إدارة “تعليم الجوف” تبدأ بتنفيذ مبادرة تخفيف الأعباء الإدارية عن المعلمين والقيادات التعليمية


إدارة “تعليم الجوف” تبدأ بتنفيذ مبادرة تخفيف الأعباء الإدارية عن المعلمين والقيادات التعليمية



جوف - سكاكا – عقلاء الحسيب :

ترأس مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون المدرسية الأستاذ أحمد بن مطلق المفرج، الاجتماع التأسيسي لانطلاق تنفيذ المبادرة الوزارية “تخفيف الأعباء الإدارية عن المعلمين والقيادات التعليمية”.
وقال المفرج أن المبادرة تعد ضمن مبادرات الوزارة بالشراكة مع شركة تطوير للخدمات التعليمية ضمن برنامج التحول الوطني 2020 كإحدى البرامج الوطنية بالمملكة.
وأضاف ان المبادرة تهدف إلى التركيز على العملية التعليمية لتقليل التكاليف وتحسين الجودة للخدمات المساندة، حيث تستهدف هذه المبادرة 6 إدارات تعليمية على مستوى المملكة من ضمنها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف.
وأوضح المفرج إن الإدارة استهدفت 95 مدرسة “بنين وبنات” ورياض أطفال حيث خصصت مبلغ 9 الاف لمرحلة رياض الأطفال 10الاف للمرحلة الابتدائية 11 الف للمرحلة المتوسطة 13 الف للمرحلة الثانوية بمبلغ إجمالي مليون و 41 ألف ريال بهدف تأمين عدد من الاحتياجات المدرسية في مدارس العينة “95 مدرسة” من خلال تأمين المدارس بالتجهيزات المدرسية التي تستلزمها العملية التعلمية.
وأشار إلى أن الإدارة سوف تنفذ مجموعة من ورش العمل التي تستهدف قادة وقائدات المدارس المشمولة بالعينة لاستكمال تأمين الاحتياجات بتلك المدارس.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *