صحيفة جوف الإلكترونية


كتاب جوف » اراء ومقالات » أمريكا و الشيطان
أمريكا و الشيطان
27-02-32 10:53 AM

أمريكا والشيطان

الحمد لله قاهر الجبابرة المتكبرين, والصلاة والسلام على إمام المجاهدين حبيب رب العالمين ,وآله الطيبين.

قال \"حبيبي\" سبحانه:

كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ إِذْ قَالَ لِلْإِنسَانِ اكْفُرْ فَلَمَّا كَفَرَ
قَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ {16}
فَكَانَ عَاقِبَتَهُمَا أَنَّهُمَا فِي النَّارِ خَالِدَيْنِ فِيهَا وَذَلِكَ جَزَاء
الظَّالِمِينَ {17

أمريكا .. ليست كما قال العلامة الشيخ المجدد \"دولة العدل!!\" بل هي: أم الظلم ,صانعته, ومصدرته, ومسوغته, وحاميته, ومغذيته, وحافظته , ومروجته...

خارج النص:
تكرما لا تنسوا الصورة الرمزية ..

أمريكا ,والشيطان الرجيم ,بينهما علاقة تكافلية :فهي تمده ويمدها وتغذيه ويغذيها ؛ حيث أن الغاية واحدة وإن اختلفت الوسائل وأشكالها..!

في أرض الكنانة:
رأيت في أحداث أرض الكنانة صورة الشيطان ..وهو يغوي الراهب بمعصية ثم بكبيرة ثم بكفر ثم البراءة!!!
من تابع تسلل الموقف الأمريكي وتصريحاتهم من الأحدث, سوف يرى تدرج الشيطان وتنصله من أحد الذين زين لهم سوء أعمالهم...

أليست أمريكا هي التي تدفع بالأحداث والتأزم في المنطقة إلى أقصى حد ممكن ؟؟
أليست أمريكا هي السر وراء الاعتراكات الداخلية بين الشعوب والحكام؟؟
أليست أمريكا هي التي بقوتها استطاعت أن توجد الشرخ الكبير بين الشعوب والحكام؟؟
أليست أمريكا هي التي سنت الظلم وجعلته شريعة ,حتى إذا انتفض شعب على حكامه قالت بصوت غير خجول:

إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكَ..!!
إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكَ..!!

إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكَ..!!

بدأت انتفاضة الشعب فكان التأييد للحكومة المصرية ..زادت وتيرة الانتفاضة!!
تغيرت اللهجة قسمة التأييد بين الشعب والحكومة..
ولعت البلاد ...
انحياز للشعب والبراءة من الحكومة!!
تلميع سفراء جدد!!
لتبدأ حكاية \"إني لكما من الناصحين\" من جديد ,لنعيش نفس القصة برموز جديدة!!!

همسة:
قال المولى عز وجل:
\" (يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُوا مِمَّا فِي الْأَرْضِ حَلَالًا طَيِّبًا وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ (168 إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاءِ وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ (169)

وجهان لعملة واحدة:
كلاهما يدعوان لغرض واحد وسائلهم متعددة ومتنوعة بينهما عهد وميثاق لاينفكا أبدا مادامت الحياة ..!!
عندما نرى مايحدث في الأمة.. أفرادا وجماعات ,وكيف تحولت الامة من خير أمة تقود الأمم.. إلى أمة ذيلة تعيش في مستنقع الجهل والفقر والتشرذم والتناحر ؛ ندرك حقيقة دور الشيطان ودور أمريكا ومسؤوليتهما عن ما أصاب الأمة المحمدية على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم ,بل البشرية والإنسانية كلها...

يحيى المسباح

خاص صحيفة جوف

تعليقات 68 | إهداء 0 | زيارات 2698



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


صفحة 1 من 212>
التعليقات
100659 شياطين الانس 27-02-32 11:27 AM
تتعدد صور الشيطان عبر الازمان
لان شياطين الانس لاتعد ولاتحصى وان ذكرت لنا شيطان امريكا فاني اريد ذكر شيطان بغداد الذي نكل باهلها شيعة وسنة وشيطان طالبان من قمع الشعب الافغاني ولم تسلم منه الاثار التي عمر اربعة الاف عام كما لا انسى ابليس القاعدة و شياطينها الذين لم يسلم منهم المسلمين الموحدين قبل غيرهم في اليمن والسعودية والاردن وبلاد المغرب العربي والصومال وغيرها في غزة من منعوا اطلاق الصواريخ وقتلوا اخوانهم الفلس طينيين
اعتقد ان كل قاتل للنفس التي حرم الله الا بالحق من قال الرسول صلى الله عليه وسلم ان هدم الكعبة اهون عند الله من قتلها
عموما عندي سؤال لك ياشيخ يحي
ماذا لو كانت قوة امريكا بيد غيرها فهل تعتقد انهم فقط سيكونون شياطين ؟
1.00/5 (1 صوت)


ردود على شياطين الانس
رامي الكبير 27-02-32 11:31 PM
بسم الله والحمد لله:
بوش الابن يقول انه حرب صليبيه, الحروب الصليبيه ماهي أسبابها ؟ عقيدة النصارى الذي وضحها لنا
رب العالمين, ومن اصدق من الله حديثا.
إبليس اعلم الخلق ولكنه تكبر وعصى رب العالمين وكثيرون أتباعه وأمثاله.
من يدافع عن أعداء الله قتلت الأنبياء سوى الحكومات الصليبيه؟
بربكم متى نعرف عدونا الحقيقي؟
من أعطاهم المفاعلات النووية؟
من دافع عنهم بالمحافل الدولية؟
من ومن ومن؟

وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ }البقرة120

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }المائدة51

َبشِّرِ الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَاباً أَلِيماً{138} الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِندَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ العِزَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً{139}

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاء تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءكُم مِّنَ الْحَقِّ يُخْرِجُونَ الرَّسُولَ وَإِيَّاكُمْ أَن تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ رَبِّكُمْ إِن كُنتُمْ خَرَجْتُمْ جِهَاداً فِي سَبِيلِي وَابْتِغَاء مَرْضَاتِي تُسِرُّونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَأَنَا أَعْلَمُ بِمَا أَخْفَيْتُمْ وَمَا أَعْلَنتُمْ وَمَن يَفْعَلْهُ مِنكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاء السَّبِيلِ }الممتحنة

دمت بأخ يحي وحفظك الله ولا تلتفت ولا ترد على المتخاذلين الذين نسو رب العالمين وحماه واحتموا بالصليبيين بجهلهم وقلت فهمهم للتاريخ.
من قتل الأسر ألمسلمه الاطفال والنسا والشيوخ بالأندلس والمليون شهيد بالجزائر وفي ليبيا وفي تونس
وفي المشرق العربي وفي البلاد الاسلاميه؟1
البحر الأزرق 28-02-32 12:47 AM
تتعدد صور الشيطان عبر الازمان
لان شياطين الانس لاتعد ولاتحصى وان ذكرت لنا شيطان امريكا فاني اريد ذكر شيطان بغداد الذي نكل باهلها الشيعة

ولكأنك صورة منها عبر زمننا هذا .. ألم تتذكر الجعفري وهو يصرح تطهير بغداد من أهل السنة خلال عام واحد .. وهو الذي عاش عالة على السعودية طول عمره كالمتسول ..
ألم تتذكر المالكي عبد إيران وهو يقتل من السنة أكثر مما قتل الإيرانيين معبد من عبيد إيران


اعتقد ان كل قاتل للنفس التي حرم الله الا بالحق من قال الرسول صلى الله عليه وسلم
انبسطت يا أخي لما شفتك تصلي على الرسول لأن مداخلاتك العشرة بأسماء مختلفة كلها توحي أنك جيد لما راعيت خاطرنا وصليت على الرسول صلى الله عليه وسلم .

عموما عندي سؤال لك ياشيخ يحي

وانا عندي لك سؤال : هو انت تعتقد إن الشيخ يحي ما عنده في هالعالم إلا أنت وأسئلتك .. انت تعرف إن القراء يقرأون للشيخ بنهم .. ولكن لما تطل عليهم بأسئلتك يصابون بالتقيؤ
ارحم القراءمن تعليقاتك ترى مليناك
الفقير لعفو ربه 28-02-32 08:21 PM
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
قال تعالى سبحانه القاهر فوق عباده:-
{مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً }الفتح29
ابشروا يامن سرتم على نهج حبيبنا رسول الله ابشروا بالنصر ولو بعد حين على الأشرار والمنافقين.

{يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ }التوبة32
ياأخ يحي قال تعالى:-
{هَاأَنتُمْ أُوْلاء تُحِبُّونَهُمْ وَلاَ يُحِبُّونَكُمْ وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ وَإِذَا لَقُوكُمْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْاْ عَضُّواْ عَلَيْكُمُ الأَنَامِلَ مِنَ الْغَيْظِ قُلْ مُوتُواْ بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ }آل عمران119
وقال عز من قائل:-
{أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ أَن لَّن يُخْرِجَ اللَّهُ أَضْغَانَهُمْ }محمد29

اقول لكم يامن بعتم أنفسكم للشيطان موتوا بغيظكم وربنا وربكم بالمرصاد , أين المفر؟
تيمور 30-02-32 11:49 AM
امريكا سيدة العالم شاء من شاء وابا من ابا ،،

امريكا التي تتداول فيها السلطه منذ 200 سنه الا تستحق ان تحترم ،،

امريكا التي نزل روادها على سطح القمر قبل خمسين عاما حينهاكنا ننام مع البهايم ،،

من حمى مسلمين البلقان اليست امريكا ايه المتاجرين با الدين ،،

اختم واقول بأن الله لايستجيب الى دعاء ...... يا اصحاب .......... والمفطحات ودهن العود ،،
شلومو بن عامي 30-02-32 12:55 PM

لا والف لا لطلبان لا والف لا لدعاة الكراهيه لا والف لا للمتنطعين المتشنجين من جعلو الدنيا اعدانا

لا والف لا لمن خلطو عاداتهم بالدين لا والف لا من جعلونا متخلفين وهابــــ لا والف لا لتكفيريين

نعم لديمقراطية الغرب المتحضر من صنع واخترع وعالج وطور ولا والف لا الى بياعين الفتاوى

لا والف لا الى بياعين الكلام لا والف لا الى ابناء الضلام لا والف لا الى من كانو يقولون بأن قتلاهم تفوح منها رائحة المسك

نعم امريكا الديمقراطيه نعم امريكا الحريه نعم امريكا الحلم نعم امريكا المستقبل نعم امريــــــــــــــــــــــــكا او بـــــــــــس

كم تمنيت لو كنت امريكيا ..

100661 ابو ايمن 27-02-32 11:41 AM
شكرا لك اخي على اسهمت به حيال الشيطان الاكبر وهل يتعض حكام العرب من

الوقوع بأحضان امريكافهل ينفعهم هذا الدرس اعتقد لا لانه سبق وان تخلت اامريكا

عن حليفها السابق بالمنطقه شاه ايران بل منعته من دخولها عندما اسقط به
1.00/5 (1 صوت)


100663 حمى الله امريكا 27-02-32 12:34 PM
من سمح بأقامة المساجد ودور العبادة بحرية كاملة قبل غزواتكم في منهاتن هي امريكا فقد كان الدعاة يجوبون امريكا شرقا وغربا دون توقيف او منع
حمى الله لنا علماء امريكا من اكتشفوا علاج الامراض المستعصية في بلاد الكسل والاتكالية والنفاق والتنطع بلاد العرب والمسلمين
حمى الله لنا امريكا من تصنع الطائرات والمكيفات والثلاجات واصبحت في بيوتنا تعيننا على مشقة الحياة وقد شاهدنا جشع البعض عندما انقطعت الكهرباء وباعوا قالب الثلج بمائة ريال
حمى الله لنا امريكا بمستشفياتها التي يطير اليها علمائنا ليشفوا من الامراض
حمى الله لنا امريكا التي تحمي بلادنا من اطماع الفرس والعرب فقد حررت الكويت من اطماع الطاغية ودحرتة وارسلته الى مزابل التاريخ بعد ان كان يريد احتلال بلادنا واعاثة الفساد فيها والاغتصاب
حمى الله لنا امريكا فهي لم تعطل الصلاة في الحرم المكي لمدة شهر كما فعل الخوارج على يد جهيمان العتيبي ومنعوا الصلاة والعمرة وارهبوا الناس هم وافكارهم النتنة ووجوههم الكالحة
حمى الله لنا امريكا التي تقف بوجة اذناب القاعدة الذين يريدون ترويع المسلمين في بلاد الحرمين وتفجير مفاصل الاقتصاد
1.00/5 (1 صوت)


ردود على حمى الله امريكا
اتحداك تجاوب 27-02-32 01:01 PM
ومن قتل اطفال العراق
ومن اغتصب حرائر بغداد
ومن قتل المساكين في افغانستان
ومن قتل شعب الصومال
ومن دعم الهند في طحن كشمير
ومن حاصر وجوع أهل كوبا النصارى
ومن دعم حكومة الفلبين لقتل المسلمين في جنوبها
ومن تغاضى عن المجازر في الشيشان وكافة بلاد القوقاز
ومن ومن ومن كل هذا تناسيته بمجرد ما قدمته التكنولوجيا الغربية
الكرامة والعزة والجوع افضل من العيش بذل وقتل واغتصاب ... هل تدرك كل هذا
حمى الله امريكا 27-02-32 07:27 PM
ومن قتل اطفال العراق
لقد كان اسقاط صدام مطلب حتى للسماء فقد كانت تتمنى سقوطة ايران وسوريا واسرائيل وتركيا ويضاف اليهم ثلاثة ارباع شعبة من شيعة واكراد وبهجومة على الكويت وتهديده لدول الخليج اكتمل عقد تحويل الاصدقاء الى اعداء فلم تبقى دولة واحدة بالعالم تريد بقائة بالسلطة فكان لابد من اسقاطة لان تحدي العالم غير مقبول خصوصا مع اعتراف نظامة بانة كان يكذب بامتلاك اسلحة الدمار الشامل
((من قتل اطفال العراق واكيد تقصد من مات بسبب الحصار لان الهالك صدام هو السبب في الحصار الذي كابر ورفض الاذعان وخرج لنا وهو يطعم الاطفال الغربيين كورن فليكس وانكر وجود نقص بالطعام فهو من يتحمل ماحصل لهم )))
ومن اغتصب حرائر بغداد
((( اي اغتصاب تتكلم عنه هل هو ماتم برضى العراقيات الواتي لم يتركن بلد الا وذهبن اليها للمارسة الدعارة وبرضاهن من دبي والبحرين ودمشق والاردن وبيروت)))
ومن قتل المساكين في افغانستان
(((لا دي اغفانستان حكايتها حكاية لان من تحرش بامريكا وضرب ابراج التجارة في عقر دار امريكا بالتاكيد يستحق ان ينال جزائة بل ان امريكا حنينه اكثر من الازم ولم تقتل من يستحق القتل ولاتستخدم السلاح الذي بيدها بطريقة صحيحة ولذلك هي تواجة المتاعب بين الفينة والاخرى ولذلك سبب القتل هو من غزى منهاتن وهو ليس كفوء لمقارعة امريكا وهذة هي مغامرات السذج والجهلة والرعاع )))
ومن قتل شعب الصومال
يتمنى الصوماليين تواجد القوات الامريكية لتحميهم من قتل القاعدة واذنابها اليومي لهم وارهابهم منذ ان انسحبت امريكا قبل اكثر من عشرين عام )))
ومن دعم الهند في طحن كشمير
((( ومن قال لك ان الهند بحاجة لمساعدة امريكا او غيرها ام انك تذكرتها ف اوردتها لنا وكانك تحمل هموم الامة .. )))
ومن حاصر وجوع أهل كوبا النصارى
((((كوبا كمان لها حكاية مختلفة ربما امثالك لايعرفونها ولايعرفون ازمة خليج الخنازير والصواريخ النووية الروسية))))
ومن دعم حكومة الفلبين لقتل المسلمين في جنوبها
هؤلاء خارجين على القانون وعلى الدولة قتالهم واعادتهم الى صوابهم ))))
ومن تغاضى عن المجازر في الشيشان وكافة بلاد القوقاز
((((الا ترى ان اي مكان يتواجد فيه مسلمين يتسببون بالمشاكل لدولهم وللمحيط الذي يعيشون فيه وبالتالي يتباكى امثالك على مايحصل لهم الم تساعد امريكا مسلمي كوسوفوا والبوسنة وحاكمت ميلوسوفتش بمحكمة دولية بتهمة الابادة ))
ومن ومن ومن كل هذا تناسيته بمجرد ما قدمته التكنولوجيا الغربية
الكرامة والعزة والجوع افضل من العيش بذل وقتل واغتصاب ... هل تدرك كل هذا

تبي الكرامة والعزة
تعال اقولك كيف تستطيع العيش مع المحيطين بك من المسلمين اولا او مع من تختلف معهم فانتم جاهزين للتكفير فلم يسلم منكم حتى علماء ودعاة السنة فعند اقرب اختلاف اخرجتوه من الملة وكفرتوه فما بالكم بغيرهم من اهل المذاهب الاخرى او الاديان الاخرى
انتم لاتعرفون عن الاسلام شي لاتعامله ولا الدعوة اليه ولا تقبل الرأي الاخر
الاسلام عزيز بدونكم ولا يتطلب الاسلام ان يدين به الاخرون فعلينا حق الدعوة ان اسلموا او ذنبهم عليهم فلكم دينكم ولي دين الم يترك اليهود والنصارى على دينهم وبقوا مجاورين للمسلمين ويتاجرون معهم وياكلون من اكلهم ويتصاهرون فيما بينهم ولكن على دور الجهله من امثال اذناب القاعدة فهم لايعرفون الا القتل وتحت اي ذريعة وحجة ويخوضون في الفتن ويتسببون فيها
امريكا دولة قوية وصلت الى ماوصلت اليه ولاتريد النزول عن كرسي الزعامة وتعمل على رعاية مصالحها اولا واخيرا ولايهمها ان تحالفت مع يهود او مسلمين شيعة او سنة فالمهم هو المصالح والمصالح اولا واخيرا
عبدالله 28-02-32 11:30 AM


{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }المائدة51



َبشِّرِ الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَاباً أَلِيماً{138} الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِندَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ العِزَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً{139}


100672 asd 27-02-32 01:09 PM
نحن وبريطانيا
بسم الله الرحمن الرحيم

شاركت مع ثلاثة سعوديين في ماراثون للدراجات الهوائية في 26 سبتمبر الماضي في لندن. تساقطنا الواحد تلو الآخر. كنت أول المنسحبين من السباق بعد مضي نحو ساعتين. تلاني آخر بعد أقل من 5 دقائق. ثالثنا صمد ربع ساعة أخرى قبل أن يلحقنا بالسقوط. أصبنا بخيبة أمل كبيرة بعد أن شاهدنا متسابقين في أعمار أجدادنا وجداتنا يواصلون السباق في حين لم نستطع أن نكمل ربعه. اكتشفنا حقا أن الشيخوخة ليست في الأعمار بل في العقول. مئات من مختلف الأعمار والجنسيات والمشارب والأحجام تابعوا الماراثون لساعات تعلوهم سعادة بالغة، في حين غمرتنا علامات الإعياء والإرهاق فور أن امتطينا صهوة دراجاتنا. خرجنا من السباق ونحن عاجزون عن القيام بأي شيء سوى التذمر والرغبة في الاسترخاء. أو بمعنى أدق العودة إلى الاسترخاء والخمول الذي نبرع فيه نحن العرب أكثر من غيرنا. فنحن نعجز أن نقف في الطوابير ما طال منها وما قصر ونبحث بأي وسيلة عن طريقة تخلصنا منها. عن طريق واسطة قريب أو نسيب أو حبيب. المهم أن نتخلص منها. سياراتنا يجب أن تقف أمام الدوائر الحكومية التي نراجعها أو أمام البوابات الرئيسة للمجمعات التجارية. لا يمكن أن نقبل أن نركنها بعيدا ونمشي مسافة قصيرة. وإذا لم نجد مكانا قريبا لمركباتنا فلا بأس أن نسطو على مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة. هل شاهدتم في حياتكم أحدا حصل على مخالفة مرورية في وطننا لأنه أوقف سيارته في مواقف مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة؟

إننا لا نصعد السلالم بل نفضل المصاعد الكهربائية حتى لو كان هدفنا الطابق الثاني.

في العمارة المكونة من أربعة أدوار التي أسكنها في بريطانيا تعطل المصعد لمدة أسبوع دون أن يصلحه أحد. عندما هاتفت إدارة العمارة أخبروني أنني الوحيد الذي أبلغ عن العطل. جاء الفني فورا لإصلاحه. شعرت لوهلة أنني أكسل شخص في بريطانيا، فالحياة لم تتعطل في العمارة لأن المصعد لا يعمل. تعطلت في داخلي فقط. هناك سلالم. هي خيارهم الأول. بينما المصعد هو خيارنا الأول. نحن نبحث عن أي شيء يقلنا بسرعة إلى أهدافنا دون أن نستشعر قيمة الصعود خطوة خطوة. إنه شعور عظيم.

النجاح الذي يحصده الغرب والشرق من حولنا نتيجة طبيعية لطبيعة حياة الفرد هناك. فهم يصعدون السلالم، ويمشون باستمرار، ويقضون حوائجهم بأنفسهم مهما كان حجم انشغالهم ومهما بلغت ثرواتهم. نحن لا نقوم بذلك. نستقدم من يقوم بإعداد الشاي والقهوة لنا. نستقدم من يعبئ سياراتنا بالوقود. نستقدم من يقوم بالعناية بأطفالنا. فمن الطبيعي جدا ألا نستطيع مجاراتهم في ماراثون أو أي سباق آخر سواء كان رياضيا أو علميا أو ثقافيا أو فكريا، فقد تبلدت عضلاتنا وأعصابنا وعقولنا من قلة الاستعمال.
معظمنا يفتقر اللياقة المطلوبة لحصد الإنجازات، فنبدو كهولا منذ نعومة أظفارنا. تجاعيدنا لا تبدو في وجوهنا وأطرافنا، لكن تبدو في أعماقنا وفي سلوكياتنا وتصرفاتنا. في ردود أفعالنا البطيئة. البطيئة جدا.

نحن نولد شيوخا محشوين بعادات تجعلنا أقرب إلى الموت منه إلى الحياة. يقول الفيلسوف الإنجليزي، فرنسيس بيكون: \"تكمن الشيخوخة في الروح أكثر مما تكمن في الجسد\". فمتى ما تحررت أرواحنا من عاداتنا السلبية ربما نستطيع أن نعود شبابا.

لا يجب أن نفرح كثيرا كون الشباب يشكلون الشريحة الأكبر في مجتمعاتنا، فهؤلاء الشباب ليسوا شبابا كما نعتقد. إنهم كهول يرتدون أقنعة. إن الشباب هناك، في أمريكا وأوروبا وشرق آسيا يعملون حتى آخر لحظة. يمشون حتى آخر لحظة. يضحكون حتى آخر لحظة. جاري البريطاني ، باول هاركير (82 عاما)، امتهن بعد أن تقاعد عن التدريس مساعدة الأطفال على عبور خطوط المشاة أثناء توجههم إلى مدارسهم. أجده في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا حتى التاسعة والنصف صباحا على رأس الشارع، يحمل لافتة (قف) ومرتديا سترة صفراء لامعة. يوقف السيارات بابتسامة. ويعبر مع الأطفال برشاقة ساحرة. كم من شبابنا وليس من (شيابنا) يقوم بهذه الوظيفة العظيمة؟

يقال إن الشباب هم عماد الأمة. اكتشفنا الأمة، لكن لم نجد الشباب. فلنعثر عليهم معا

-منقول-

1.00/5 (1 صوت)


100689 عبد الله المسلم 27-02-32 02:32 PM
أصبت الحقيقة في كبدها،
بل أن هندسة السياسة الأمريكية الخارجية خاصة أكبر في شيطنتها وروغانها مما نعلمه، فهل يعي أبناء قومي.
،،،،،
،،،،،
إيماض الختام:
لا يضر قلمك أولئك الذين نذروا نفوسهم للنيل منه في أي مجال أو مقال، وهذا مشاهد واضح في أي مقال خطه يراعك..
حفظك الله ونصرك على من أراد بك سوءً..
1.00/5 (1 صوت)


100698 يحيى المسباح 27-02-32 03:58 PM

وبه أستعين \"سبحانه\":

السلام على من اتبع الهدى..

صاحب معرف \"شياطين الأنس\" كنت متوقع حضورك لأني رجمت الشيطان !! فقد تعودت عندما أقوم بعملية الرجم أن أجد أنصاره يخرجون لي من كل حدب وصوب ,إذن لاغرابة في حضورك أنت واخوانك...

يقول....شياطين الأنس..متسائلا:

ماذا لو كانت قوة امريكا بيد غيرها فهل تعتقد انهم فقط سيكونون شياطين ؟

سؤاله يتضمن تبريرا لأمريكا ومن يملك القوة أن يظلم ويبطش ويتجبر!! أليس هذه المفهوم من سؤاله؟؟!!

لكن مالذي أزعجك وجعلك تخرج من طورك...هل هو التلاحم النفسي مع الشيطان أقصد أمريكا؟؟
إن كل جريمة على الارض منذ بدء الخليقة كان الشيطان وراءها ثم عندما ظهرت أمريكا استلمت منه الراية واعطته إجازة مفتوحة لأنها تعهدت أن تلعب دوره بكل جدية واخلاص...
الحقيقة أعجبني في ردك بكاءك على اصنام بوذا في أفغانستان وأعرف سر بكاءك لأن الشيطان كان عنده مشروعا كبيرا هناك ليجعلها تعبد من دون الله الواحد القهار...
ليتك عندما ذكرت العراق ذكرت لنا شياطين الصفويين الذين يغتصبون المعتقلات من أبناء السنة في سجونهم ويسومونهن سوء العذاب..
رحم الله تعالى الشهيد المجاهد بطل العروبة والاسلام قامع الصفويين عملاء الشيطان.
1.00/5 (1 صوت)


100700 يحيى المسباح 27-02-32 04:04 PM
الحمد لله والشكر له.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

الاخ / ابو أيمن ..شكر الله تعالى حضورك الكريم ..

نعم ..أمريكا قامت على الظلم والتمحور حول مصالحها الشخصية فليس هناك مكانا للقيم والمبادىء في حياتها سواء في الداخل من اضطهاد ومييز عنصري داخلها \" الهنود الحمر , الزنوج\" أو خارجها ولعل آثار القنبلة الذرية لم تغب عن الحياة اليبانية ليومنا هذا وماقترفته من جرائم ضد الشعوب أو دعما متواصل للصهاينة المجرمين..
فخليها عن صنائعها هو سمة بينة واضحها وكان أو ضحها تخليها عن رجلها في الخليج شاه إيران كما ذكرت...
1.00/5 (1 صوت)


100734 لغة المصالح 27-02-32 08:46 PM
ياسيدي امريكا لاتعرف الا مايخدم مصالحها وهذا من حقها فاحدكم وان كان مسلم ويظهر بصورة الملاك فهو يحلف كاذب لكي يصرف بضاعتة او ليبيع ارض او مزرعة وكله من اجل جمع المال فما بالكم بامريكا التي وصلت الى ماوصلت اليه بالجهد والتعب والعلم وتركت الاماني والكسل لنا فمهما فعلت امريكا للحفاظ على موقعها وريادتها وصدارتها فهو حق مشروع ولم تعتدي على احد لم يعطيها الفرصة لاقتناصها فالسذاجة وقع فيها صدام واسامة ليقعوا في الفخ وينفذوا ما ارادتة امريكا بجهلهم وسذجتهم
1.00/5 (1 صوت)


100744 امريكا 27-02-32 10:06 PM
استمع الان للمتحدث بأسم البيت الابيض وقد تمنيت ان اكون امريكي لان هذة هي الحكومات التي تحترم شعوبها وتسعى جاهدة لاجلاء رعايها وحفط سلامتهم بجميع الطرق المتاحة وتوفير اقصى درجات الامان لهم في اي بقعة من بقاع الارض فهذة هي الرعاة المسئولين عن رعايهم والا فلا
اما الهرطقات فقد تركها الامريكان لكم فكبروا المراكي والوسائد وانعموا بالنوم بالليل والنهار
0.00/5 (0 صوت)


100755 الى حمى الله امريكا 28-02-32 12:00 AM
حمى الله امريكا والله لويجونك امريكا يالي تدافع عنهم غير يخلونك تنسى امك وابوك منهم
احممممممممممممممممممدالله الي الله حامينا منهم .
0.00/5 (0 صوت)


100769 تركي الربعي 28-02-32 01:20 AM
اشكر لك أخي يحيى واقعية الطرح ودقة التوصيف

أمريكا لا تعرف إلا مصالحها فهي دولة رأسمالية حتى النخاع فالنفعية هي السمة الرئيسه في تعاملها مع العالم الخارجي غير أنها دولة دينية ذات نزعة حاقدة على الإسلام وأهله ولكنها تمارس السياسة بإمتياز ولها سياسة خبيثة في إدارة الصراعات الخارجية فهي تحبذ عدم تفوق طرف على آخر لكي تبقى يدها هي الطولى في المناطق التي تدير فيها الصراعات وخير شاهد ماحدث من دعمها لإنفصال جنوب السودان وإنفصال تيمور الشرقية عن اندنوسيا فاليوم يوجد أكثر من 28 صراع ونزاع 26 منها في بلاد المسلمين فهل كانت كل هذه الحروب وليدة الصدفة!!!

ولمن تباكى على عدل أمريكا الصليبية هل نسي أن تراب أمريكا هو تراب محتل فمن قتل سكان أمريكا الأصليين واستعبدهم فإبادة الهنود الحمر خير شاهد على عدل أفراخ أوربا

مشروع أمريكاالطموح هو إحتلال وتقسيم كافة الدول الإسلامية فتقسيم المقسم هو حلم صقور المحافظين المتصهينين لتلد إسرائيل الكبرى ويرتفع الصليب في كل زاوية من زوايا العالم الأسلامي ويطمس الدين بأكمله والعياذ بالله
هذه هي عدالة أمريكا الصليبية يا من تبشرون بعدلها ويا من غرتكم شعارات الليبرالية النتنه
0.00/5 (0 صوت)


100778 طالب في امريكا 28-02-32 03:06 AM
للاسف ايها الكاتب الكبير فانت اخطأت



امريكا مسلمين بلا اسلام


اتمنى انه بس ناخذ شويه من اخلاقهم


والله الشعب كل احترام وذوق في كل شي


امريكا هي التي علمتني احترام المواعيد

امريكا هي التي علمتني احترام الطريق

امريكا هي التي علمتني التعبير بحريه

عموما امريكا ما فيها غش واحتيال

والله يبغالي كثير من الوقت بس عشان اتكلم عن امريكا

اتمنى انه ماحد يفهمني غلط لاكن اتمنى بس ناخذ شويه من احترامهم


0.00/5 (0 صوت)


ردود على طالب في امريكا
الفقير لعفو ربه 28-02-32 07:59 PM


ودُعاةُ كلِّ تقُّدمٍ قد أصبحوا **** متأخرين، ثيابُهم أَدْرَانُ

متحدِّثون يُثَرْثِرُون أشدُّهم **** وعياً صريعٌ للهوى حَيْرانُ

رفعوا شعارَ تقدُّمٍ، ودليلُهم **** لِينينُ أو مِيشيلُ أو كاهانُ

ومن التقدُّم ما يكون تخلُّفاً **** لمَّا يكون شعارَه العصيانُ

ياطالب امريكا هداك مولاك للحق الم تعلم ان ديننا يامرنا بالوفا بالوعد واذا لم نوفي يكون بنا خصلتا من النفاق,
ارجو ان تواضب على الحضور للمراكز الاسلاميه فهي احسن من سواها.

100784 عبدالله الفقير لعفوربه 28-02-32 06:15 AM
يــا قــدس
ما كلُّ مَنْ نطقوا الحروفَ أبانوا **** فلقد يَذوبُ بما يقولُ لسانُ

لغة الوفاءِ شريفةٌ كلماتُها **** فيها عن الحبِّ الأصيلِ بَيانُ

يسمو بها صدقُ الشعور إلى الذُّرا **** ويزُفُّ عِطْرَ حروفها الوجدانُ

لغةٌ تَرَقْرَقَ في النفوس جمالُها **** وتألَّقتْ بجلالها الأَذهانُ

يجري بها شعري إليكم مثلما **** يجري إلى المتفضِّل العِرْفانُ

لغةُ الوفاء، ومَنْ يجيد حروفَها **** إلا الخبير الحاذق الفنَّانُ؟

أرسلتُها شعراً يُحاط بموكبٍ **** من لهفتي، وتزفُّه الألحانُ

ويزفُّه صدقُ الشعور وإِنَّما **** بالصدق يرفع نفسَه الإِنسانُ

أرسلتُ شعري والسَّفينةُ لم تزلْ **** في البحر، حار بأمرها الرُّبَّانُ

والقدس أرملةٌ يلفِّعها الأسى **** وتُميت بهجةَ قلبها الأحزانُ

شلاَّلُ أَدْمُعِها على دفَقاته **** ثار البخار فغامت الأَجفانُ

حسناءُ صبَّحها العدوُّ بمدفعٍ **** تَهوي على طلقاته الأركانُ

أَدْمَى مَحاجرها الرَّصاص ولم تزلْ **** شمَّاءَ ضاق بصبرها العُدوانُ

لْقَى إليها السَّامريُّ بعجله **** وبذاتِ أَنواطٍ زَهَا الشَّيْطَانُ

نَسي المكابرُ أنَّ عِجْلَ ضلالِه **** سيذوب حين َتَمُّسه النيرانُ

حسناءُ، داهمَها الشِّتاءُ، ودارُها **** مهدومةٌ، ورضيعُها عُريانُ

وضَجيج غاراتِ العدوِّ يَزيدها **** فَزَعاً تَضَاعف عنده الَخَفقانُ

بالأمسِ ودَّعها ابنُها وحَليلُها **** وابنُ اْختها وصديقُه حسَّانُ

واليوم صبَّحتِ المدافعُ حَيَّها **** بلهيبها، فتفرَّق الجيرانُ

باتت بلا زوجٍ ولا إِبنٍ ولا **** جارٍ يَصون جوارَها ويُصَانُ

يا ويحَها مَلَكتْ كنوزاً جَمَّة **** وتَبيت يعصر قلبَها الِحرْمانُ

تَستطعم الجارَ الفقيرَ عشاءَها **** ومتى سيُطعم غيرَه الُجوْعَانُ

صارتْ محطَّمةَ الرَّجاء، وإنَّما **** برجائه يتقوَّت الإِنسانُ

يا قدسُ يا حسناءُ طال فراقُنا **** وتلاعبتْ بقلوبنا الأَشجانُ

من أين نأتي، والحواجزُ بيننا: **** ضَعْفٌ وفُرْقَةُ أُمَّةٍ وهَوانُ؟

من أين نأتي، والعدوُّ بخيله **** وبرَجْلهِ، متحفِّزٌ يَقْظَانُ؟

ويَدُ العُروبةِ رَجْفَةٌ ممدودةٌ **** للمعتدي وإشارةٌ وبَنانُ؟

ودُعاةُ كلِّ تقُّدمٍ قد أصبحوا **** متأخرين، ثيابُهم أَدْرَانُ

متحدِّثون يُثَرْثِرُون أشدُّهم **** وعياً صريعٌ للهوى حَيْرانُ

رفعوا شعارَ تقدُّمٍ، ودليلُهم **** لِينينُ أو مِيشيلُ أو كاهانُ

ومن التقدُّم ما يكون تخلُّفاً **** لمَّا يكون شعارَه العصيانُ

أين الذين تلثَّموا بوعودهم **** أين الذين تودَّدوا وأَلانوا؟

لما تزاحمت الحوائجُ أصبحوا **** كرؤى السَّراب تضمَّها القيعانُ

كرؤى السَّرابِ، فما يؤمِّل تائهٌ **** منها، وماذا يطلب الظمآنُ؟

يا قدس، وانتفض الخليلُ وغَزَّةٌ **** والضِّفتان وتاقت الجولانُ

وتلفَّت الأقصى، وفي نظراته **** أَلَمٌ وفي ساحاته غَلَيانُ

يا قُدس، وانبهر النِّداءُ ولم يزلْ **** للجرح فيها جَذْوةٌ ودُخانُ

يا قدس، وانكسرتْ على أهدابها **** نَظَراتُها وتراخت الأَجفانُ

يا قُُدْسُ، وانحسر اللِّثام فلاحَ لي **** قمرٌ يدنِّس وجهَه استيطانُ

ورأيتُ طوفانَ الأسى يجتاحُها **** ولقد يكون من الأسى الطوفانُ

كادت تفارق مَنْ تحبُّ ويختفي **** عن ناظريها العطف والتَّحنانُ

لولا نَسائمُ من عطاءِ أحبَّةٍ **** رسموا الوفاءَ ببذلهم وأعانوا

سَعِدَتْ بما بذلوا، وفوقَ لسانها **** نَبَتَ الدُّعاءُ وأَوْرَقَ الشُّكرانُ

لكأنني بالقدس تسأل نفسَها **** من أين هذا الهاطلُ الَهتَّانُ؟

من أين هذا البذلُ، ما هذا النَّدى **** يَهمي عليَّ، ومَنْ هُم الأَعوانُ؟

هذا سؤال القدس وهي جريحةٌ **** تشكو، فكيف نُجيب يا سَلْمانُ؟

ستقول، أو سأقول، ما هذا الندى **** إلاَّ عطاءٌ ساقه المَنَّانُ

هذا النَّدى، بَذْلُ الذين قلوبُهم **** بوفائها وحنانها تَزْدَانُ

أبناءُ هذي الأرض فيها أَشرقتْ **** حِقَبُ الزمان، وأُنزِل القرآنُ

صنعوا وشاح المجد من إِيمانهم **** نعم الوشاحُ ونِعْمَتِ الأَلوانُ

وتشرَّف التاريخ حين سَمَتْ به **** أخبارُهم، وتوالت الأَزمانُ

في أرضنا للناس أكبرُ شاهدٍ **** دينٌ ودنيا، نعمةٌ وأَمانُ

هي دوحةُ ضَمَّ الحجازُ جذورَها **** ومن الرياض امتدَّت الأَغصانُ

الأصل مكةُ، والمهاجَرُ طَيْبةٌ **** والقدسُ رَوْضُ عَراقةٍ فَيْنَانُ

شيمُ العروبة تلتقي بعقيدةٍ **** فيفيض منها البَذْلُ والإحسانُ

للقدس عُمْقٌ في مشاعر أرضنا **** شهدتْ به الآكامُ والكُثْبانُ

شهدت به آثارُ هاجرَ حينما **** أصغتْ لصوت رضيعها الوُديانُ

شهدت به البطحاء وهي ترى الثرى **** يهتزُّ حتى سالت الُحْلجانُ

ودعاءُ إبراهيمَ ينشر عطره **** في الخافقين، وقلبُه اطمئنان

هذي الوشائج بين مهبط وحينا **** والمسجد الأقصى هي العنوانُ

هو قِبلةٌ أُولى لأمتنا التي **** خُتمت بدين نبيِّها الأديانُ

أوَ لَمْ يقل عبدالعزيز وقد رأى **** كيف الْتقى الأحبار والرُّهبانُ

وأقام بلْفُورُ الهياكلَ كلَّها **** للغاصبين وزمجر البُركان

وتنمَّر الباغي وفي أعماقه **** حقدٌ، له في صدره هَيجَانُ

وتقاطرتْ من كلِّ صَوْبٍ أنْفُسٌ **** منها يفوح البَغْيُ والطغيانُ

وفدوا إلى القدس الشريف، شعارهم **** طَرْدُ الأصيل لتخلوَ الأوطانُ

وفد اليهود أمامهم أحقادهم **** ووراءهم تتحفَّرُ الصُّلبان

أوَ لم يقل عبدالعزيز، وذهنُه **** متوقدٌ، ولرأيه رُجْحَانُ

وحُسام توحيد الجزيرة لم يزلْ **** رَطْباً، يفوح بمسكه الميدانُ

في حينها نَفضَ الغُبارَ وسجَّلَتْ **** عَزَماتِه الدَّهناءُ والصُّمَّانُ

أوَ لم يَقُلْ، وهو الخبيرُ وإِنما **** بالخبرةِ العُظْمى يقوم كيانُُ:

مُدُّوا يدَ البَذْلِ الصحيحةَ وادعموا **** شعبَ الإِباءَ فإنهم فُرْسَانُ

شَعْبٌ، فلسطينُ العزيزةُ أَنبتتْ **** فيه الإباءَ فلم يُصبْه هَوانُ

شَعْبٌ إذا ذُكر الفداءُ بَدا له **** عَزْمٌ ورأيٌ ثاقبٌ وسنانُ

شعبٌ إذا اشتدَّتْ عليه مُصيبةٌ **** فالخاسرانِ اليأسُ والُخذلاُن

لا تُخرجوهم من مَكامنِ أرضهم **** فخروجُهم من أرضهم خُسران

هي حكمةٌ بدويَّة ما أدركتْ **** أَبعادَها في حينها الأَذهانُ

يا قُدْسُ لا تَأْسَي ففي أجفاننا **** ظلُّ الحبيبِ، وفي القلوبِ جِنانُ

مَنْ يخدم الحرمين يأَنَفُ أنْ يرى **** أقصاكِ في صَلَفِ اليَهودِ يُهانُ

يا قُدسُ صبراً فانتصاركِ قادمٌ **** واللِّصُّ يا بَلَدَ الفداءِ جَبَانُ

حَجَرُ الصغير رسالةٌ نُقِلَتْ على **** ثغر الشُّموخ فأصغت الأكوانُ

ياقدسُ، وانبثق الضياء وغرَّدتْ **** أَطيارُها وتأنَّقَ البستانُ

يا قدس، والتفتتْ إِليَّ وأقسمتْ **** وبربنا لا تحنَثُ الأَيمانُ

واللّهِ لن يجتازَ بي بحرَ الأسى **** إلاَّ قلوبٌ زادُها القرآنُ



0.00/5 (0 صوت)


100791 جوفي 28-02-32 08:28 AM
فلتتركوا غزة الأبطال يذكرهم ..........؟ جبريل والملأ الأعلى وكل نبي

الله ينصرهم والله يحفظهم ..............قد آيسوا من كلام العجم والعرب

دعو أحباي في أكناف مقدسهم ...........ولتشبعوا أيها الجوعى على الطرب

أمسلمون؟ وقد نامت جفونكم ...............وأهل غزة في حرب وفي كُرَبِ؟

أمسلمون؟ وقد صفت موائدكم؟ ....................وجائعو غزة الأبطال في سغب؟

أمسلمون؟ أرى ذلا يلابسكم ....................بل أصبح الذل فيكم سائدالحقب

مرت سنون وأنتم رهن أزمتكم ....................لاشيء لاشيء إلا خوف مرتقب

ماذا أقول وأنفاسي محرقة .............................ياليتها تحرق الأعداء كالشهب

ياليتني يابني الإسلام أنقذكم .....................من المهانة (خوف الموت) والرتب

مجاهدون؟ نعم هذي موائدكم ...............أسواقكم حفلت بالغي والطرب

مجاهدون؟ نعم هذي ملاعبكم ...................كم لاعب فاز؟ ماذا الفوز باللعب؟

مسافرون على عجز المنى زمنا .....................وقد نسيتم أن الموت في الطلب

ياليتني أنقذ الأقصى وأنقذكم ...................مما تعانون من ذل ومن حرب

ياليتني طائر لاشيء يحجبه ....................ياخالد القدس جدد خالد العربي

ياليتني ..........غزة التاريخ شاهدة .....................على تخاذل قومي آخر الحقب

يا أيها المسلمون .......اليوم ويحكم .................فطهروا بالدم الزاكي أذى الجرب

قوموا الى المجد لا نامت عيونكم .............أحيوا لنا سيرة الأبطال والنجب

أو فالبسوا لبسنا يا قوم واحتجبوا .......................فربما خاطب يأتي لكم (بعبي)


0.00/5 (0 صوت)


100796 ابورامي 28-02-32 09:20 AM
عندما تأكدت ان امريكا واوربا تقف مع الانقلاب ضد الشرعية في مصر تاكدت ان الهدف ليس مصر ولكن الهدف هو قلب نظام الحكم في الاردن لجعلها وطن بديل للفلسطينيين لان انهيار مصر وانشغالها بحالها سوف يعطي الفرصة لاقامة دولة فلسطينية بالضفتين الغربية والشرقية وستكون المظاهرات القادمة بالاردن وقبل اليمن وسوريا
0.00/5 (0 صوت)


100805 صريح 28-02-32 09:58 AM
المدعو يحيى

يقول الشيخ الغزالي رحمه الله : إن انتشار الكفر في العالم يحمل نصف أوزاره متدينون بغّضوا الله إلى خلقه بسوء صنيعهم وسوء كلامهم .

وهذا الكلام ينطبق تماماً على ماتخط يدك من أحرف , وينثر عقلك من أفكار نتنة سوداوية أعاذنا الله منها ومنك .

آمل أن يجتاح التنوير ظلمات عقلك , وأن يغمر الحب غياهب قلبك .
0.00/5 (0 صوت)


ردود على صريح
ع بلاطة 28-02-32 12:52 PM
من علامات الساعة كثرة الهرج والمرج
وامثال يحي من يخوضون في الفتن وبث روح الكراهية سيكون لهم نصيب
من ازر الكراهية والقتل الذي سيحصل

100816 الغريب 28-02-32 12:30 PM
الغريب ان قوقل نزلت خدمة جديدة لكي تمكن الشباب المصري من التواصل عبر الهاتف الجوال
والبنك الدولي يعلن انه سيدعم الاقتصاد المصري في حال سقوط النظام الحالي
مثل هذة التحركات المريبة من الغرب وامريكا تؤكد ان هدف الغرب وامريكا هو اسقاط النظام المصري لانه يقف حجر عثرة في وجة الجهود الامريكية والاسرائيلية لاقامة وطن بديل للفلسطينيين في الاردن بضم الضفة الغربية للشرقية لتكون وطن بديل يرحل له جميع الفلسطينيين بما فيهم عرب ال 48 الذين يعيشون داخل اسرائيل لانهم يريدون جعل اسرائيل دولة يهودية لايعيش فيها ولايحمل جنسيتها الا اليهود
0.00/5 (0 صوت)


100833 يحيى المسباح 28-02-32 05:43 PM
الحمد لله والشكر له.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أخي \"رامي الكبير\" شكر الله تعالى لك هذا الحضور المتألق...

لا غرابة أن يخرج لنا من يدافع عن الشيطان بوجهيه المتماثلين المتشابهين في الافعال والاقوال..
هناك من يقيم له طقوس العبودية الفعلية وكنا نعجب من ذلك وكيف لانسان ان يرتضي ان يكون الشيطان معبوده ولم اكن اتصور ان يوجد من بني جلدتنا ان يخرج مدافعا ومنافحا عن الشيطان!!
لكنها الايام حبلى بكل جديد وغريب..

تحياتي لك.
0.00/5 (0 صوت)


100834 يحيى المسباح 28-02-32 05:50 PM
الحمد لله والشكر له..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أخي \"البحر الأزرق\" شكر الله تعالى لك حضورك ومنافحتك الكريمة...

ذلك المتداخل وأمثاله عندهم مقياس خاص للشيطنة كل من يختلف مع إبليس \" المعمم\" فهو شيطان يجب رجمه وقتله وشتمه..
وكل شيطان يدين بالولاء لإبليس فهو ملائكي وإن كان شيطانا تتعوذ منه شياطين الأنس والجن...
إن الفضائع التي يتكبها بنو صفيون فاقت بكثير مايقترفه بنو صهيون....ومع هذا نرى من يدافع عنهم ويبرر شيطنتهم المتناهية.

تحياتي لك.
0.00/5 (0 صوت)


100835 يحيى المسباح 28-02-32 05:55 PM
وبه استعين \"سبحانه\":

السلام على من اتبع الهدى..

يقول صاحب معرف \"حمى الله أمريكا\" أخزاه الله تعالى هو وأمريكا!!

من سمح بأقامة المساجد ودور العبادة بحرية كاملة قبل غزواتكم في منهاتن هي امريكا فقد كان الدعاة يجوبون امريكا شرقا وغربا دون توقيف او منع
حمى الله لنا علماء امريكا من اكتشفوا علاج الامراض المستعصية في بلاد الكسل والاتكالية والنفاق والتنطع بلاد العرب والمسلمين


كل ماذكرت حصل في أمريكا لأن الامريكان يريدون من أماكن العبادة وسيلة لجعلك أنت ومن شاكلك عبيدا لهم تصلون ثم تخرجون من المساجد رعاة لخنازيرهم.

أما جرائمهم في حق الانسانية ليس اعتبار عندك وعند الممسوخين أمثالك.
0.00/5 (0 صوت)


100837 مسافر 28-02-32 05:59 PM
بارك الله فيك ابو حماس ليس غريبا ماتكتبه ولكن الغريب المداخلات المغلوطة من البعض لاادري هل هو جهل بالواقع المعاصر او نه استذيال لاميركا والشيطان اوتصفية حسابات ؟؟!!
0.00/5 (0 صوت)


100848 الموالاة 28-02-32 06:45 PM
من يطلب من الله يحمي أمريكيا


اليس من نواقض الاسلام موالاة من حاد الله

ام تختلف معي باأنها لاتحاد د الله ورسوله ( فأنت تدعوا ان الله يحميها)

اليست هي حليفة اسرائيل في الاحتلال

لااريد ان اطيل فلست انت من يحدد مصير الشيهد صدام

فالعراق الان يفهم الجاهل ماحل به من الروافض

0.00/5 (0 صوت)


100853 مستغرب 28-02-32 06:57 PM
الخارجية البريطانية تطالب بتغيير شامل وسريع
وش عندهم مستعجلين على ازالة النظام المصري كله حب باهل مصر ؟
0.00/5 (0 صوت)


100866 الفقير لعفو ربه 28-02-32 07:50 PM


اللهم صلي على سيدنا محمد وال محمد -
اللهم ياعالم الغيب وما تخفي الصدور, ان كان من اعترض على الأخ يحي باحثا عن الحق أمره لك فأهده للحق, ومن كان أمره نفقا وإتباعا لهوى والشيطان فسلط عليه الأمراض المستعصية وارنا فيه عجائب قدرتك ياقوي فوق كل قوي آمين.

ياخي يحي سر والله معك وحافظك لاتلتفت لعملا الموساد والأمريكان انهم مدحورون بأذن الله.
{لِيُعَذِّبَ اللَّهُ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْمُشْرِكِينَ وَالْمُشْرِكَاتِ وَيَتُوبَ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً }الأحزاب73
0.00/5 (0 صوت)


100868 الفقير لعفو ربه 28-02-32 08:19 PM
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
قال تعالى سبحانه القاهر فوق عباده:-
{مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً }الفتح29
ابشروا يامن سرتم على نهج حبيبنا رسول الله ابشروا بالنصر ولو بعد حين على الأشرار والمنافقين.

{يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ }التوبة32
ياأخ يحي قال تعالى:-
{هَاأَنتُمْ أُوْلاء تُحِبُّونَهُمْ وَلاَ يُحِبُّونَكُمْ وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ وَإِذَا لَقُوكُمْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْاْ عَضُّواْ عَلَيْكُمُ الأَنَامِلَ مِنَ الْغَيْظِ قُلْ مُوتُواْ بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ }آل عمران119
وقال عز من قائل:-
{أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ أَن لَّن يُخْرِجَ اللَّهُ أَضْغَانَهُمْ }محمد29

اقول لكم يامن بعتم أنفسكم للشيطان موتوا بغيظكم وربنا وربكم بالمرصاد , أين المفر؟
0.00/5 (0 صوت)


100935 حمدان العضيد 29-02-32 08:59 AM
تحية طيبة لك أستاذ يحيى ..

ليس لدي خلاف معك - و لا تعتبر هذه مناورة - فلا ثمة جدال في أن السيدة أم ريكا مع لقيتها اسرائيل الورم الخبيث في جسد هذا العالم ، لا خلاف أيضا - إلا عند إخواننا الذين يستهبلون - أن دول العالم الإسلامي و غير الإسلامي أيضا ذاقت مرارة الحنظل من بلطجة هذه الإمبراطورية المتغطرسة التي لا تهتم لأي مبدأ و هي تتعامل مع من خارج حدودها .. حتى إن بوش الإبن قال ذات مرة : أني فعلت أشياء لا أدري لماذا فعلتها و قلت أقوالا لا أدري ما معناها و لا يجب أن تسالوني عند تفسير ما أقول و أفعل .. و هذا هو أفضل شيء عندما تكون رئيسا لأعظم دولة في العالم .. !! طبعا ربما كان بوش الأبن تحت تأثير الحشيش أو ما شابه لكن ما قاله هو ما يعبر عن واقع الغطرسة و الكبر التي تخيم على أم ريكا ..
لكن هناك جانب يجب أن نعيه في أم ريكا و بريطانيا و دول أوربا بعامة ، هو أن ثقافة الحقوق و العدالة و محاسبة كل صحاب سلطة أمر مألوف مادام متعلقا بالشأن الداخلي .. و هذا هو ما كان يقصده من يصف تلك الدول بالعدالة .. و هذه قناعتي أيضا من دون تحيز لأي أحد ..

ثم إنه : الله يلعن شكلها أم ريكا
5.00/5 (1 صوت)


100977 المهندس 29-02-32 12:49 PM
يا يحيى
ليش ردودك على مخالفيك غير لائقة ؟؟

صاحب معرف ((شياطين الانس)) قال رأيه و ما غلط عليك بالعكس قال لك يا شيخ وانت ما تستاهل هاللقب
وصاحب معرف ((حمى الله امريكا)) رديت عليه بــ ((اخزاه الله)) وختمتها بــ ((الممسوخين))

يعني يا نوافقك الرأي او ترد عليهم بردود غريبة

الحكومة الامريكيةا تبحث عن مصلحتها وهذا الصحيح
والمفروض على الحكومات العربية ان تعدل من سياستهاوتبحث عن مصالحها

طبعا رأي ما راح يعجبك وراح ترد بردودك المعتادة !!

واستغرب من ردود البعض ((المطبلين)) ليحيى
مثل ((البحر الازرق)) : ليش ما يرد على قولتك شيخك،، كتب الموضوع وطرح ارائه لازم يسمع الردود ويتقبلها

لولا امريكاوغيرها من الدول المتقدمة كان ما كتب (شيخكم) و عشنا حياة طالبان المتخلفة
1.00/5 (1 صوت)


100991 عبــد الـلـه الـبـراهـيـم 29-02-32 02:10 PM
اسأل الله ان يجعلك من الناصرين لدين الله أخي أباحماس..


من المعلوم أن الأمه الأسلاميه أصبحت دميه تقلبها امريكا كيفما شائت.

ومن الغريب أن يظهر أُناس (بائسين) يرضون بهذا التقلب بل ويساعدونها

ويفرحون لما تقدمه من إعتداء على أعراض المسلمين.


اسأل الله أن يصلح الحال ويكثر لنا من أمثالك ياشيخ يحيى.
1.00/5 (1 صوت)


101017 يحيى المسباح 29-02-32 06:10 PM
الحمد لله والشكر له..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

الاخوة الكرام..

الفقير لعفو ربه..
عبدالله
عبد الله البراهيم..
عبد الله المسلم..
تركي الربعي
جوفي
المولاة
المسافر..
الغريب..

شكر الله تعالى حضوركم الكريم وجمعني وإياكم ووالدينا مع حبيب رب العالمين صلاة ربي وسلامه عليه..
5.00/5 (1 صوت)


101091 الفقير لربه 30-02-32 07:30 AM
الى المدا فعين عن أمريكا
ان الحكومات الامريكيه المتتالية تتعامل مع الشعوب الاخرى لمصلحتها ومصلحة يهود فلسطين ولوكان فيه ظلم صارخ لهذه الشعوب , الحرب التي شنتها على العراق الغرض منها إبادة الشعب العراقي الشجاع دفاعا عن اليهود المحتلين لفلسطين .
والدليل الذي لاريب فيه اليورانيوم المخضب الذي القي على المدنيين الآمنين, ولا يزالون العراقيين يعانون منه بكافة ألوانهم وأطيافهم ,والأطفال يولدون مشوهين ,غير السرطان المنتشر بين الناس ويعانون من ويلاته.
الاطفال أيام الحصار منعوا عنهم الغذا, الدوا, التحصينا ت ,لالذنب جنوه وإنما لايكبرون ويسترجعون الحقوق المسلوبة للامه.
انظر للفيتناميين لايزالون يعانون من السرطان والولادات لمشوهه بسب كميات الدايوكسين المسرطن حيث اشبعوا التراب به.
الا سلحه الفتاكة المتطورة لليهود المحتلين لفلسطين فقط والمحرمة دوليا يباد بها الشعب الفلسطيني والشرفاء من الامه منذ عام 48 الى يومنا هذا وغدا وبعده حتى يتم النصر بإذن الله.
القدس وأحيائها استباحها يهود بمباركة أمريكا علما انه من اهم الشروط التي أصر عليها بطريرك القدس في اتفاقية تسليم القدس مسرى حبيبنا وسيدنا رسول الله لسيدنا الخليفة الفاروق الراشد عمر رضي الله عنه وأرضاه هي:
ألا يسمح المسلمون بأن يساكن المسيحيين في القدس أحدا من اليهود.
والذي أصر البطريرك على حضور سيدنا عمر والتوقيع على وثيقة تسليم القدس الشريف , وتوقيع العهد المعروف بعهد إيليا وهذه الوثيقة موجودة ضمن الوثاق في بريطانيا أيام استعمار فلسطين.
ولقد حافظ المسلمون على هذا الشرط حتى سقوط الخلافة العثمانية.
ولم يكن يسمح لليهود الاقامه في القدس أبدا إلا زياره فقط.
أما اليوم فهاهي تسلب ويطرد اهلها تحت رعاية أمريكا وأتباعها.
لاأنكر أن حكومات أمريكا تتعامل مع شعبها بعدل وديمقراطيه إلا أنها تتغاضى عن الحكومات الدكتاتورية وتتركها تظلم شعوبها مقابل مصالحها .إذا أين العدل؟
قال عزسبحانه العزيز القوي قاهر الظلمه والجبارين ناصر المظلومين ولو بعد حين:

{أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ }الجاثية23
أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلاً{43أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلاً{44}الفرقان
كل شي واضح ولا ينكر الحقائق إلا جاهلا او مستبدا تابع لهواه وأنا نيته ولا يريد الحق ¸هدانا الله للحق وإتباعه
5.00/5 (1 صوت)


101163 يحيى المسباح 30-02-32 09:36 PM
الحمد لله والشكر له..

السلام على من اتبع الهدى...
اسد
لغة المصالح ..
امريكا.

هناك اشكالية إذا استطعتم تجاوزها ستدركون أشياء كثيرة تساعدكم من الخروج من أزمتكم النفسية , الا وهي إشكالية متعلقة بمعرفتكم لله سبحانه وتعالى..

أنتم بحاجة لتتعرفوا على الواحد القهار لكي تدركوا ان الكون يحكمه الله سبحانه وليست أمريكا..

خلوني اشوفكم دائما.
5.00/5 (1 صوت)


101164 يحيى المسباح 30-02-32 09:39 PM
الحمد لله والشكر له..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

الاخ.. ابو رامي.

حاول ان تتجنب متابعة العربية هي تظلل المشاهدين كثيرا...

تحياتي لك.
5.00/5 (1 صوت)


101165 يحيى المسباح 30-02-32 09:42 PM
الحمد لله والشكر له..

السلام على من اتبع الهدى..

صريح..
ع بلاطة..

ما أخبار اربعينية الحسين عليه السلام؟؟؟

خلوني اشوفكما دائما.
5.00/5 (1 صوت)


101166 يحيى المسباح 30-02-32 09:45 PM
الحمد لله والشكر له..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

الاخ مستغرب..

\"الخارجية البريطانية تطالب بتغيير شامل وسريع
وش عندهم مستعجلين على ازالة النظام المصري كله حب باهل مصر ؟\"

إنها المحاولة لركب الموجة الشعبية والتشكيك فيها ,فه يعرفون عقلية العرب ويدركون ان تأييدهم لشيء ما يعني التشكيك فيه..

تحياتي لك.
5.00/5 (1 صوت)


101168 يحيى المسباح 30-02-32 09:54 PM
الحمد لله والشكر له..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

يقول المحامي الماكر:

لكن هناك جانب يجب أن نعيه في أم ريكا و بريطانيا و دول أوربا بعامة ، هو أن ثقافة الحقوق و العدالة و محاسبة كل صحاب سلطة أمر مألوف مادام متعلقا بالشأن الداخلي ..
و هذا هو ما كان يقصده من يصف تلك الدول بالعدالة ..!!!!

و هذه قناعتي أيضا من دون تحيز لأي أحد .. !!!!

سلامتك وسلامة فهمك , الذي جاء بك وجئت من أجله يتملق الامريكان ,لأن جوابه ذلك كان لسؤال ..هل تسقط أمريكا؟؟
فكان الجواب العجيب \"سقوط أمريكا مستعد لأن حكومتها عادلة!!!!
يخرب بيت الشيطان الامريكان أنفسهم لم يقولوا بهذا!!
التبرير والترقيع لن ينفع مع شيخكم ..
حاول مرة أخرى ..

تحياتي لك بحجم مكرك.

5.00/5 (1 صوت)


ردود على يحيى المسباح
حمدان العضيد 01-03-32 04:24 PM

تحية طيبة أستاذ يحيى ..

كالعادة تمارس ضغطك على سماحتي - حفظني الله - لكن لا بأس الله ينصرني عليك ( )
دعنا نحرر هذه النقطة جيدا..


في البداية : لست أجادل عن الشيخ سلمان العودة فهو يجادل عن نفسه و له غنم مايقول و عليه غرمه .. إنني أتحدث عن انطباع عام فهناك الكثير من الناس يرون في دول الغرب بعامة و أمريكا بخاصة دولا تقيم العدل بين أفرادها .. بشكل أفضل مما نقيمه نحن المسلمون فيما بيننا، أنا أعتقد أن هذه حقيقة .. و أنت ترى بنفسك كم يسكن بريطانيا مثلا من الذين ينتمون إلى تنظيمات جهادية تحت مسمى ( لاجئ سياسي ) أو ( مواطن بريطاني ) بعد حصوله على الجنسية وهم يعلنون كرههم و عدواتهم لبريطانيا و غيرها و لا أحد يتعرض لهم بينما لو قالوا ربع ما قالوه في بلد عربي لسافروا إلى ماوراء الشمس بتذكرة ذهاب فقط ..

بعد ذلك : لا أجادل في غطرسة أمريكا و غيرها و استعلائها و ظلمها على دول العالم أجمع ، و لست أعتقد أن أحدا عندما يصف أمريكا بالعدل يقصد مثلا هجومها على فيتنام أو الجزر اليابانية أو أفغانستان أو العراق .. إلخ ..

من الواضح أن كل من يصف أمريكا أو فرنسا أو بريطانيا أو غيرها بالعدل يقصد العدالة المدنية مع شعبها في الداخل .. و ليس احتلالها للدول الأخرى .. ألا تعتقد ؟!

أخيرا : السؤال : \" هل ستسقط أمريكا ؟ \" من الأصل سؤال أحمق .. يعطي انطباعا عن السائل بأنه يستهبل !!
سؤال كهذا لا يمكن لأحد أن يجيب عليه بـ ( لا ) .. لأنه ما من دولة لديها حصانة ضد السقوط و التفكك في سنن الله ..
لكن النزاع و الخلاف في في إجابة السؤال العويص ( متى ستسقط .. قريبا أم بعيدا ؟ )
الكثير يعتقد بأن سقوطها يحتاج لوقت طويل .. و هناك من يعقد بأن سقوطها قريب جدا ، و كلا الفريقين يتكهنون و يظنون ظنا و الظن لا يغني من الحق شيئا ..

بطبيعة الحال : مئات الملايين يتمنون سقوط أمريكا بأسرع وقت ..
و هناك عدد لا بأس به يستعيذون من ذلك .. و هذا طبيعي لدى من أدمن الضرب على القفا ..

ثم إنه : سلملم ..



101193 ابو عمر الشمري 01-03-32 01:16 AM
تحياتي لك ياشيخنا الكبير ابو سيف


تحياتي لك ياطالب امريكا قلت فصدقة امريكا هي إسلام بدون مسلمين ولا نكر وجود المسلمين

أمريكا عادلة يا شيخنا الكريم فلا نحاول ان نجعل روسنا بالتراب أمريكا تعطي دروس للعالم بالديمقراطية
الحمد الله إننا مسلمين والحمد الله إننا سعوديين نعيش برغد العيش الحمد الله
لأكن أنا مسلم ويعلم الله كم احب هذا الدين ولاكن لو خيرت بين ان اعيش بدولة تحكمها طالباً او امريكا حتما ساختار امريكا والله اعلم باختيارك ياشيخ اضنك مثلي ياشيخ امريكا عادلة لو كانت احد الاحزاب المحسوبة على المسلمين كمثل الاخوان او طالبا او غيرهم حكموا العالم بالقوة التي تحكمها امريكا ساقول الله اعلم اني ساعدم بمجرد اني احلق دقني ا واني اخذ فنجال قهوة الصباح على اغنية فيروز مع زقاره ساعدم ستعلم اني ساعد ماما لو كنت بامريكا لو تصلي ليل ونهار وتصوم الدهر فلن تجد من يقول لك بامريكا نفسها لماذا تصلي اذن هي معادلة يافضيلة الشيخ امريكا ليست شيطان صحيح اننا نختلف معهم جملة وتفصيل في امور الدين ولاكن هناك بامريكا العدل والمساواة لانرا ماعملته امريكا بافغانستان او العراق هذه دول عدوه لامريكا صحيح اننا نتالم ونبكي دم بما تعمله امريكا بالمسلمين ولاكن نرجع ونقول المشكلة تكمن فينا نحن ولا نسطتيع ان ننكر ان امريكا عادلة ثم بامريكا وقفة بوجه ابن العروبة لما اراد قتلنا ياشيخ كن عادل بخطابك امريكا هي الطيارة التي نسافر فيها امريكا هي الكهربا امريكا هي الطب امريكا شي كثير وكثير لاكن لاننكر اننا نكره امريكا من باب عقيدة الولا والبرا لاكن ارجع لاقول هي عادلة يافضيلة الشيخ وتستحق سيادة العالم ,,,,,, امريكا كثير من المسلمين لو كان يلمك القوة التي تملكها امريكا لعمل الكثير الكثير امريكا تعمل لمصالحها حتى لو كان على حسابنا هذا ليس عيب امريكا لاكن عيبنا نحن لاننا لم نستطع ان نجعل المجتمع الدولي وامريكا معه يجعلون لنا وزن اتكلم عن من هم تقول سلبت حقوقهم الفلسطينين هم ضيعوا حقوقهم باختلافهم عمل المستحيل اطال الله في عمره خادم الحرمين الشريفين ولاكنهم ابو وكثير من الامور العربية هي تابا من العرب انفسهم ان تحل لانلوم امريكا فهي تعمل لمصالحها نلوم انفسنا قبل كل شي لازالة الصراعات بيننا لازالة عدم الثقة بانفسنا تجعل كل دول العالم تعمل لمصلحتها على حسابنا اخي الكريم مايهم اليوم ليسا امريكا المهم ان نترك عن التيارات الفكرية الدخيلة علينا ونعمل مع ولاة امرنا ونعطي كل الولا لهذا الوطن الغالي الذي يريد منا الكثير ثم الكثير لاتشغلنا احداث لاتسمن ولا تغني من جوع في تقدمنا مانسعا اليه هو التقدم ونفتح على العالم وخصوصا العالم المتحظر وناخذ التجارب العلمية منه ونجعله يحترمنا ونحترمه لكي نصل لمراتب الدول العليا بالعلم والتكاتف والاخلاص لهذا الوطن
نريد ان نحب العالم ويحبنا
ياشيخي الفاضل لاتجعلون في تربية اجيالنا وخصوصا انك مربي ان يتعلم الكره نحب العالم وننفتح على العالم ونحرم ماحرم ونحلل ماحلل ونثق بالمجتمع ونرحب بالراي والراي الاخر

اسمحولي لقد كتبت على عجالة جدا فربما اني احمل بين اسطري بعض الاخطاء ولاكن لاني اكتب ولايظهر لي ماكتب بسبب الاتصال السيي عندي
تحياتي للجميع

ترجع لنا ياحبيب الشعب ابو متعب بالسلامة ((((( انا بانتظارك ))))))
5.00/5 (1 صوت)


ردود على ابو عمر الشمري
متابع-- 01-03-32 02:13 PM

الى ابو عمر
السلام على أوليا الله المتقين ورحمته وبركاته
مكر الثعالب مكشوف ولا يخفون على احد وأسأل الله أن يحشرك يوم القيامه مع من ذكرت في ردك.

ياابو عمر :
اذا أمريكا صنعت الطيارة والسيارة وكل ما نحتاجه تريدنا نعبدها من دون الله ونفرط في عقيدتنا لحبها.
لم يمضي على بعثت سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم سوى عشرين عاما حتى هزمت جيوشه دولت الروم ودولت الفرس.
أما اليوم وفي عصر عبادة أمريكا وطلب منتجاتها وحمايتها انظر ماذا حل بنا من ذل وهوان واستباحة المقدسات والمحارم والأموال.
انظر الحكومات الاسلاميه كم مضى لها من السنين وهي تحكم ماذا فعلت .
صحيح الأمريكان يكرمون العلما ويستقطبونهم من جميع أنحا العالم ليستفيدوا من علمهم, وحكومات العالم الإسلامي ماذا فعلت؟ تقتل العلما او يهربون للعالم الغربي خوفا على حياتهم كما هرب أصحاب محمد عليه الصلاة والسلام إلى الحبشة من كفار قريش وبطشهم.
اغلب الصناعات إذا لم تعلم من علما المسلمين وتراثهم الذي فرط بها المسلمون انفسهم
هدانا الله للحق أجمعين-
وكشف أمر المنافقين عبدة الدرهم والدينار ونصر اهل الاسلام الصادقين.

101202 عادل الفالح 01-03-32 02:16 AM
جزاك الله خيراً على هذا المقال أخي المفضال يحيى وجعله في موازين حسناتك .

تعليقي هو حول هذه الردود التي بينت أن بعض عقول أبناءنا مستأجرة من قبل دولة الكفر والطغيان أمريكا و أحب أن أقول لهم بأن صنم أمريكا سيهوي عاجلاً أم آجلاً لأن الله وعد المسلمين النصر وهو المدافع عن الذين آمنوا ، قال تعالى :
{إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ }الحج38
5.00/5 (1 صوت)


101270 ابو عمر الشمري 01-03-32 07:14 PM
متابع انا اقول السلام عليك ورحمة الله وبركاته

اول خطاء ارتكبته ليس من صفات المسلمين انك اسة الضن في

الحمد الله ان يوم الحشر عند الله وليس عندك فاالله وحده يعلم مانا وماهوا انت


ثانيا عزيزي انا لاحب امريكا انا احترم امريكا ومن حقي احترمها وليس من حقك ان تجعل مخي وتفكيري على كيفيك حتى لو ان فكرك اخرجني من ملة الاسلام لايهمني مايهمني ان ارضي الله وان اقول مانا مقتنع فيه


تحياتي للجميع وشكرا اخي العزيز متابع
5.00/5 (1 صوت)


ردود على ابو عمر الشمري
متابع 02-03-32 02:25 PM
عزيزي ابو عمر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
قال عليه الصلاة والسلام: لاتكن امعه ان احسنو الناس أحسنت وان اساؤ أسئت.
وقال: الدين النصيحة قالوا لمن يارسول الله قال لله ورسوله وعامة المسلمين.
يكفي أن نكره أمريكا لو مافعلت إلا دعمها لليهود بكل انواع الدعم المالي والعسكري والمعنوي حتى يقتلون المسلمين.
الضباط المصريين المتدربين في أمريكا جمعوهم في طياره واحده وقبروهم في المحيط اشلا مقطعه طعاما للأسماك.
يكفي أنها حتى الغذا لايوافقون على أكتفا أي بلد إسلامي منه.
تسئل الحكومات الاسلاميه لماذا لاتصنعون أسلحه لتحموا أراضيكم وشعوبكم يقولون لأتوافق أمريك!!!!!
ماذا فعلت باليابان في ناجازاكي وهيروشيما أرعبتهم وأرهبتهم وأذاقتهم ويلات المصائب والمآسي بقنابلها النووية.
هل يوجد إرهاب أشد وأعنف من هذا ألإرهاب؟ !!!
إنهم أوجدوا ألإرهاب بإرهابهم, إنني أنبذ جميع أشكال ألإرهاب وأهله وأبرءا لله من كل إنسان لا يحكم شريعة ألله في تصرفاته وأعماله.
كم قتلوا من المسلمين ألا برياء منذ حروبهم الصليبيه وحتى زمان الاستعمار , قتلوا الملايين ابتدأ من الجزائر, وويلاتهم تنصب على الشعوب الاسلاميه, أيام حروبهم الصليبيه والاستعمارية هل يوج ارهابيين مسلمين؟
ارجو ان تقرا ردود القراء المثقفين على هذا الموضوع وتعطيني ردك مفصلا.
قال تعالى:

{لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }المجادلة22

وقال تعالى:
وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلاً{27} يَا وَيْلَتَى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلَاناً خَلِيلاً{28} لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلْإِنسَانِ خَذُولاً{29}الفرقان

أسئلك لماذا يقتلون الاطفال والشيوخ والنساء منذ ذلك التاريخ إلى يومنا هذا ؟
الشيوخ والأطفال والنسا ماذا فعلوا بهم حتى يبيدوهم وينتهكون أعراضهم؟
هل تستطيع إجابتي أوهم يستطيعون ذلك؟
ألأمريكان معظمهم من أثر الاستعمار الانجليزي الذين أعطوا فلسطين لليهود.
أنني أحترم رأي كل إنسان مهما أختلف معي إلا في الخروج عن ديننا وهو مسلم.
معاذ الله ان أخرجك من دائرة الاسلام.
لكن أعطني تفسيرا لدفاعك عنهم بعد كل المصائب والويلات الذي اذآقو ها للمسلمين.
يقول عليه الصلاة والسلام:
المرء يحشر مع من أحب - وأنا يهمني ظاهرك أما باطنك يعلمه الله.
والسؤال المهم الذي ارجوا إجابتي عليه – من قتل الملك فيصل رحمه ألله وموتى ألمسلمين بعد أن قطع عنهم البترول؟
قال تعالى:
{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173
{ذَلِكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيْكَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ أَجْمَعُواْ أَمْرَهُمْ وَهُمْ يَمْكُرُونَ }يوسف102
هدانا جميعا العزيز الحكيم للحق واتباعه تحياتي.
يقال: ألا ختلاف في االراي لايفسد للود قضيه - بين المسلمين

101453 يحيى المسباح 02-03-32 07:34 PM
الحمد لله والشكر له..

أهلا بك مرة أخرى ....

\"أخيرا : السؤال : \" هل ستسقط أمريكا ؟ \" من الأصل سؤال أحمق .. يعطي انطباعا عن السائل بأنه يستهبل !! \"

أعرف حجم المسؤولية الكبيرة التي على عاتقي عندما أحاور شخصا يتميز بذكاء غير عادي ومثله مكرا ..
لكن استعين بالله تعالى عليك...
طبعي أن يكون هناك سائل يستهبل ولكن الغير طبعي أن يستهبل إمام علامة مجدد ويستخف بالامة عندما يقسم العدل على اثنين!!!
ياصديقي العدل لايقبل القسمة على اثنين ,هذا الذي يجب عليك معرفته وأظنك تعرفه جيدا لكنها لوازم المحاماة التي تجعل من المحامي \"أحيانا\" خصما للحقيقة..
ولك من التحايا الكثير.
2.00/5 (1 صوت)


101454 يحيى المسباح 02-03-32 07:38 PM
الحمد لله والشكر له..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

حياك ربي شيخنا عادل .. شكر الله لك هذا الحضور وبارك في عمرك وعملك...


أخي الفقير لعفو ربه...

أسأل المولى أن يعفو عنك ,ويرفع قدرك , ويغفر ذنبك , ويعطيك من خير الدنيا والآخرة ماتروم وفوق ماتروم..

أسعدني تواجدك ومنافحتك ,لا كسر الله تعالى لك قلما ..

وشكر الله لك حضورك الكريم.
2.00/5 (1 صوت)


101457 يحيى المسباح 02-03-32 07:45 PM
الحمد لله والشكر له ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

الاخ ابو عمر الشمري..

ابو حماس يحيى المسباح لاشيخ كبير ولا صغير ..هذه الالقاب لا تغير في قناعاتي ولا احب وأكره من خلالها ..
لذا سبق وان نبهت اني لا احب هذا الامر لأنها القاب غير صادقة ولا تنطبق على شخصي الضعيف ولو كانت المشيخة حقا لي واستحقها لقاتلت من اجلها ..

أما بخصوص مداخلت ..فأنت تعيش تناقض مخيف أسأل المولى أن يلهمك رشدك ويدلك على مافيه صلاح دينك ودنياك..ولعل اخي \" الفقير لعفو ربه \" أعفاني من حوارك....
3.00/5 (1 صوت)


101459 يحيى المسباح 02-03-32 07:48 PM
الحمد لله والشكر له..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أخي متابع...شكر الله لك حضورك الطيب ..وجزاك عني وعن المسلمين ير الجزاء...
أسعدتني بمشاركاتك النافعة الطيبة ..
1.00/5 (1 صوت)


101592 علمتني الحياه 03-03-32 04:57 PM
المؤمن ..ابا حماس ..

لقد سلب الامريكان عقول المستضعفين والاغبياء والبلهاء من العرب .. انقلب ذلك على حب بعضهم للحياة الترفيهيه في امريكا وايضا اعجابهم بالامن الفكري والحرية الفردية ،،، والرأي العاطفي ،،، للمواطن الامريكي العادي مقارنة مع نقيض كل ذلك في دواخلهم الاصلية ، وانقلب ذلك الشعور الي عداد شديد يشعرهم بالنقص والذل والخضوع لمتغيرات الحياة العصرية لهذة الدوله الطاغية .

ونشاهد الآن عجبا . فعندما كان اسم امريكا قبل قرن مقترنا بالتحرر والتقدم، وقصدها للاقامة فيها محبو الحرية والبحبوحة المادية والفكرية، واستمع الناس وقرأوا الشعارات الحلوة التي رافقتها منذ تأسيسها حتي قال الناس انها ام الحرية والرفاهية فجاءوا بعقلية ونمط تفكير لاجئين.
ثم عرفها الناس عن قرب، فابتلوا بقوتها وعجرفتها وغرورها وبدروس الذل والنصائح التي كررها ممثلوها بتعالٍ في كل مكان على الدول الاسلاميه . ونجح الامريكان في تحطيم صورتهم ووضع الصورة الحلوة في اذهان البلهاء من العرب التي لم يتعبوا في بنائها ولكن شقوا واشقونا في تحطيمها ..

\"\"نظر هذا المجتمع الي المجتمع العربي المسلم نظرة كراهية ممزوجة بالاحتقار الديني.
هناك انقسام عالمي امريكي اصبح بمثابة كرة الثلج المهرولة التي يكبر حجمها باستمرار وانزلاقها من قمة الجبل العالمي التي تقف عليها الولايات المتحدة.نزولآ بالعالم العربي والأسلامي .فأين عقولكم ياعرب؟؟
لا يبدو في الأفق القريب ما يشير إلى استعداد أمريكا للتراجع عن هذه المواقف التصعيدية في السياسة الخارجية والمهروله للوطن العربي ، فهي مواقف تخدم جملة خطط أمريكية تشمل الشرق الأوسط وآسيا وما فيهما من مصالح أمريكية ومخازن نفط ومصادر عداوة متوقعة للقطب العالمي الأوحد الراهن.

إن المسافة الجغرافية التي تفصل ما بين العراق وكوريا الشمالية، مروراً بإيران، هي الآن بؤرة الاهتمامات الأمريكية في مطلع القرن الجديد. لذلك يصبح أيضا التواجد العسكري الأمريكي في أفغانستان وعدة دول هو تواجد مهم لضبط إيقاعات موسيقى مستقبل الحرب والاقتصاد والتوجهات على شريط يمتد من الصين واليابان إلى الهند وباكستان إلى الابواب الخلفية لروسيا، إلى مخازن النفط العالمي في الخليج إلى البوابة الشرقية لكل من الأمة العربية وأوروبا.

\" إن الحديث الأمريكي عن محور الشر الثلاثي:هو حديث عن كيفية ضمان الخير الثلاثي الأمريكي: السيطرة على النفط ـ التحكم بالمواقع الاستراتيجية الجغرافية ضمان الأحادية القطبية الأمريكية. وهناك مقولة للرئيس الأمريكي السابق كلينتون عام 2000 بان «القرن العشرين كان قرناً أمريكياً وبأن على أمريكا أن تعمل أيضاً ليكون القرن الجديد وما بعدة قرناً أمريكيا. فلقد نجحت أمريكا في القرن الماضي بالتعامل مع تطورات عالمية كثيرة .

ثم نجحت أمريكا في جعل العالم يقوم على حلفين أو محورين: حلف الخير الديمقراطي الرأسمالي (الأمريكي/ الغربي) وحلف الشر الدكتاتوري (الشيوعي/ الشرقي) وكانت ساحة الصراع بين المعسكرين هي دول العالم الثالث غير المحسوم انتمائها نهائياً لأحد المعسكرين.

وهكذا كانت المنطقة العربية ودول العالم الإسلامي ساحات صراع عسكري وسياسي غبي .

لقد مارست واشنطن ( في فترة الحرب الباردة) سياسة قامت على ثلاثة محاور: محور العدو ( روسيا )، محور الأصدقاء (أي أوروبا الغربية)، ثم محور الخصوم (اي الدول غير المصنفة نهائياً في احد المعسكرين كاالبلاد العربية وعدد من دول آسيا وأفريقيا

وحرصت واشنطن في هذه السياسة على «عزل العدو» وعلى «تعميق الصداقة مع الصديق» وعلى «تحييد الخصم قدر المستطاع». وعندما انهار «العدو» اصبح مطلوب أمريكياً تبعية «الصديق»

إن أمريكا لم تصنع الحرب العالمية الثانية لكنها استفادت من تداعيات الحرب لكي تُضعف المنافسين الأوروبيين الذين تربعوا على عرش زعامة العالم منذ الثورة الصناعية في أوروبا. إن أمريكا لم تخطط للعدوان الثلاثي(البريطاني/الفرنسي/الإسرائيلي) على مصر عام 1956 لكنها استفادت من ثورة المنطقة العربية على البريطانيين والفرنسيين من أجل وراثة دورهم ونفوذهم في منطقة(( الشرق الأوسط)). إن أمريكا لم تشعل نار الخلافات العقائدية والسياسية بين روسيا والصين خلال فترة الحرب الباردة مع المعسكر الشيوعي لكنها استفادت من الصراعات الداخلية في الدائرة الشيوعية من أجل عزل العدو وانشغاله في حروب عقائدية داخلية.

\"\"هكذا هو تاريخ الإمبراطوريات والقوى الكبرى في العالم: صناعة أحداث للاستفادة من نتائجها\"

أو توظيف أحداث قائمة لخدمة مصالح القوة الكبرى المهيمنة.( كصناغة احداث الكويت ) واتهام شهيد عيد الاضحى بها رحمة الله رحمة واسعة .

وهكذا هي أمريكا عرفها السابقون ونجحوا وجهلها اللاحقون فأغرقوا بها في سلوك القوى الكبرى مهما اختلفت الأزمنة والأمكنة والشعارات العقائدية للدول والمراحل التاريخية. والمشكلة ليست في وجود تخطيط أو تآمر أجنبي بل في عدم توقعه عند العرب أو التحسب له ولأساليبه وأهدافه.

\"\"\"\" فهذه هي امريكا وعجبآ لمن قال بأنها عادلة،، ياأخوان المقال لم يأتي لكي يحامي او يتكلم عن حماية الشعب الامريكي او حماية عدالتة او جاء ليحامي عن شرف امريكا وحقوقها ،،المقال تكلم عن كراهية امريكا للشعوب الاسلامية وسحقها وذلها لكم ياعرب ،،فكيف تفهمون ،،

ولا تفهمون إلا إذا أتت امريكا إلى هنا لتعرفو جيدآ بأن دول الكفر لا تعرف العدل ابدآ كما وصفها قول الله وهو الحق وليس آرائنا وانجرافنا وطلب البحبوحه .اتعجب لمن شرق وغرب فاالمقال لم يقصد حماية الشعب الامريكي او حماية عدالتة او جاء ليحامي عن شرفه الطاغي ،،المقال تكلم عن كراهية امريكا للشعوب الاسلامية وسحقها لكم ياعربوه .المقال تكلم بأن ( الطوفان قادم ياعرب ) ياطالبين العدالة من الدول التي تكرهكم وتستحقركم الطوفان جارف كل عربي وكل مسلم .

\"\" الحقيقة المدوية هي أن صدام رحمة الله هو الزعيم العربي الوحيد في هذا العصر الذي قال \"لا\" للأمبرياليين، وبهذه الصفة لا غير فإن حذاء صدام حسين أكثر قيمة وكرامة من رؤوس العرب مجتمعين.

أمريكا تعيش الآن باكورة هزائمها على أيدي العرب بعد عقود من الانتصارات السهلة التي حققتها بلا خسائر لأنها كانت تتعامل مع رجال تنقصهم الرجولة ويفتقرون إلى عزة النفس والكرامة، وكم أضاعوا تضحيات شعوبهم لأن شعوبهم غائبة أصلاً عن تفكيرهم وتخطيطهم. إن صدام حسين ظاهرة فريدة ، وسواء كرهناه أو أحببناه،

فإن التاريخ سيضعه في مكان لم يرق إليه قائد عربي، وسيعيش في ضمائر أجيال لا انقطاع لها من العرب وكل رافضي الذل والهوان عنواناً لإباء وشموخ كرامة الإنسان العربي.

\"البلدان التي شاركت في حرب الكذب على العراق وفي اقتراف الجرائم بحق الشعب العراقي لها كل الحق في أن تخاف من الأشباح، فمن قال أن القاتل سينام مليء جفنيه لا ترعبه الكوابيس؟ومن قال أن الصدمة والترويع التي أرادها العجوز الحاقد رمسفيلد للعراق سيصيب أطفال العراق وحدهم فقط ؟ سبحان الله. بل هي مهرولة لجميع الشعوب العربية لا محاله.

ولكن إن الرعب والخوف لهما رائحة تنتقل في فضاءات الإنسانية عبر كل الموصلات. والرعب الذي يعيشه الجنود الأمريكيون اليوم في فيافي العراق وفي شوارعه وعلى طرقه الخارجية هو شيء يسير من نصيب أمريكا من الصدمة والترويع التي أرادها رمسفيلد الخرف للعراقيين. للمعتدين كل الحق في أن يخافوا من الأشباح، فضحايا بهرز وتلعفر وسامراء والفلوجة والكرابلة وغيرها سيؤرقون نوم وصحوة القتلة وسينتقل الخوف والرعب في جينات هؤلاء إلى أجيال لا حصر لها في أمريكا وغيرها.\"\" ستكون صورة الفتى العربي كابوساً يلف بوش ومن لف لفهما تماماً كما كان خبر ولادة طفل عربي كابوساً للمقبورة غولدا مائير.

هذا الخوف من الأشباح هو من علائم الهزيمة الوشيكة بإذن الله . يقول المثل الشعبي العربي أن من لدغته حية يخاف من الحبل. حقاً فالذي أصابته ضربات المقاوم العراقي سيخاف من كل عراقي، حتى لو لم يكن هذا العراقي يحمل بندقية، إذ يكفي ليكون خطراً على الأمبرياليين أنه يكره الغزاة ويطالبهم بالرحيل. بل وقد يكون خطراً حتى لو سكت سكوت الحبل، حتى يصل الأمر إلى أن يخاف القاتل من خياله نفسه. فلينم فتيان بهرز قريري الأعين في بساتينها التي حولها الاحتلال إلى مقابر جماعية، ليناموا ويطمئنوا فإن صورهم وهم مضرجون في دمائهم كافية لوحدها لبعث الرعب في قلوب قتلتهم. بلا شك فمن يخاف من صدام حسين وهو مقيد يخاف من فتيان يافعين ساروا على خطاه حتى ولو باتوا شهداء على ضفاف ديالى وفي بساتين بهرز.

لا بد أن التاريخ، في نفس الوقت الذي سيضع صدام حسين في مصاف القادة العظام الذين لم يبيعوا أوطانهم للغزاة، سيضع غيره في أماكن أخرى؟ فمتى يستفيق العرب ؟؟

إن !!! الذين يتعاونون مع الاحتلال الأمريكي للعراق والدول الاسلامية ، يتنازلون عن شرفهم (إذا كان لهم أصلاً شرف) للأمريكي البشع ويسمحون له بارتكاب أفظع الفضائع لمجرد أنهم يكرهون صدام حسين. فأين شرفكم ياعرب ؟؟

\"\"\"\" لكي يكون للإنسان موقف رافض للاحتلال ومقاوم له بكل الوسائل الممكنة فلا بد أن يكون شريفاً. ولكن لكي يكون الإنسان شريفاً ويدعم حق العراقيين او حق كل مواطن عربي مضطهد في أي دولة اسلاميه في المقاومة فهو لا يحتاج ليكون من حزب صدام حسين أو من أنصاره أو شيوعياً أو غير ذلك، بل لا يحتاج الإنسان حتى أن يكون عراقياً (ياشيعة ). أنما ينتمي إلى جيل شريف عاصر الثورة الكوبية والحرب الفيتنامية ثم احتلال أفغانستان والحرب العراقية الإيرانية. لقد قاومنا حق الشعب الكوبي في نيل حريته دون أن نكون كوبيين، وساندنا الشعب الفيتنامي دون أن نكون فيتناميين أو بوذيين، ورفضنا احتلال الروس لأفغانستان ولسنا افغان، ورفضنا الحرب ضد إيران دون أن نكون من أنصار الخميني والشيعة .

\"\"فرفض الاحتلال ودعم حق الشعوب في المقاومة لا يشترط أي شيء عدا أن يكون الإنسان شريفاً ويرفض عدوان القوي على الضعيف ونهب اللصوص والقتلة لخيرات الشعوب.
إن احتلال العراق ليس غير عملية سطو مسلح دولية قامت بها دول تمارس الإرهاب واللصوصية.

\" وسواء كان الذي يحكم العراق يوم وقوع العدوان اسمه صدام حسين أو كائن من كان \"\"فإن الاحتلال يجب أن يدان ويرفض، أما أن يتعاون العراقي مع اللص والقاتل الأمريكي كي ينتقم له من صدام حسين!؟ ها نحن نرى كيف يحرق هؤلاء اللصوص الأخضر واليابس من أجل النفط وليس من أجل أخذ ثأر أحد من صدام ونظامه.وليس من اجل عيون الشيعة .

لم يكن هناك عراقي شريف واحد يقبل أن يجري إسقاط صدام حسين عن طريق حصار يقضي على مليوني عراقي ويحول ملايين أخرى إلى شحاذين في كل دول العالم ؟؟؟

ولم يكن هناك إنسان شريف واحد يرضى أن يجري إسقاط صدام حسين بالحرب والاحتلال. لقد أسقط العراقيون منذ عام 1958 حكومات وأنظمة عديدة، وكان ذلك يتم في كل مرة بطائرتين وأربع دبابات ولواء أو لوائين من العسكر. لماذا استوجب إسقاط صدام حسين ذلك الحصار الإجرامي وحرباً تشارك فيه ثلاثين دولة؟؟؟؟؟؟ مرتين؟اين شرف هذة الدول؟؟

إنهم لم يأتوا لإسقاط صدام حسين بل لإسقاط العراق كدولة وككيان وعلى الشيعة العراقيين إن كانوا يعون ما يدور حولهم، عدو أخطر اسمه الاحتلال الانغلو-أمريكي-الصهيوني. فالكارثة التي جاءت أكبر من كل الكوارث السابقة. وأنا أفهم أن بعض العراقيين السذج الشيعة الذين يعيشون في امريكا ظنوا خيراً بالمحتلين متوهمين بأن هؤلاء ذهبوا إلى العراق لكي يخلقوا هناك نظاماً ومجتمعاً(( للعــــــــــــدالــــــــة كالذي يعيشون فيه في امريكا )). وتبين لهم الآن أن هؤلاء ذهبوا إلى هناك لينهبوا ويسرقوا ويذلوا العرب ويفسدوا ويعبثوا. لقد أسقطوا صدام حسين ولكن ليس من أجل(( سواد عيون الشيعـــــــة ومن أجل الديمقراطية، بل من أجل النفط.((

\"\"\"\"\"\"\"\"\"لا بأس أن يكره البعض صدام حسين لأنه هجرهم إلى إيران الشيعية أو منعهم من اللطم والتطبير في عاشوراء ومنعهم من المتعة. ولكن أن يتطوعوا ويقدموا(( أمهاتهم وبناتهم )) للمعتوه بوش لأنه ثأر لهم من صدام. لأي شيء يثأرون؟

امريكا هي مشكلة «الداخل» الذي يوجد الأرض الخصبة لزراعة تآمر «الخارج» ثم يترك لهذا الطرف الخارجي ان يحصد النتائج؟؟
ولا اعلم إذا كانت صدفة تاريخية أن يتزامن عام سقوط الأندلس مع عام اكتشاف كولومبس للقارة الأمريكية. فقد كان ذلك التاريخ بداية لتكوين أمة جديدة قامت نواتها الأولى على قهر أصحاب الأرض الشرعيين واستبدالهم بمستوطنين قادمين من اوروبا خوفاً من اوضاع خاصة في بلدانهم او طمعاً في ثروات الارض الجديدة.

و (سنوات النعسة)وسر تسميتها بذلك أن العرب نعسوا فيها حين كانت كل أمة تجادل عن حقوقها، وتصارع للوقوف في أول المسيرة.والعرب في سبات.

\"ابا حماس على كل حال: فدع قشور العولمة وسماء الطائرات لأصحابها.. في ظل \"ديمقراطية البساطيل الأمريكية\" لهؤلاء أقول: أيها السادة متوهمون أنتم إذا حسبتم أن امريكا العادلة ، ولكون حكومتها تشارك في سيادة العالم ، قد أصبحت حديقة خلفية لميليشيات المرتزقة أو غيرها في اوطانكم . احذروا لأن الحكومات تأتي وتذهب، لكن يد القانون تظل أقوى من الحديد، ووطأة القانون لن تشعروا بها إلا ساعة يتخلى عنكم من تخلى وتجدون أنفسكم وأعمالكم وجهاً لوجه مع القانون وحده.

فأنتم جميعاً عرب أو مسلمون لا تستحقون الحياة في نظر امريكا ويجب طردكم. وخدماتكم الطوعية لن ترفع مكانتكم عندهم ، بل بالعكس فإن كل من تعرضون خدماتكم عليه سينظر إليكم باحتقار واستصغار، وهم لن يعدلوكم مهما نبحتم من أجل \"الديمقراطية\" بكلب امريكي ،و لو وضعوا مثل هذا الكلب في كفة ميزان ووضعوكم أنتم جميعاً في الكفة الأخرى ، فإن كفة الكلب سترجح في نظرهم.
\"ولكن \"
أنتم بحاجة لتتعرفوا على الواحد القهار لكي تدركوا ان الكون يحكمه الله سبحانه وليست أمريكا..نعم ..
وكلّ (عارٍ) وانتم بخير.

أما انت يا ابا حماس : فدعني اقول لك ، إن احتلت بغداد وإن احتل كل بلد يذكر فيه اسم الله تعالى ،،

(ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين)
قالها الله عز وجل بعد أحد وما أدراك ما أحد
(ولا تهنو ولا تحزنو وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين(

أنتم الأعلون وإن كنتم مستضعفين فقراء محتلين لا تملكون من أمر أنفسكم شيئا لسبب واحد،
لأنكم مؤمنون،،
لا يهولنكم أن ملك عدوكم كل سبب من أسباب العزة في الدنيا

فإنهم فقدوا أهم شرط من أسباب العزة
وأنتم قد ملكتموه وهو،

\"\"أنكم مؤمنون \"\"

المؤمن ابا حماس ،،لك احترامي\"
5.00/5 (1 صوت)


101599 سؤال 03-03-32 06:08 PM

أخي \\يحي

اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ثانيا:
ابطرح عليك سؤال اتمنى ان تجيبني عليه


ما هي الطريقة التي ترى أن نتعامل بها مع امريكيا من كافة النواحي؟؟؟


5.00/5 (1 صوت)


ردود على سؤال
متابع 03-03-32 10:23 PM








{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }المائدة51

101661 قارىء 04-03-32 07:10 AM



يامن تدعو لحماية أمريكا
_ عند ما حاصرت أمريكا كوبا في خليج الخنازير خوفا من المد الشيوعي وفي وقت الحرب الباردة بين الشيوعيون(وارسو) و(الناتو) عندما نصب خرشوف الصواريخ في كوبا.

_ عمر أمريكا ما دافعت عن المسلمين تدافع عن مصالحها والمحتلين لفلسطين اليهود.
_ عندما قامت الحروب الصليبيه على المسلمين والاستعمار الصليبي للعالم الإسلامي وقتل مليون شهيد فقط من الجزائر دون قتلا البلاد الاسلاميه الاخرى. هل في ذلك الزمان كان يوجد قاعده او طالبان حيث قتلوا الملايين من الاطفال والشيوخ والنساء الى يومنا هذا؟
القاعدة وطالبان شماعة لتبرير قتل الشيوخ والنساء والأطفال والمد نيين المسلمين . ومن صنع القاعدة وطالبان سواهم هاهم أمامهم لماذا لايقتلونهم؟ الم يدربونهم ويزودونهم بالا سلحه لقتال الاتحاد السوفييتي.

عندما قصفوا يهود اطفال مدرسة بحر البقر بالطائرات الامريكيه هل بينهم هؤلا الاطفال قاعده او طالبان وكذالك من قصفوا بالفسفور في مدرسة الا نوروا في غزه والأطفال والمدنيين؟
لا أرى إلا أنك جاسوسا للموساد أو السي أي أيه او من مخلفات الصليبيين المعتدين.

جرائم أمريكا في العالم في هيرو شيما ونجازاكي وفي الفيتنام وقبلهم هنود امريكا هل هؤلا بينههم قاعده او طالبان؟
ان كنت مسلما إليك قوله سبحانه وتعالى:{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }المائدة51



5.00/5 (1 صوت)


101704 سؤال 04-03-32 02:10 PM


إلى هذه الدرجه سؤال صعب عليك اخي يحي , أم انك كلفت المتابع بالرد


اتمنى ان تتكرم علينا وتشرفنا بردك وتنازل يا اخي عن علوك بعض الشي


وبعدين لو تقترح علينا كيف تغير الدوله تعاملها مع امريكا وهل نحن بهذا الوضع إن لم يتغير ملزمون بطاعة الولي ام لا



تساؤلات يحب عليك الاجابه عنها اذا كنت من كتب المقال!!!!!!!
2.00/5 (1 صوت)


ردود على سؤال
متابع 04-03-32 07:45 PM
الى صاحب الؤال :
إن كنت جاهلا بالجواب هذه الصفحه لاتستوعب تدريس الجاهلين, وان كنت ماكرا فالجواب في قوله تعالى:

{وَقَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلِلّهِ الْمَكْرُ جَمِيعاً يَعْلَمُ مَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ وَسَيَعْلَمُ الْكُفَّارُ لِمَنْ عُقْبَى الدَّارِ }الرعد42

وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ فَهَلْ يَنظُرُونَ إِلَّا سُنَّتَ الْأَوَّلِينَ فَلَن تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَبْدِيلاً وَلَن تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَحْوِيلاً }فاطر43
أما قولك انه طلب مني الجواب فوالله العظيم لم اخبره بنفسي ولم يطلب مني الجواب ..
ويجب أن تعلم أن الملايين من الامه تدافع عن الحق ومن يطالب بتطبيقه او تو ضيحه, وعليك ان تتذكر قوله تعالى:
وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَاداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللّهِ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبّاً لِّلّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً وَأَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ{165} إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ{166} وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّؤُواْ مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ{167}
تحياتي
مراقب 04-03-32 09:19 PM


ياعزيزي صاحب السؤل

اريد اعمل نفسي ساذج واجيبك على سؤالك.

الجوب : سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام بقلة عدد من كان معه وضعف إمكانياته , ماهو العمل الذي قام به حتى نصره رب القوه والجبروت على الروم والفرس ويهود؟
وكيف كان تعامله مع اصحابه واعدائه؟

101744 يحيى المسباح 04-03-32 06:38 PM
الحمد لله والشكر له..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أخي المتألق \" علمتني الحياة\"

كعادتك تأخذنا معك بعيدا عن حفر ومستنقعات بعض المتحذلقين الذين يحسبون أنهم يحسنون صنعا!!!

لقد استمتعت وسعدت وتشرفت بحروفك الزكية العبقة المتلألأة الهاطلة كغيث في فلاة عطشى...
بهذا الفكر والطرح نتلمس طريقنا في وسط ركام الزيف الذي يأبى إلا أن يكون متواجدا في طريق الزاحفين على الشوك لرسم غدا مشرقا تعيش في أفيائه الاجيال القادمة ..لاخوف ولا جوع ولاضرر...
إن الامة عندما اصبحت الآلة الغربية ربها ومولاه انفصمت عروتها الوثقى برب الارض والسموات واجتالتهم قوى الشر الى أعماق الظلمات..
إن الحديث في ظلال فكرك النير لايمل ويطول .. وحسبي أن يكون لي الشريف الكبير بحضورك الشامخ...
شكر الله سعيك وغفر ذنبك ورفع قدرك.
3.00/5 (1 صوت)


101745 يحيى المسباح 04-03-32 06:42 PM
الحمد لله والشكر له..
صاحب معرف\" سؤال\"

يحيى المسباح يوشك أن يتجاوز الخمسين عاما لحيته ثلاث أرباعها شيبا شابت في طريق الحياة المملوء بالاشواك والحفر والعقارب والثعالب..
حقيقة أنا مشغول ...ممكن تسأل أمك عن سؤالك وسوف تجيبك ..
خلني أشوفك دائما ولكن بدون شوك.
1.00/5 (1 صوت)


101846 فهد عواد العوذة 05-03-32 09:17 AM

أخي الحبيب ابو حماس :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. واسعد الله صباحكم ..

يقول صانع افلام امريكي : اكبر كذبة استطاع الشيطان أن يكذبها على العالم هو انه قد استطاع أن يقنعهم بعدم وجوده.

أمريكا هي مجرد دولة صنعها الله ومتى شاء سبحانه قضى عليها بنا أو حتى بعصفورٍ طنان ؛ وقد كاد اليابانيون يفعلون ذلك لكن الله -ولحكمة هو فقط يعلمها - انقذ حاملات طائراتهم يوم بيرل هاربر ثم قلب سبحانه الطاولة على رؤوس اليابانيين , وفيما بعد قلبها سبحانه وتعالى على رؤوس المسلمين.

و على كل حال : تباً لامريكا .. وتباً لمن جعلها للعالم مزيكا ..

..

تحياتي واشواقي ..

..


5.00/5 (1 صوت)


101928 يحيى المسباح 05-03-32 05:01 PM
الحمد لله والشكر له..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

الغالي \"صوت سكاكا\" متعنا الله تعالى بوجوده.

يقول \"قرة عيني\" سبحانه:

\" وكذلك نفصل الآيات ولتستبين سبيل المجرمين\"

وقال تعالى:

( وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ
لَفَسَدَتِ الْأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى العَالَمِينَ )

انطلاقا من هاتين الآيتين سلكنا طريق الصالحين....
شكر الله تعالى حضورك الكريم.
5.00/5 (1 صوت)


101931 يحيى المسباح 05-03-32 05:07 PM
الحمد لله والشكر له...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

الاخوة الكرام متداخلون وقراء ...
شكر الله تعالى لكم حضوركم ومداخلاتكم التي أثرت الموضوع وزادت من مساحته فأصبحت تضم في أرجائها المفيد الجديد ..مع بعض الاشواك التي أبت الا أن يكون لها حضورا بارزا..ومع هذا أقول لابأس من ذلك فالورد في الغالب تحيطه الاشواك...
وأخص بالشكر الاخوين \" الفقير لعفو ربه , ومتابع\" على حضورهما ومنافحتهما ومتابعتهما..أسأل المولى أن يجزاهم عني خير الجزاء ويرفع درجاتهما ويغفر زلاتهما ..
إنه سميع مجيب.
5.00/5 (1 صوت)


101952 سؤال 05-03-32 08:14 PM

أخي \\ متابع

يا للعجب , اتعلم انك رجل ذكي فأنت اول من إكتشف جهلي فهذه الشهاده تكفيني

فالعاقل خصيم نفسه!!!!

رسالة لك , نحن لا نحتاج ان تنسخ لنا الايات القرانية وأنت يبدوا انك لا تعلم معانيها كما ارجوا ان لا تقع فريسة للحماس وتمارس مهام المحامي فنحن ببساطه في طور نقاش فكري وليس في سجال عدائي للننعت بعضنا.


أخي \\يحي

اولا لم ترد على سلامي في تعليقي السابق ,,, فأفشوا السلام بينكم

ثانيا أهذا ردك
(يحيى المسباح يوشك أن يتجاوز الخمسين عاما لحيته ثلاث أرباعها شيبا شابت في طريق الحياة المملوء بالاشواك والحفر والعقارب والثعالب..
حقيقة أنا مشغول ...ممكن تسأل أمك عن سؤالك وسوف تجيبك ..
خلني أشوفك دائما ولكن بدون شوك)

انت بهذا لم تجيبني على تسؤلاتي كما انني لم أطلب سيرتك الذاتيه فلماذا هذه المراوغة.

الحقيقة انك لست مشغولا ولكن جبنت عن الاجابة فمن يملك مثل عمرك عليه ان لا يخاف في الله لمة لائم عندما يسأل عن نقاط في موضوع وجد في نفسه الشجاعة على طرحه.

كما انني لا أرى محصلة من هذا العمر وهذا التعليم أن كنت تمارس ردود سيئه لا تمت للدين بصلة تجاه من يخالفك ويناقشك . فالدين ليس عبادات فقط فهو عبادات وتعاملات وهذا ما تفقده
فأنا وغيري لا يهمه الابعاد الثلاثية للحيتك او طول وقصر ثوبك بل يهمنا هل ما تقوله متوافق مع الدين الحنيف وسيرة الرسول عليه افضل الصلاة واتم التسليم ام لا

وقد يكون الاخ العزيز مراقب قد لمح بتسائله للموضوع الذي أتمنى ان تعيه وتفهمه
فالتفقه بالدين امر مهم ومعرفة كيف كان تعامل الرسول مع أعدائه شي مهم ايضا لتجد ان ما كتبته وتحاول ان تنفثه للشبابنا يحتاج لمسائله جاده

أخيرا
اتمنى ان تجيب على تساؤلاتي

تحياتي
1.00/5 (1 صوت)


ردود على سؤال
متابع 05-03-32 10:21 PM
إلى سؤال :
أنت دخلت في المراء وتركت الحق ورسولنا عليه الصلا ة والسلام يقول :

رحم الله أمرا ء ترك المراء وهو محقا. صدقت ياحبيبنا رسول الله عليك افضل الصلاة والسلام سمعا وطاعه.

101963 كلمه أخيره 05-03-32 10:45 PM

هكذا انتم ياعبدة الدرهم والدينار تخشون على مكاسبكم وتخشون الفضيحة وكشف أمركم وحيلكم من الشرفاء لذلك تحاربونهم.
تركتم اللصوص والذين يحاربون الفقراء بلقمة عيشهم واصبح همكم محاربة من يتكلم بالحق.


لوكان يحي مرتشيا او منافقا اولصا او مداهنا لما خاصمتموه.



مفضوح أمركم وحججكم أوهى من بيت العنكبوت. وربنا وربكم بالمرصاد

(يو م لايغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها ووجدوا ماعملوا حاضرا ولايضلم ربك احدا)

0.00/5 (0 صوت)


101998 سؤال 06-03-32 06:50 AM
أخي متابع


الله وحده الذي يعلم بالنوايا



ولكن أجبني
ما الفائده التي تراها من نشر مثل هذا المقال؟؟

هل ديننا الحنيف حرم التعامل مع الكفار بما فيه الصالح العام؟

كيف كان الرسول يتعامل مع اليهود وأعدائه بصفه عامه؟

0.00/5 (0 صوت)


ردود على سؤال
متابع 06-03-32 08:44 PM
إلى \" سؤال\"
سنة رسول الله هي أعفا اللحى وأهانت الشوارب وتقصير الإزار.

فما حكم من استهزاء بسنة سيدنا وقائدنا رسول الله عليه افضل وازك الصلاة والتسليم؟
الحمدلله انك لم تجد من العيوب على شيخنا إلا انه اقتدى برسول الله (ص)
وكما قال احد المداخلين ألفسقه والمرتشين وأصحاب الكبائر تركتموهم وخاصمتم شيخنا لأنه ذكر عيوب أمريكا.

أما الفائدة من المقال هي توعية الشباب الفقراْ حتى لاينخرطون في ألعماله للمخابرات الامريكيه في حالة إيمانهم بأنها العادلة التي تسد فقرهم ولا يدافعون عنها ويحاربون بصفوفها.
والتي هي وأجدادها الذين قتلوا الشيوخ والأطفال والنسا من عهد الصليبين والأندلس الى يومنا هذا.ولا تزال حتى يوم القيامه. والسلام على من اتبع الهدى.


ا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ{51} فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَن تُصِيبَنَا دَآئِرَةٌ فَعَسَى اللّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُواْ عَلَى مَا أَسَرُّواْ فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ{52} وَيَقُولُ الَّذِينَ آمَنُواْ أَهَـؤُلاء الَّذِينَ أَقْسَمُواْ بِاللّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ إِنَّهُمْ لَمَعَكُمْ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَأَصْبَحُواْ خَاسِرِينَ{53} يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ يَخَافُونَ لَوْمَةَ لآئِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ{54} إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ{55} وَمَن يَتَوَلَّ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ فَإِنَّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ{56} يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الَّذِينَ وَإِذَا نَادَيْتُمْ إِلَى الصَّلاَةِ اتَّخَذُوهَا هُزُواً وَلَعِباً ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَعْقِلُونَ{58} قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ هَلْ تَنقِمُونَ مِنَّا إِلاَّ أَنْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلُ وَأَنَّ أَكْثَرَكُمْ فَاسِقُونَ{59} قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُم بِشَرٍّ مِّن ذَلِكَ مَثُوبَةً عِندَ اللّهِ مَن لَّعَنَهُ اللّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ أُوْلَـئِكَ شَرٌّ مَّكَاناً وَأَضَلُّ عَن سَوَاء السَّبِيلِ{60} وَإِذَا جَآؤُوكُمْ قَالُوَاْ آمَنَّا وَقَد دَّخَلُواْ بِالْكُفْرِ وَهُمْ قَدْ خَرَجُواْ بِهِ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا كَانُواْ يَكْتُمُونَ{61} وَتَرَى كَثِيراً مِّنْهُمْ يُسَارِعُونَ فِي الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَأَكْلِهِمُ السُّحْتَ لَبِئْسَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ{62} لَوْلاَ يَنْهَاهُمُ الرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ عَن قَوْلِهِمُ الإِثْمَ وَأَكْلِهِمُ السُّحْتَ لَبِئْسَ مَا كَانُواْ يَصْنَعُونَ{63} اتَّخَذُواْ دِينَكُمْ هُزُواً وَلَعِباً مِّنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ{57}
متابع 06-03-32 09:15 PM



تابع إلى \"سؤال\"
لقد نسيت الجواب على السوالين الأخيرين لانني صد مت من مواقف بعض المسلمين الذين يخاصمون أخوانهم المسلمين دفاعا عن قاتل الشيوخ والأطفال والنساء من المسلمين وسالب حقوقهم وموذي رسولهم ومنتهك مقدساتهم,ويقول رئيسهم يقول أنها حرب صليبيه)
قلي بربك لماذا يدافعون عن اليهود وجرائمهم من مذبحة دير ياسين الى مدرسة بحر البقر الى قانا الى غزه
الى جرائم الموساد في العالم الإسلامي كله وعلى رأسهم علما العراق وأطبائهم وأطفالهم, يارجل جرائمهم لأتعد ولا تحصى واشك بمن يدافع عن ألقتله منهم.
أما الجواب فهو بقوله عز من قائل:
{لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ }الممتحنة8 ) هدانا الله للحق



متابع 06-03-32 11:08 PM




للتوضيح هذه اللآيه تتبع للآيات السابقه من سورة المائده لعدم وجودها فيمكانها:


{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الَّذِينَ اتَّخَذُواْ دِينَكُمْ هُزُواً وَلَعِباً مِّنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ }المائدة57

ورقمها يعين مكانها

102098 ابو فاطمة 06-03-32 09:46 PM
السلام عليكم
جزاك الله خيرا على هذا الطرح الجميل.

0.00/5 (0 صوت)


ردود على ابو فاطمة
متابع 06-03-32 11:49 PM


إلى صاحب\" سؤال\" وكل راع لمصالح المسلمين- هذه النصيحة.
قال تعالى عز من قائل في سورة الكهف({وَاتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِن كِتَابِ رَبِّكَ لَا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ وَلَن تَجِدَ مِن دُونِهِ
مُلْتَحَداً (27) {وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلَا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ
الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطاً }الكهف28
يقال أن عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه لما تولى ألخلافه, سئل أحد العلماء قائلا له : لقد وليت أمرا عظيما فانصحني بمن أستعين.
قال له: يا أمير المؤمنين أما أهل الدنيا فأنت لاتريدهم .. وأما أهل ألآخرة فهم لايريدونك فا ستعن بربك العظيم.
وفي مذكرات الملك حسين بن طلال يقول : اضعف ألولاء هوألولاء السياسي , لأنه عندما قتل جده الملك عبد الله بالمسجد ألا قصى فروا المرافقين لجده فقط هو أي الملك حسين الذي حاول اللحاق بالقاتل.
قربوا ألا تقيا من حولكم واتخذوا منهم بطانة لأنهم يعينونكم على الحق هذا إذا قبلوا, واحذروا عبدت المال والشهوات فإنهم لايعملون إلا لمصالحهم ويضحون بمن أنعم عليهم وقربهم

102157 ملحوس الجامعه 07-03-32 03:47 AM
الله يوفقنا بدراستنا ويسهل الجواز الامريكي لي
واقرا ردودك وماتتقبل الرد فا امريكا علمتني الي مايحترم اسلوب النقاش لا اتناقش معه
0.00/5 (0 صوت)


102178 سؤال 07-03-32 11:54 AM

أخي متابع

حياك الله مجداا , واحيي فيك اتساع صدرك وحسن حوارك وتقبل الرأي الاخر

اولا اود ان تعلم علما يقيننا انني وبكل ما طرحته لم اقصد فيه ان ادافع عن امريكيا وغيرها ولكن مأخذي على طريقة طرح هذا مثل هذه المواضيع وبعض الردود .


فالجميع يعلم من هي امريكيا وماا هي سياستها الخارجيه وأهدافها المستقبلية حتى الشباب والصغار فهم بهذا الوقت يدركون كل شي ولكن نحن حاليا لا نحتاج لمثل هذا الطرح الحاد وهذه اللهجة العدائية فوحده الصف و ترك مثل هذه المواضيع لولي الامر هو الاولى كما ان هناك من العلماء من هم يتابعون الوضع ويناصحون الولي الذي يعلم ما لا نعلمه .
رسالة لأخي يحي وتقبلها من اخيك الذي يصغرك سنا اتمنى ان تبتعد عن العدائيه في ردك على من يخالفك مثلك نحن بحاجه ليسمع وينصت ويحاور بطريقه اكثر مرونه

اخي متابع جعلك الله سعيد الدارين ووفقك لما تحبه وترضاه

لا إله إلا الله وحده لا شريك له استغفره واتوب اليه
0.00/5 (0 صوت)


ردود على سؤال
متابع 07-03-32 04:21 PM
الى :\" سؤال\"تحياتي
ياصاحب ... قال تعالى مخاطبا سيدنا وقدوتنا محمدا عليه أفضل وأزك الصلاة والسلام:
{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ }آل عمران159
ولا تقل لي أني لااعرف معنى ألآية مثل ماقلت لي من قبل ,الحمد لله نحن في عصر العلم والتفاسير متوفرة في كل مكان من فضل ربي.
يعني يامحمد لاتقل لهم مثل ما قال فرعون:
{يَا قَوْمِ لَكُمُ الْمُلْكُ الْيَوْمَ ظَاهِرِينَ فِي الْأَرْضِ فَمَن يَنصُرُنَا مِن بَأْسِ اللَّهِ إِنْ جَاءنَا قَالَ فِرْعَوْنُ مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَى وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ }غافر29
عمر الفاروق رضي الله عنه , يعطي الثريد واللحم للفقراء ويأكل وأهل بيته الخبز والزيت!!
عمر أحبني الله كثرما أحببته ورسوله صلى الله عليه وسلم وابوبكر وعثمان وعلي وال البيت رضوان الله عليهم جميعا.
عندما اعترضت عليه وقاطعته قال: أصابت إمرءه واخطآ عمر!
ابو بكر رضي الله عنه كان ينظف بيت عجوز عميا مقعده وهو خليفة رسول الله بالمسلمين.
عمر رضي الله عنه يقول لأم ألا طفال الجياع لما لاتخبري أمير المؤمنين قالت هو الذي لازم يبحث عني وبحث عنها وابرأ ذمته.
ياعزيزي اكره النفاق وأهله والمتملقين وحاملي المباخر , ولا أحب أن اجهر بالدعا وأنا كاذبا او ارفع صورتا لستر بها خيانتي وسرقتي ونفاقي.... نسئل الله العافيه هو مولانا ونعم النصير.

102236 سؤال 07-03-32 09:31 PM



(فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ )
يقول تعالى مخاطبا رسوله صلى الله عليه وسلم، ممتنا عليه وعلى المؤمنين فيما ألان به قلبه على أمته، المتبعين لأمره، التاركين لزجره، وأطاب لهم لفظه: ( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ ) أي: أي شيء جعلك لهم لينا لولا رحمة الله بك وبهم.

قال قتادة: ( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ ) يقول: فبرحمة من الله لنت لهم. و\"ما\" صلة، والعربُ تصلها بالمعرفة كقوله: فَبِمَا نَقْضِهِمْ مِيثَاقَهُمْ [النساء:155 ، المائدة:13] وبالنكرة كقوله: عَمَّا قَلِيلٍ [المؤمنون:40] وهكذا هاهنا قال: ( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ ) أي: برحمة من الله

ثم قال تعالى: ( وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ) الفظ: الغليظ، [و] المراد به هاهنا غليظ الكلام؛ لقوله بعد ذلك: ( غَلِيظَ الْقَلْبِ ) أي: لو كنت سيِّئَ الكلام قاسي القلب عليهم لانفضوا عنك وتركوك، ولكن الله جمعهم عليك، وألان جانبك لهم تأليفا لقلوبهم، كما قال عبد الله بن عمرو: إنه رأى صفة رسول الله صلى الله عليه وسلم في الكتب المتقدمة: أنه ليس بفَظٍّ، ولا غليظ، ولا سَخّاب في الأسواق، ولا يجزي بالسيئة السيئة، ولكن يعفو ويصفح .

أراد الله أن يمتن على العالم برجل يمسح آلامه، ويخفف أحزانه، ويرثي لخطاياه، ويستميت في هدايته ويأخذ بناصر الضعيف، ويقاتل دونه قتال الأم عن صغارها ويخضد شوكة القوي حتى يرده إنسانًا سليم الفطرة لا يضرئ ولا يطغى.. فأرسل محمدًا عليه الصلاة والسلام وسكب في قلبه العلم والحلم، وفي خلقه من الإيناس والسماحة والبر، وفي طبعه من السهولة والرفق وفي يديه من السخاوة والندى ما جعله أزكى عباد الله رحمة، وأوسعهم عاطفة وأرحبهم صدرًا.

ولذلك قال الله تعالى فيه:
0.00/5 (0 صوت)


102324 يحيى المسباح 08-03-32 01:23 PM
الحمد لله والشكر له...

السلام على من اتبع الهدى...

سؤال المنافح عن أمريكا بلباس التقوى والورع جاء يجر خوره وخوفه على دنياه الذي يعتقد ان أمريكا تملك مقاليدها...

ترك اصل الموضوع وهو:
وجه الشبه بين الشيطان وأمريكا...
الشيطان يضل الانسان فعندما يورده الكفر يتبرأ منه..
وكذلك هي أمريكا تدفع بالحكام الى الهاوية وعندما تثور عليهم شعوبهم يتبرأون منهم ...
شاه أيران..
زين العابدين..
حسني مبارك..
لعلمك سؤال :
إن الذين يظهرون الورع والتمسك بالدين ويغلفون شهواتهم وأهوائهم بلباس الدين سينكشفون ويقضحهم الله تعالى...
لقد أشغلت نفسك وأشغلت الاخوان بحوار الساذج وورعك البارد وحججك التافهة....
عليك ان تتعلم عقيدة الولاء والبراء وقبل ذلك تعتقد ان الله سبحانه هو الخالق الرازق المحيي المميت المعز المذل..
عليك السلام عندما تؤمن بالله تعالى وتكفر بامريكا.
0.00/5 (0 صوت)


102351 سؤال 08-03-32 05:10 PM


لقد أشغلت نفسك وأشغلت الاخوان بحوار الساذج وورعك البارد وحججك التافهة....

(عليك السلام عندما تؤمن بالله تعالى وتكفر بامريكا)


الإيمان والكفر محلهما القلب ، ولا يطَّلع على ما في القلوب غير الله سبحانه ، وليست كل القرائن الظاهرة تدل يقينًا على ما في القلب ، فأكثر دلالتها ظنية ، والإسلام نهى عن اتباع الظن في أكثر من نص في القرآن والسنة ، وطَلَبَ الحجةَ والبرهان على الدعوى وبخاصة في العقائد ، وتطبيقًا لذلك نَعَى على أسامة بن زيد قَتْلَه لرجل ألقَى إليه السلام .

وأمَر بالتبين فقال سبحانه : (يا أيها الذين آمَنوا إذا ضرَبتم في سبيلِ اللهِ فتَبَيَّنوا ولا تقولوا لِمن أَلقَى إليكم السلامَ لستَ مؤمِنًا تَبتَغُون عَرَضَ الحياةِ الدنيا فعندَ اللهِ مَغانمُ كثيرةٌ كذلك كنتم مِن قبلُ فَمَنَّ اللهُ عليكم فتَبَيَّنوا إن اللهَ كان بما تعملون خبيرًا) (النساء: 94) فقد كرر الأمر بالتبيُّن لأهميته . ولم يقبل الرسول ـ عليه الصلاة والسلام ـ اعتذار أسامة وقال له: \"هَلاّ شَقَقتَ عن قلبه\" ، هذا : وموقف النبي من ذلك موضَّح في \"شرح النووي على صحيح مسلم\" (ج 2 ص 106) بخصوص القصاص والدية والكفارة .
وقال تعالى في حادثة أخرى : (يا أيها الذين آمَنوا إن جاءكم فاسقٌ بنبأٍ فَتَبَيَّنوا أن تُصيبوا قومًا بجَهَالةٍ فتُصبِحوا على ما فعَلتم نادمين) (الحجرات: 6) ونزلت ، كما رواه أحمد وغيره بسند جيد ، في الوليد بن عقبة الذي أرسله النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ لقبض الزكاة من الحارث بن ضِرَار ، الذي استَبطَأ وصولَ عامل الرسول ليقبضها فسار هو وجماعة بها إلى النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ فقابلهم الوليد ولم يتبين أمرهم ، فرجع وأخبر الرسول بأن الحارث منعه الزكاة وأراد قتله ، فأمر الرسول بتوجيه جيش إليه ، ولما علموا حقيقة الأمر عاد الجميع إلى النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ وأخبروه ، فنزلت الآية .

وسوف اختم بهذا
يقول النبي صلى الله عليه وسلم : \"إذا كفَّر الرجلُ أخاه فقد باء بها أحدُهما\" وفي رواية : \"أيُّما امرئ قال لأخيه : يا كافر . باء بها أحدهما ، إن كان كما قال وإلا رجعت عليه\" وفي رواية : \"من دعا رجلاً بالكفر أو قال : عدوَّ الله . وليس كذلك إلا حار عليه\" أي رجع (رواها مسلم) ويقول أيضًا : \"ثلاثٌ من أصل الإيمان ؛ الكَفُّ عمن قال : لا إله إلا الله . لا نُكفِّرُه بذنب ولا نُخرِجُه من الإسلام بجهل..\" (رواه أبو داود، وحكاه أحمد في رواية ابنه عبد الله . قال الشوكاني : سكت عنه أبو داود والمنذري ، وفي إسناده مجهول ، وأخرجه أيضًا سعيد بن منصور ، وفيه ضعف وله شواهد. ج 7 ص 255 \"نيل الأوطار
.

ختاما اشكرك جزيل الشكر بانك اتحت لي فرصه لأختبر نفسي وأخرجت لنا ما بداخلك والحقيقة المندسة واتمتى ان تبدى بالتعلم وتراجع نفسك من جديد فلديك عشرة سنوات تقل وتزيد بإذن الله فالاعمار بيد الله سبحانه
0.00/5 (0 صوت)


صفحة 1 من 212>
يحيى المسباح
يحيى المسباح

تقييم
4.19/10 (67 صوت)