250 كشاف يشدون زوار تمور الجوف بالأهازيج و الصيحات


250 كشاف يشدون زوار تمور الجوف بالأهازيج و الصيحات



جوف - دومة الجندل :

 

ترتفع صيحات الفرق الكشفية في جنبات مدينة التمور موقع مهرجان تمور الجوف الخامس حيث تقوم الفرق بجوله على المدينة مرددين الأهازيج والصيحات الكشفية ورافعين علم التوحيد.

وأوضح رئيس النشاط الكشفي في تعليم الجوف الأستاذ سلطان الجهني أن عدد الكشافين المشاركين من تعليم الجوف بجميع المفوضيات ككل250 كشاف ما بين أشبال و فتيان ومتقدم وعدد 3 مشرفين وهم سلطان محمد الجهني ، ونايف احمد الدرع ، وعبدالرؤوف عبدالله المعين .

وأضاف أن الكشافة تقدم أعمال إنسانية و إجتماعية منها تنفيذ فعاليات المشروع الكشفي الوطني (سياحتنا الكشفية تنمية وتطوع ) من خلال دمج فعاليات المشروع مع مهرجان تمور الجوف الخامس وتنفيذ عدد من الألعاب الكشفية لزوار المهرجان وتقديم الخدمات اللازمة , ودعم الجهات ذات العلاقة بالمساهمة في تنظيم عمليات دخول الزوار كذلك تنفيذ مركز إرشادي مبسط لزوار المهرجان .

كما ينفذ الكشافين يوميا طابور العرض مع الاهازيج الكشفية مع دعم رواد الأعمال من الكشافين وتوفير فرص عمل لهم داخل المهرجان ، وتنفيذ عدد من الرحلات السياحية للآثار بالمحافظة منها مسجد عمر بن الخطاب رضي الله عنه وقلعة مارد التاريخية والبحيرة والتعرف على التاريخ العريق الذي تحتويه منطقة الجوف.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *