مدير “تعليم الجوف” يدشن مبادرة تخفيف الأعباء الإدارية لشاغلي الوظائف التعليمية والإدارية


مدير “تعليم الجوف” يدشن مبادرة تخفيف الأعباء الإدارية لشاغلي الوظائف التعليمية والإدارية



جوف -سكاكا – عقلاء الحسيب :

دشن المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ فواز بن صالح السالم مبادرة تخفيف الأعباء الإدارية لشاغلي الوظائف التعليمية والإدارية، والذي نظمته وحدة تطوير المدارس صباح اليوم، في مقر جمعية التنمية الأسرية “تواد” بمدينة سكاكا.
وقال السالم في كلمته التي ألقاها أثناء التدشين “تأتي هذه المبادرة للمساهمة في تحسين الواقع التعليمي والأداء التعليمي سواء كان على مستوى المدرسة أو مكاتب التعليم أو إدارة التعليم”.
وأضاف: “واقع الأعمال الإدارية الذي يمارس يأخذ جزء كبير من أعمال شاغلي الوظائف التعليمية على حساب الجزء الأساسي من أعمالهم، وهي لا تعد السبب الوحيد لضعف الأداء التعليمي ولكن هي أحد الأسباب”.
وزاد: “هذه المبادرة فرصة لنا خصوصاً إن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ضمن الإدارات الستة المستهدفة في من قبل الوزارة هذه المبادرة، فالسنة الأولى تعد سنة توثيق أو رصد للواقع، وهذه المبادرة تنفذ من قبل شراكة بين الوزارة وشركة تطوير ومعهد الملك عبدالله للدراسات الإدارية التابع لجامعة الملك سعود”.
من جانبه، قدم مدير وحدة تطوير المدارس “بنين” الأستاذ حمود بن الحميدي الشمري عرضاً عن الدليل الإرشادي، ورؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020، وتنفيذ مبادرات فاعلة ومحققة لرؤية 2030، ومحاور ونتائج وفاعليات الجلسة التدريبية، وضمان فاعلية تطبيق مبادرة تخفيف الأعباء الإدارية على شاغلي الوظائف التعليمية في إدارة التعليم ومكاتب التعليم والمدارس، ومحاور ونتائج وفاعليات الجلسة التدريبية.
يذكر أن المبادرة أحد مبادرات الوزارة بالشراكة مع شركة تطوير للخدمات التعليمية ضمن برنامج التحول الوطني 2020 كإحدى البرامج الوطنية بالمملكة، والذي يسعى إلى تحقيق رؤية السعودية 2030، تستهدف جميع شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية بإدارة التعليم وقادة المدراس “بنين، وبنات” ووكلائهم والمعلمين، ويستمر لمدة أسبوعين.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *