هاوٍ يؤسس أول مربط للصقور بالجوف


هاوٍ يؤسس أول مربط للصقور بالجوف



عبدالرحمن البراهيم - جوف - سكاكا :

أسس أحد الهواة وملاك الطيور الجارحة في منطقة الجوف المربط الأول للصقور امتداداً لهوايته التي نشأت معه منذ نعومة أظافره متعلماً من والده عن هذه الهواية وممارساً لها منذ شبابه.
ويروي الصقار خالد بن عبدالرحمن الخالدي فكرة تأسيس المربط والتي جاءت نسبةً لحاجة الهواة في المنطقة لإنشاء مربط يقدم خدماته للهواة والعناية بطيورهم وافتقار منطقة الجوف لمكان مشابه على الرغم من انتشار المرابط في مختلف مناطق المملكة خادمةً بذلك الهواة وطيورهم الجارحة، كاشفاً عن أن المربط يهتم في جانب الرعاية الطبية للطيور وتوفير اللقاحات، والمساهمة بالعناية بالطيور الجارحة وفق المواسم المختلفة خاصة موسم تبديل الريش خلال فترة الصيف، والذي يحتاج فيه الطير لتوفير بيئة مناسبة معتدلة الحرارة.
وعن المربط أضاف الخالدي أنه يقع على مساحة تتجاوز 600 متر وتتوافر به مكيفات للهواء وأجهزة لسحب الهواء الداخلي وطارد للحشرات، إضافة إلى مكان مخصص لتعريض الطيور لأشعة الشمس.
وامتدح كلاً من الصقار عبدالرحمن العويضة وسلطان العيسى فكرة تأسيس المربط مؤكدين على النقلة التي أحدثها بالمنطقة وجعله ملتقى للهواة، فيما أكد العيسى على ضرورة تعزيز هذه الهواية لدى الشباب لامتدادها تاريخياً بأهالي الجزيرة العربية والمملكة بشكل خاص وأنها مساعدة للتعلم على كريم الصفات.
ويتطلع ملاك الصقور في الجوف إلى تنظيم بطولات رياضية في الصيد بدعم الجهات المختصة، وتخصيص نادٍ لهواة الصقارة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *