بلدي دومة الجندل يعقد جلسته الخامسة والثلاثين ويستعرض زياراته وأنشطته


هنئوا الأمير بدر بن سلطان بتعيين سموه أميراً للجوف

بلدي دومة الجندل يعقد جلسته الخامسة والثلاثين ويستعرض زياراته وأنشطته



جوف -دومة الجندل:

 

 

عقد المجلس البلدي بمحافظة دومة الجندل جلسته العادية الخامسة والثلاثين وذلك في يوم الثلاثاء الموافق ١٤٣٩/٦/٢٥ بمقر المجلس، برئاسة الدكتور نواف بن عبدالكريم السالم وحضور أعضاء المجلس، وفي مستهل الجلسة رفع رئيس وأعضاء المجلس التهنئة إلى صاحب السمو الملكي الامير بدر بن سلطان أمير منطقة الجوف بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه أميرا لمنطقة الجوف. ومن ثم استعرض المجلس جدول أعماله واتخذ القرارات والتوصيات المناسبة؛ ومن المواضيع التي نوقشت في المجلس:

أولا: زيارة رئيس وأعضاء المجلس لوكيل إمارة منطقة الجوف وطرح بعض الموضوعات التي يرى المجلس ضرورتها وقد أبدى سعادة الوكيل اهتمامه وتوجيهه بإجراء ما يناسب تجاه هذه الموضوعات، واستمع المجلس لتوجيهات وكيل الإمارة حول تطوير المجلس وتقديم الخدمات النوعية للمواطنين وسكّان محافظة دومة الجندل ومراكزها،ويشكر المجلس الدكتور حامد بن مالح الشمري وكيل الإمارة على حرصه واهتمامه وتفاعله مع ما طرحه المجلس.

ثانيا: زيارة نادي الحي بثانوية الأمير نايف بن عبدالعزيز في إطار التعريف بالمجلس والاستماع للطلاب والشباب والحوار معهم حول تطوير الخدمات البلدية، واحتياجات الشباب والأطفال من الخدمات البلدية،ويشكر المجلس قائد النادي الأستاذ محمد بن عبدالله الحسن وأعضاء وأسرة النادي على المشاركة واستضافة هذا اللقاء.

ثالثا: تحديد وتقدير وحصر احتياجات المجلس البلدي واتخاذ التوصيات المناسبة بهذا الشأن.

رابعا:الاستماع لعرض رئيس بلدية محافظة دومة الجندل المهندس فهد بن عبدالرحمن المغرق حول خطة البلدية في معالجة التشوه البصري في المحافظة ومراكزها.

خامسا: اطلاع المجلس من خلال عرض موجز لرئيس البلدية حول المشاريع البلدية والاستثمارات البلدية.

سادسا: ناقش المجلس التقرير السنوي للمجلس للسنة الثانية من الدورة الثالثة؛ وقد اعتمد المجلس هذا التقرير.

 

سابعا: عرض ومناقشة تقرير لجنة المشاريع والتخطيط العمراني حول دراسة بعض الموضوعات وتوصيات اللجنة؛ وقد أكد المجلس على أهمية توصيات اللجنة ومتابعتها مع البلدية.

ثامنا: عرض ومناقشة مقترحات أعضاء المجلس ومنها:

– المتابعة مع فرع المياه بالمحافظة بشأن بعض الموضوعات.
– إنشاء دوارات في بعض الطرق وإحالة هذا المقترح إلى البلدية لمتابعته.
– إزالة بعض المخلفات والأنقاض في بعض الأماكن؛ وإحالة هذا المقترح إلى البلدية لمتابعته وإزالة هذه الأنقاض.

– توفير الإمكانات المادية والبشرية وبعض التجهيزات لصحة البيئة لتطوير صحة البيئة، وكذلك اتخاذ بعض الإجراءات المنظمة للمطاعم والبوفيهات، وقد أكد المجلس على أهمية توفير هذه المتطلبات من قبل البلدية. ثامنا: عرض ومناقشة مقترحات وطلبات المواطنين؛ ومنها
– معالجة التشوه البصري في بعض الأماكن والمواقع.

 

– تطوير الاستثمار

– تطوير وتجميل الأماكن الأثرية والسياحية. وقد ناقش المجلس هذه المقترحات وأوصى بإحالتها إلى البلدية لدراستها والاهتمام بها.
تاسعا: مناقشة مشاركة المجلس والبلدية في ملتقى الاستثمار والسياحة والذي سوف يقام في مدينة الرياض.

عاشرا: مناقشة المشاركة في المهرجان العالمي للتمور والذي سوف يقام في مدينة الرياض، وترشيح مجموعة من الأعضاء للمشاركة.
حادي عشر: مشاركة المجلس في عضوية لجنة متابعة المشاريع الخدمية في المحافظة، من خلال تكليف ثلاثة أعضاء في المشاركة بهذه اللجنة.
وفي نهاية الجلسة قدم رئيس المجلس شكره وتقديره لأعضاء المجلس لاهتمامهم وحرصهم على تطوير الخدمات البلدية.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *