سياحة الجوف تحتفل باليوم العالمي للمتاحف


سياحة الجوف تحتفل باليوم العالمي للمتاحف



جوف - عبدالعزيز الحموان :

 

صدرت توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بتنظيم فعاليات في المملكة بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف بما يتناسب مع الدور المهم للمتاحف كونها مؤسسة تعليمية وتربوية في المقام الأول ومكان لحفظ الذاكرة الوطنية ويوثق اهتمام وجهود المملكة تجاه المتاحف على المستوى الدولي وأمام المنظمات العالمية المعنية بهذا الشأن.

وبهذا الخصوص احتفى فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الجوف ، بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف 2018، تحت شعار “المتاحف وفضاءات الإنترنت.. مقاربات جديدة.. جمهور جديد” ، بتنفيذ عددا من الزيارات والرحلات السياحية للمناطق الأثرية والمتاحف بالمنطقة.

وفي القريات وبمشاركة محافظ القريات الأستاذ عبدالله الجاسر، قام مكتب الآثار بالقريات بتسيير عدد من الرحلات السياحية بمشاركة طلاب المدارس للمواقع الأثرية بالمحافظة وعروض مرئية عن أهمية المتاحف .

‏وفي سكاكا تمت مجموعة من الزيارات الطلابية لآثار سكاكا ومكتب الزوار وعرض افلام وثائقية عن التراث الوطني وبرنامج تعريفي وتوعوي عن أهمية المتاحف كما شهدت محافظة دومة الجندل زيارات طلابية لآثار ومتاحف المحافظة .

كما تم زيارة بعض المتاحف بالمنطقة مثل متحف النويصر ومتحف الدكتور نواف الراشد .

وقال مدير عام الفرع الدكتور جهز بن برجس الشمري أن اليوم العالمي للمتاحف ، يهدف الاحتفال فيه إلى تعزيز العلاقة بين المتحف والمجتمع، بوصف المتحف مركزا علميا يسهم في نشر المعرفة والعلوم والتعريف بالتراث الإنساني في جميع المجالات، فضلاً عن التعريف بثقافات الأمم والشعوب من خلال عرض المقتنيات المتحفية. ويحمل شعار هذا العام، فضاءات أرحب عبر استثمار الشبكة العنكبوتية للوصول لأكبر شريحة من الجمهور والتواصل مع مهتمين جدد من فئات المجتمع خاصة الشباب.

وأوضح أن الهيئة تحرص على المشاركة في مثل هذه المناسبات التي تأتي من منطلق إيمانها بأهمية دور المتاحف كونها مؤسسات ثقافية وتربوية وتعليمية وترفيهية لتؤدي دورها تجاه المجتمع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *