مساعدة مدير “تعليم الجوف” تكرم الفائزات بمسابقات التوعية الإسلامية


مساعدة مدير “تعليم الجوف” تكرم الفائزات بمسابقات التوعية الإسلامية



جوف - سكاكا – أمل الشبيب:

كرمت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع الطالبات والمعلمات والاداريات المشاركات من المدارس في مسابقات التوعية الإسلامية لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية، على مسرح الإدارات النسائية.

وقالت الشايع في كلمتها: “حين نُكرم الفائزات فهذا لاعتزازنا بهذا الإنجاز العظيم وجميعنا نوظف جميع الإمكانيات والطاقات لمنفعة طالباتنا وطلابنا، وذلك سعياً لإكساب كل من في الميدان فضيلة المطالعة النافعة والبحث والاستفادة من إيجابيات وسائل الاتصال الحديثة، واستغلال الأوقات على وجه مفيد ترتقي به شخصية الطالب وتعزز هويته”.

وهنأت الشايع الطالبة إسراء محمد زكي من مدرسة الأولى الثانوية بطبرجل لحصولها على المركز الخامس في مسابقة حفظ (500) حديث، وأولياء أمور الطالبات لاهتمامهم ورعايتهم لأبنائهم وحرصهم على توجيههم الوجهة الصحيحة.

ومن جانبها، أوضحت مديرة إدارة التوعية الإسلامية الأستاذة رسمية بنت شفق الرشيد أن هذا اللقاء خُصص لتكريم الفائزات بمسابقة “رتل” والفائزات بمسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز لحفظ الحديث الشريف في الدورة الثانية عشر لجميع المراحل، ومسابقة وزارة التعليم للقرآن الكريم والسنة النبوية “تدبر”، ومسابقة “سابقوا” والتي استهدفت العاملات في المدارس والإدارات.

وأشارت إلى أن هذه المسابقات تهدف الى إعداد جيل صالح قادر على نفع نفسه وخدمة دينه ثم وطنه، ويكون قادراً على التفاعل الإيجابي مع المجتمع، والتعامل مع معطيات العصر الحديث باقتدار ومؤهل لرفع شأن وطنه عالياً وحجز مقعده في مصاف الدول المتقدمة.

وتنوعت فقرات اللقاء ما بين التكريم والتحفيز وبين المشاركات الخفيفة من المدارس، وفقرة مقتبس من البرنامج المنهجي للقرآن الكريم ونماذج من القراءات المتميزة.

وشمل التكريم أطفال الروضة المشاركين في مسابقة “رتل” والذين تميزوا بجودة الترتيل للسور الصغيرة، ويأتي ذلك تشجيع لهم للتمسك بالحفظ والتجويد.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *