150 متطوع ومتطوعه يقدمون العطاء في “تمور الجوف”


150 متطوع ومتطوعه يقدمون العطاء في “تمور الجوف”



جوف - دومة الجندل :

 

يلفت انتباه زوار مهرجان تمور الجوف بنسخته الخامسة تنوع الخدمات والفرق التطوعية , والذي تنظمه بلدية دومة الجندل في مدينة التمور ويستمر حتى غدا الجمعة تحت شعار “حلوة وطن” .

ويشارك في المهرجان 6 فرق تطوعية تضم 150 متطوع ومتطوعه يشكلون جزءا مهما وعاملا رئيسيا في العديد من أنشطة ومهام وفعاليات مهرجان تمور الجوف , وينشرون العطاء والمودة في ساحة المهرجان , في خدمات إنسانية وتنظيمية تعكس روح الشباب .

، ويشارك عدداً من الفرق الكشفية المختلفة التابعة للكلية التقنية بالجوف وجامعة الجوف والإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف وأعضاء مجلس شباب الجوف ممثلا باللجنة التطوعية تقوم بمهام وأدوار مختلفة مثل تنظيم الدخول والخروج أمام البوابات الرئيسية وغيرها , وترقيم الأطفال للعثور عليهم في حالة فقدهم وإعانة كبار السن ومساعدتهم .

وبالإضافة لذلك ، فقد كان لبعض الفرق التطوعية تواجدا بارزا مثل فريق إحسان إنسان والفريق التطوعي التابع لهيئة الهلال الأحمر وفريق الجود التطوعي النسائي.

وبالحديث عن فريق إحسان إنسان الذي تميز بأعماله الإنسانية في المهرجان ، ويشارك في الفريق عدد 26 من الشبان والشابات , يقومومون بالتنظيم أثناء إقامة الفعاليات في المسرح ، واستلام المفقودات وتسليمها للجهات المختصة ، وتقديم الإرشادات والإستعلامات لزوار المهرجان، وتوفير عدد من الألعاب في الركن النسائي أثناء استلام الأطفال التائهين، كما يقوم أعضاء الفريق بنقل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في المهرجان،إذا يمثل الفريق عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة .

وعن الفريق التطوعي التابع للهلال الأحمر السعودي بالجوف والذي كان شعاره “تطوع معنا” ، فيبلغ عدد أعضائه المشاركين في المهرجان 24 عضوا معظمهم من الإناث،إذا كانت الإسعافات الأولية وتشخيص الحالات والتعاون مع الفرق الصحية المتواجدة ويقومون بقياس السكر وتضميد الجروح وإعانة كبار السن وألعاب للأطفال , بالإضافة لتوزيع منشورات ومظلات وحقائب إسعافات أولية أبزر أنشطته في مهرجان تمور الجوف الخامس .

أما فريق الجود التطوعي النسائي والذي أسس حديثا تحت مظلة لجنة التنمية الإجتماعية بسكاكا ، تتواجد منه 25 عضوه في المهرجان , وتتلخص أبرز أعماله في المهرجان بنقل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة عبر الكراسي المتحركة، ومساعدة الأطفال التائهين في إيجاد ذويهم،كما الفريق بإنشاء قاعدة بيانات للمتبرعين بالدم تشمل الاسم ونوع فصيلة الدم وأرقام التواصل ليسهل على الجهات الصحية التواصل معهم لاحقا. كما قام الفريق بإقامة دورة عن الجرب بالإضافة لدورة الإسعافات الأولية.

وفي لجنة الإعلام والتسويق تم إتاحة الفرصة للموهوبين والمبتدأين بالإعلام للتطوع والمشاركة والإحتكاك مع ذوي الخبرة في المجال .

وقال رئيس لجنة الإعلام والتسويق تيسير العلي أن اللجنة المنظمة حرصت على إشراك المتطوعين وإتاحة الفرصة لهم للعمل في المجالات المختلفة بالمهرجان , حيث يعد التطوع من أهم أهداف رؤية 2030 والتي تهدف أن يكون في المملكة مليون متطوع , والمهرجانات أحد الساحات الخصبة لمقابلة المجتمع وخدمته والانخراط في مجال الخبرة والعمل مع مجموعة كبيرة من أصحاب الخبرة , وقال أن ما قدمه المتطوعين عمل جبار عكس صورة جميلة وساهم بنجاح المهرجان .

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *