوطنية.

وتميزت مشاركة الطالبة هناء الخليفة في وسم المسابقة الوطنية للغة العربية 2017 بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بالاعتزاز بالهوية الوطنية والانتماء والحب لها، والرؤية المستقبلية 2030 للجيل القادم، في خلق الفرص الاستثمارية لهم وبناء الوطن، وعن السلوكيات التي يجب أن تتصف بها الطالبة وتؤمن بذاتها وقدراتها.

ويذكر أن إدارتي الإشراف التربوي نفذت العديد من الورش والبرامج لجميع الفئات المشاركين بالمسابقة الوطنية، وتبنت العديد من المبادرات المميزة التي تعتني باللغة العربية من جميع جوانبها ورفعها لبريد المسابقة الوزارية، وهذه المجهودات تهدف إلى نشر ثقافة الاعتزاز باللغة العربية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *