42 ألف متر لتسويق تمور الجوف في مهرجانها الخامس


42 ألف متر لتسويق تمور الجوف في مهرجانها الخامس



جوف - دومة الجندل :

أكملت بلدية محافظة دومة الجندل تجهيزاتها بتطوير وتوسعة مدينة التمور بالمحافظة استعداد لانطلاق النسخة الخامسة من مهرجان تمور الجوف , والذي تنظمه البلدية خلال الفترة من 11 وحتى 21 رجب 1439هـ .

وتقدر مساحة مدينة التمور بـ 42 ألف متر مربع وهي المساحة الاجمالية لمدينة التمور بمحافظة دومة الجندل , والتي اكتمل بناء أسوارها هذا العام بإشراف مباشر من رئيس البلدية المهندس فهد بن عبدالرحمن المغرق والذي أوضح أن هنالك تخطيط مستقبلي قريب بتحويل مدينة التمور إلى مركز معارض يستفاد منها بمناشط ومهرجانات أخرى .

وأضاف المغرق أن مدينة التمور بحلتها الجديدة تحتوي على مظلات عرض التمور بمساحة 5 آلاف متر مربع و السور الرئيسي الشمالي بطول 212 متر يحتوي على 53 محل للأسر المنتجة وعدد 2 قهاوي شعبية والسور الشرقي والغربي بأطوال 200 متر لكل جهة ويوجد 7 مداخل وهي مدخل رئيسي ومدخلين من الجهة الغربية و مدخلين من الجهة الشرقية و 3 مداخل صغير من الجهة الجنوبية القريبة من مواقف السيارات .

وأضاف أنه تم إضافة مزرعة نموذجية لمدينة التمور بمساحة 600 متر مربع بنيت اسوارها من حجر الجندل وغرس فيها 20 نخلة من حلوة الجوف , وبينها النجيل الطبيعي وهي نموذج المزرعة الجوفية كما تم تغطية مدينة التمور بالكامل بكاميرات المراقبة وسيعرض معرض استهلاكي و 5 خيام أخرى وهي خيمة إبداعية لمجلس شباب الجوف و خيمة النخيل لبعض الجهات المهتمة في النخيل , وخيمة نسائية لتقنية الجوف لإقامة دورات تخصصية مجانية بالإضافة إلى خيمة ضيف الشرف سلطنة عمان الشقيقة لعرض منتجاتها من التمور و الحلوى العمانية وخيمة الفعاليات الرئيسية .

بالإضافة إلى مشاركات الموهوبين والموهوبات إدارة البلايستيشن وإطلاق بطولة الجامعات لكرة الطائرة الشاطئية بمشاركة 22 جامعة متزامنة مع مهرجان التمور بإشراف بلدية دومة الجندل وتنظيم جامعة الجوف على ملاعب بحيرة دومة الجندل .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *