شركة الجوف تدخل موسوعة جينيس كأكبر مزرعة حديثة لزراعة الزيتون بالعالم


شركة الجوف تدخل موسوعة جينيس كأكبر مزرعة حديثة لزراعة الزيتون بالعالم



جوف -تيسير العيد , تصوير : أحمد الجروان :

‏‏ ‏برعاية صاحب السمو الملكي الأمير ‏عبدالعزيز بن مشعل بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة الجوف للتنمية الزراعية احتفلت الشركة ، أقيم مساء اليوم مساء في فندق موفنبيك بالرياض حفل حصول الشركة دخولها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر مزرعة زيتون حديثة في العالم.

‏ وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بتلاوة ايات من القرآن الكريم ، ثم كلمة مدير الشركة العضو المنتدب عبد العزيز بن محمد الحسين قال فيها أن الإنجاز الذي حققته الشركة يتوج جهد عشر سنوات ماضية بدعم من وزارة البيئة والزراعة والمياه التي وقفت مع الشركة ‏ودعمتها بالقروض لتحقيق النجاحات التي تمت .

وأضاف الحسين أن الشركة اليوم تمتلك مساحة 7730 هكتار فيها 5,000,000 شجرة زيتون ، وأشار الحسين إلى ان الموسوعة قامت بدراسة ما تقدمت به الشركة مما اَهلها لدخول الموسوعة .

بعد ذلك عرض فيلم وثائقي عن زراعة الزيتون وانتاج زيت الزيتون في الشركة .

بعدها بدأ المؤتمر الصحفي لمدير الشركة وممثل موسوعة جينيس ‏، وأشار مدير الشركة إلى أن الشركة تعمل على استحداث خطط تتوافق مع رؤية المملكة 2030 لتكون أكثر طموح ، حيث بدأت الشركة في عام 2009 فكرة تحول لزراعة الزيتون وذلك لقرارت إيقاف بزراعة 150 الف شجرة زيتون ، واليوم الشركة تمتلك 5,000,000 شجرة زيتون اغلبها يتبع فيه الزراعة المكثفة .

وأكد الحسين أن زيت زيتون الشركة يتم إخضاعه لعدد من الاختبارات للتأكد من جودته مما اسهم بحصوله على 8 شهادات في الجودة ، موضحا ان الطلب على الزيت بالمملكة يفوق كثير من المنتج حيث تستهلك المملكة ما يفوق سنويا 30,000 طن من زيت الزيتون ، فيما تنتج ‏15,000 طن .

وتحدث مدير الشركة عن خطة الشركة التي تمتلك اكبر مصنعاً ينتج زيت زيتون بالشرق الأوسط ، تعمل في الخطوة الثانية إنشاء مصنع لإنتاج الزيتون المخلل ، اما الخطوة الثالثة فهي ‏منتجات العناية الشخصية على أن ذلك سيكون خلال عامين ونصف ، وأكد في نهاية حديثه عن منطقة الجوف تعتبر الوحيدة في المملكة القادرة على الإنتاج التجاري.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *