” أمانة الجوف ” : تغلق 14 وتخالف 89 منشأة تجارية


إعداد خطة شاملة ومكثفة لشهر رمضان ..

” أمانة الجوف ” : تغلق 14 وتخالف 89 منشأة تجارية



جوف - سكاكا :

 

كشفت احصائية صادرة من الادارة العامة لصحة البيئة بأمانة الجوف عن عدد الجولات المنفذة والمخالفات الصادرة ، وبينت الإحصائية الصادرة عن الجولات المنفذة خلال الشهر الحالي (1047 )جولة ميدانية رصدت من خلالها 89 مخالفة (صحية وتجارية ) وكذلك تم مصادرة ( 963لتر ) ومصادرة ( 1342 كيلو مواد غذائية متنوعة ) اثناء جولاتها التفتيشية على المحلات كما بلغت عدد الإغلاقات 14 منشأة تجارية .
واوضح أمين منطقة الجوف المهندس عجب بن عبدالله القحطاني أن الامانة تعمل من خلال فريق عمل للقيام بجولته التفتيشية للتأكد من الحالة الصحية للعاملين بالمنشآت الصحية واستيفائهم بشروط الصحة العامة وللتأكد من سلامة المعروضات من المواد الغذائية وطرق تداولها وحفظها وطهيها وتحضيرها، هذا بالإضافة الى أنه تم تكثيف عمل الجولات الرقابية على المحلات التجارية للتأكد من سريان مفعول الرخص وعدم مخالفتها لأنظمة البيع، وصلاحية المواد الغذائية. مؤكدا أن الامانة لا تألو جهدا في متابعة ومراقبة المحلات المتعلقة بالصحة العامة مع تطبيق الأنظمة والتعاميم البلدية الجديدة الهامة في تطوير أداء عمل الرقابة الصحية للمنشآت .
من جهته وجه أمين منطقة الجوف المهندس عجب بن عبدالله القحطاني وكالة الخدمات والإدارة العامة لصحة البيئة بالامانة وكافة البلديات التابعة بتجهيز إمكاناتها وخططها التشغلية استعداداً لشهر رمضان المبارك وإعداد خطة متكاملة لتكثيف الخدمات البلدية في مجالات النظافة والصحة العامة والرقابة على الأسواق والمسالخ ومتابعة تهيأة المرافق البلدية، خلال شهر رمضان المبارك.
مشيرا إلى أن ذلك يأتي من خلال توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة الجوف المستمرة ، وتوجيهات ومتابعة معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف ال الشيخ .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *