الحماية الاجتماعية بالجوف تقيم (العنف ضد المرأة والطفل) بالتعاون مع المتوسطة الرابعة بقارا


الحماية الاجتماعية بالجوف تقيم (العنف ضد المرأة والطفل) بالتعاون مع المتوسطة الرابعة بقارا



جوف - سكاكا :

نظمت وحدة الحماية الاجتماعية (القسم النسائي) بالجوف بالتعاون مع المدرسة المتوسطة الرابعة بقارا برنامجاً توعوياً لخفض العنف ضد المرأة والطفل في مدارس التعليم العام (رفق) صباح يوم أمس.

البرنامج يهدف إلى توعية أفراد المجتمع بالعنف وأنواعه وطرق معالجته ودور وحدة الحماية الاجتماعية والأنظمة الخاصة بالحماية، واشتملت المشاركة التي شارك فيها كل من الأخصائية النفسية كوثر خالد الطالب، والأخصائية الاجتماعية عشبة مدراك الرويلي، والاخصائية سمر إدريس الدرعان على محاضرة بعنوان العنف ضد المرأه والطفل وعرض مرئي عن الإدارة العامة للحماية الاجتماعية وعملها والتعريف برقم البلاغات ١٩١٩ وألية استقبال البلاغات. كما تم توزيع بروشورات تعريفيه وتوعويه للحماية الاجتماعية.
من جانبه ذكر مدير وحدة الحماية الاجتماعية بالجوف سلطان عبدالكريم السلامه أن مثل هذه المشاركة تأتي ضمن خطة البرامج للوحدة لأهمية الجانب التوعوي للمجتمع بجميع شرائحه والتي تسعى الوحدة لتفعيلها بدعم من فرع الوزارة بمنطقة الجوف والإدارة العامة للحماية الاجتماعية من خلال الشراكات مع الجهات الرسمية بالمنطقة وفي الختام قدم شكره للعاملات بالوحدة والمدرسة لما قدموه.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *