إدارة “تعليم الجوف”: اختبار النمو المهني المعلمين مهم للارتقاء بالأداء


إدارة “تعليم الجوف”: اختبار النمو المهني المعلمين مهم للارتقاء بالأداء



جوف - سكاكا – "الإعلام التربوي" :

أوضحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف أن اختبار النمو المهني للمعلمين ضمن مؤشرات الأداء الإشرافي والمدرسي والمعتمدة وزارياً.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ عبدالعزيز النبط أن الاختبار اختياري، وهو يتيح قياس درجة اتقان المعلم للمعارف والمهارات الموجودة في نفس المقرر، وتمنح المدرسة التي يختبر فيها المعلم نقاط في مؤشر النمو المهني.

وقال إن الاختبار مهم للارتقاء بمستوى الأداء الفني للمعلمين، مشيراً إلى أن مؤشرات الأداء منهج استراتيجي تستخدمه جميع المؤسسات ذات الأداء الفاعل حول العالم لتوجيه الجهود وضمان جودة الأداء والمخرجات.

وحول ما نشره أحد المواقع الإخبارية الإلكترونية عن “رفض معلمي الجوف تنفيذ اختبار النمو المهني”، أوضح النبط أن الإدارة وهي تأمل أن تؤدي المؤسسات والمواقع الإعلامية الدور الإيجابي في مساندة المشاريع التطويرية الوطنية، فإنها اتخذت الإجراءات النظامية بحق الموقع الذي يروج لأخبار تحريضية، لافتاً إلى أن اختبار النمو المهني للمعلمين يختلف عن الاختبارات المهنية لشاغلي التشكيلات الإشرافية والمدرسية والمنفذ من قبل المركز الوطني للقياس والتقويم، والذي تم تأجيله العام الماضي.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *