مجلس التنمية السياحية بالجوف يسوق الفرص الاستثمارية بملتقى السفر بالرياض


مجلس التنمية السياحية بالجوف يسوق الفرص الاستثمارية بملتقى السفر بالرياض



جوف - سكاكا :

 

يشارك مجلس التنمية السياحية بمنطقة الجوف في ملتقى “السفر والاستثمار السياحي السعودي 2018″ بمنطقة الرياض ، الأحد المقبل ، والذى تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني برعاية صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة بمشاركة أكثر من 20 دولة.

وتأتي مشاركة منطقة الجوف من خلال جناح يعرض الفرص الاستثمارية السياحية بالمنطقة , بشراكة مع عدد من الجهات وهي إمارة منطقة الجوف ، وأمانة منطقة الجوف , و بلدية محافظة القريات , و بلدية محافظة طبرجل , و شركة دروازة المحدودة , وشركة العنان للسفر والسياحة وشركة أشرق لتنظيم المعارض .

وأوضح مدير عام فرع الهيئة بالجوف الدكتور جهز بن برجس الشمري أن الجناح يعرف بمنطقة الجوف وما تمتلكه من مقومات سياحية وفرص استثمارية , كما يعد المعرض فرصة للراغبين بالاستثمار ليتعرفوا بشكل مباشر على الفرص الاستثمارية ، والتعريف بآثار منطقة الجوف من خلال عدد من المطبوعات والمجسمات المصورة لآثار المنطقة , إضافة إلى قيام الجناح بعرض الفرص الاستثمارية في المنطقة خاصةً فيما يخص قطاع الإيواء .

وبين الشمري أن الجناح سيعرض عدداً من الفرص الاستثمارية لعدد من القطاعات بالمنطقة , في مقدمتها أمانة منطقة الجوف والبلديات التابعة للمنطقة , حيث تعرض أمانة منطقة الجوف ثلاث فرص ضخمة وهي مشروع تطوير بحيرة دومة الجندل , ومشروع منتزه الأمير فهد بن بدر , ومشروع واحة الزيتون , إضافة إلى فرصة استثمارية وهي ” فندق الربوه , محلات هدايا , كافيهات , وملاعب رياضية , ومولات تجارية” .

كما تعرض بلدية محافظة طبرجل عدد من الفرص الاستثمارية وهي ” مدينة ترفيهية , مخطط استثمار سياحي , نادي صحي وصالات رياضية ” , وتعرض بلدية محافظة القريات عدد من الفرص الاستثمارية وهي ” فندق خمس نجوم , فندق أربعة نجوم , مدينة ألعاب ترفيهية على الطريق الدولي , عدد من الأراضي تجارية لأغراض متعددة” .

وأكد أن الملتقى يعد نافذة تسويقية للاستثمار السياحي الذي يزوره كبار رجال الأعمال السعوديين والخليجين للتعرف على هذه الفرص , وأشار إلى منطقة الجوف تُعد واحة استثمارية خصبة في مجال السياحة خاصة وأنها تتميز بالتنوع البيئي المختلف فهي مهيأة للسياحة الزراعية والسياحة الصحراوية والسياحة البحرية , في تفرد تتميز به منطقة الجوف.

و رفع الشمري شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان على حرصه ورعايته لمثل هذه الملتقيات التي تنعكس على القطاعات السياحية بكافة مناطق المملكة , وتشكل نقطة التقاء لكبار الشركات والمستثمرين للتعرف على هذه الفرص , كما شكر دعم وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف للحرص على المشاركة بهذه الملتقيات , وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبدالعزيز بن تركي نائب أمير منطقة الجوف , وشكر الرعاة والداعمين لهذه المشاركة .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *