الجوف تشارك بـ10 معارض و13 حرفة في “الجنادرية”


الجوف تشارك بـ10 معارض و13 حرفة في “الجنادرية”



جوف - سكاكا :

أكملت منطقة الجوف استعداداتها للمشاركة بجناحها في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية” في دورته الـ32، ويتضمن العديد من الحرف اليدوية والمهن والفرق الشعبية.

من جانبه، أوضح رئيس وفد منطقة الجوف في الجنادرية الدكتور نواف الخالدي، اليوم الخميس، أن أمير منطقة الجوف الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز، ونائبه الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي، وبمتابعة وكيل الأمارة الدكتور حامد بن مالح الشمري؛ وجهوا بالاستعداد المبكر والظهور بمظهر مميز من خلال أنشطة وبرامج المهرجان الوطني للتراث والثقافة، مشيرًا إلى أن منطقة الجوف تشارك بالعديد من الحرف اليدوية والفرق الشعبية التي تعكس التنوع التراثي والثقافي للمنطقة.

وتشارك الجوف في المهرجان بأكثر من 10 معارض حكومية، كما تشارك بـ13 حرفة متنوعة تتمثل في حرفة النجارة القديمة، والحدادة، وحرفة صناعة المجلس العربي، وفتل الحبل، وحرفة السمح، وخبز الجمري، وحرفة رب الدلال، إضافة إلى حلوة الجوف وزيت الزيتون، كما تشارك بمتحف، وبعزف الربابة. وكذلك تشارك بـ4 فرق شعبية؛ هي: العرضة والسامري والدحة والهجيني.

وأضاف أنه سيُمارَس فن الرسم الحر يوميًّا بالجناح، إضافة إلى مشاركة الشعراء يوميًّا، مقدمًا شكره وتقديره للأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف، ونائبه الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي؛ على دعمهما ومتابعتهما المستمرة للمشاركة، وتسهيل الإجراءات كافةً لتحقيق تطلعهما، والعمل بروح الفريق الواحد، والتميز في هذه الفعالية الثقافية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *